منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدى القصص الهادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-09-2008, 01:32 PM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي المليونير السابع


المليونير السابع


" باقي أربعة أيام على سحب المليون السابع ، اشترى الآن شهادة المليونير فقط ب100 ج " قرأ ذكي هذا الإعلان و سرح طويلا و ذهب لأبيه المريض وقال له : عاوز 100 جنيه ، يمكن الحظ يضرب معايا و لو أني عارف حظي كويس ، قال له أبوه: يا بني ، إحنا الحمد لله عايشين كويس ، أشكر ربنا ،

قال ذكي : عايشين ، أنت بتسمي دى عيشه ، تعال شوف أصحابي في الكلية ، كل واحد معاه عربية آخر موديل ، بتكييف و سنتر لوك و زجاج كهربائي و موبايل من أحدث الأنواع وبه أجمل النغمات ذو إمكانيات وهمية و يوم بيأكلوا في بيتزا هت ويوم في ماكدونالدز و أنا بتخانق على سندوتش فول وطعمية من عند أبو ربيع

استسلم الأب لأبنه وأعطاه 100 جنيه كان يدخرهم للظروف وقال له : أوع تفتكر أن السعادة في الفلوس ، ثم قال له : أخبرني ماذا تفعل لو كسبت المليون ،

قال ذكي في حماس : سأشترى لكم شقة أفضل من علبة السردين التي نسكن فيها هذه ، سأزوج أختي أحسن زواج في واحدة من الفنادق ذات الخمسة نجوم ، سأستطيع أن أوفر لك أحسن علاج.

انشرح الأب و قال له : ربنا ينولك اللي أنت عاوزه. ذهب ذكي واشترى شهادة المليونير في البنك المصري المتحد و ظل يحلم أحلاما غريبة في هذا اليوم

و في ليلة ظهور نتيجة السحب ، سمع الباب يطرق بشدة ، ولما فتح الباب و....

" ألف مبروك ، ألف مبروك " سمعها و هو يرى جيش من المصورين من الإذاعة والتليفزيون مع مندوب من البنك وهم يهنئونه و مندوب البنك يقول له: ذكي شاكر روؤف ، أنت المليونير السابع و انطلقت الزغاريد والتف الجيران و توالت التهاني و ذكي لا يصدق نفسه و...

و تغيرت حياة ذكي ، فقد التف حوله عدد كبير من الأصدقاء و الصديقات و عرف الطريق للنادي و الفنادق الـ5 stars ( خمسة نجوم )

و بدأ أبوه يقلق و يقول له يا بني ، هل ستذهب للكنيسة غدا ؟ فيجيبه : أرجوك يا بابا ، سبني أعيش حياتي ، وصلي لي

و ذات يوم رجع ، فوجد أخته تبكى و تقول له بتوسل أرجوك يا أخي إن موضوع زواجي يكاد يفشل ، فأنا محتاجة لمساعدة منك في جهازي ، وبابا مريض و على المعاش ، فقال لها ذكي ببرود شديد : افرضي أني مش مليونير ، كنت هتعملى إيه؟

و ذات يوم احتاجت أمه أن تعمل عملية ، فخاف أبوه أن يطلب منه لئلا يرفض و قد رفض فعلا لأنه كان مشغول بموضوع غاية في الأهمية بالنسبة له ، فقد رأى ذات يوم فاتن و فاتن هذه اسم على مسمى ، فهي فاتنة.

و اتفق معها على الزواج و قالت له فاتن بأسلوب رقيق : أنا عايزة بيتنا يبقى أجمل بيت ، اترك لي الموضوع ده ، اعمل لي توكيل و سأسلم لك الفواتير و لا تقلق نفسك بشيء

و فعلا تم تجهيز المنزل وتم الزواج في حفل أسطوري أحياه المغني العالمي فلان الفلاني و لكن رغم مظاهر السعادة كان قلب الأب و الأم حزينا.

و بعد الزواج قرر ذكي أن يقضي شهر العسل في مدينة النور والفن والجمال باريس عاصمة فرنسا ، فذهب للبنك و هناك فوجئ أن رصيده 150 جنيها فقط ، فثار و طلب مقابلة رئيس البنك و كان متأكدا إن هناك خطأ ، و هنا قال له مدير البنك : لقد سحبت مدام فاتن الرصيد كله وفتحت رصيد لها باسمها ، كانت هذه الجملة مثل سيف من نار اختر ق قلبه ، و أحس إن ساقاه لا تقدران على حمله ، ثم فجأة وجد الدنيا تلف به و .... و فقد الوعي

أفاق و وجد نفسه في المستشفى وحوله أبيه و أمه وأخته يبكون ، ثم رأى الدكتور الذي قال له الحمد لله على سلامتك

سأل أبيه ماذا أصابه ، قال له لقد أصبت بشلل مؤقت بسبب الصدمة النفسية و قد أبلغنا البنك ، فحملناك للمستشفى و....

صرخ : أريد فاتن ؟ أين هي ؟ اتصلوا بها ، اتصلت بها أخته على الموبايل ، فقالت فاتن لذكي : معلش مش حقدر أعيش بقية حياتي مع إنسان عاجز مشلول ، ولقد أخذت منك كل ما أريده فعلا ، وإذ كنت لا تستطيع دفع مصاريف العلاج ، فقد تركت لك 150 جنيها في البنك ، bye bye

بكى ذكي ، بكى بمرارة ، لقد ضاع كل شئ منه ، المال والصحة والزوجة و الأهل والأهم حياته الروحية ، تذكر إنه حتى لم يشكر ربنا عندما فاز بالمليون ، تذكر كيف قسا على أهله ، قرر ذكى أن يبدأ من جديد ، ولن ييأس

ابتدأ يتماثل الشفاء وكان أول شئ فعله بعد أن وقف على قدميه أنه ذهب للكنيسة وقدم توبة حقيقية و استوعب الدرس فأدرك إن السعادة الحقيقية ليست في المال بل في الشكر



خلقتنا لذاتك يا الله ولن تجد النفس راحتها إلا فيك (القديس أغسطينوس)





hglgd,kdv hgshfu

من مواضيعي 0 5 نصائح لحياتك من فضلك اسمعها
0 صور حقيقه
0 نصائح من قداسة البابا شنودة للطلبة فى ايام الأمتحانات
0 كل سنه وانت طيب يا شريف
0 مـا هى اصعب كلمة تنطقها
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-09-2008, 02:08 PM
الصورة الرمزية nancy00
nancy00 nancy00 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في حضن بابا يسوع والانبا مكاريوس
المشاركات: 11,694
افتراضي رد: المليونير السابع

قصه حلوه اوى يا مرمر فعلا لازم الواحد يشكر ربنا ديما على كل شيء
من مواضيعي 0 اللي عايز اسمه بالجليتر بس يقول
0 حينما يقع علينا ظلم مكشوف وفاضح
0 محتاجه مساعدتكم اووووى بجد
0 قداسة البابا يحقق لطفل امنيه حياته يشوف البابا ويسلم عليه
0 لا لا لا لا لا لا لا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-09-2008, 05:01 PM
الصورة الرمزية viva
viva viva غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: Alex
المشاركات: 350
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى viva إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى viva
افتراضي رد: المليونير السابع

"القناعة كنز لا يفنى"
" ليست عطية بلا زيادة الا التى بلا شكر "
قصة حلوة يا مرمر
من مواضيعي 0 هل انت خجول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ارجوكم صلولى
0 امامك ست ساعات
0 كلمات بجد صعبه
0 مجموعة من اقوال الاباء
__________________
vivo
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-09-2008, 09:36 PM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي رد: المليونير السابع

ميرسى جداا يا نانوسه وفيفيان لمروركم
ربنا يعوضكم
من مواضيعي 0 الحب الحقيقى
0 شريط رجل الايمان .للقديس سمعان الاخميمى .لفريق بدايه جديده
0 انتقل إلى الأمجاد السماوية
0 كلنا ندخل نقول مبرووووووووووووك
0 :: جميع قواميس اكسفورد ::
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-09-2008, 03:49 AM
nemotofa nemotofa غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 75
افتراضي رد: المليونير السابع

متأمنش لوحدة ست غير امك ولو ابوك طلاقها متأمنلهاش
مكدبش هنيدى لمل قال الحكمة دى

قصة جميلة وبتحصل فعلا
من مواضيعي 0 كتبت كلمة احبـــــــــك..... وماتـــــــت
0 حل الفزورة واكســـــــب مــا تحلــــــــم بـــــــــــة
0 عايز رأيكم ضرورى
0 اختر عنوان حياتك
0 الذكى الغبى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-09-2008, 11:22 AM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي رد: المليونير السابع

ههههههههههههههههه انا اول مره اسمع عن حكمه هيندى ديه
ماشى يا مينــــــــــا ليه مسمعتش عن المثل اللى يقول يا مامنه للرجال يا مامنه ........

من مواضيعي 0 :: جميع قواميس اكسفورد ::
0 اسود حديثة الولادة في اغرب لون
0 ممكن ترنيمه خلينى المس ثوبك ؟... ضرورى
0 كيف تتحدث ومتى تصمت ؟
0 الف الف مبروووووووووك يا جون
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-09-2008, 02:02 PM
الصورة الرمزية viva
viva viva غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: Alex
المشاركات: 350
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى viva إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى viva
افتراضي رد: المليونير السابع

ايوة يا مرمر جدعة دافعى عننا شوية احنا مظلومين معاهم
من مواضيعي 0 ارجوكم صلولى
0 صور العدرا مريم
0 حيرانة جدا !!!!!!
0 صور العدرا مريم
0 أشكال مسيحية اصلية لبرنامج وين آمب
__________________
vivo
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-09-2008, 05:05 PM
الصورة الرمزية a7balmase7
a7balmase7 a7balmase7 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 7,680
افتراضي رد: المليونير السابع

قصة حلوة اوى اوى اوى
من مواضيعي 0 هب لى يا رب قلباً رقيقــاً
0 الحق مسابقة سفر الخروج بدات ياجدعان
0 عاوز تموت ؟
0 اوعوا ياجدعان بصوا شوفوا النهاردة عيد مين
0 شفاة من الجلطة
__________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20-09-2008, 05:51 PM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي رد: المليونير السابع

هنعملهم ايه بس يا فيفيان جاين علينا واحنا مساكين غلابه هههههههههههههه

ميرسى يا مريان لمرورك ربنا يعوضك
من مواضيعي 0 تكلمت كثيرا فندمت اما عن صمتي فلن اندم ابدا
0 مسجات لاحلى عيد أم
0 متى تصبح الأنثى إنساناً؟
0 كرسى الاعتراااااااااف
0 تكلم معه لأنه منصت اليك
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
معجزات قداسة البابا كيرلس الجزء الاول الى الجزء السابع ϲσɗɛ вяɛακɛɍ منتدى المعجزات 188 25-08-2011 10:03 PM
السنكسار(اليوم السابع عشرمن شهر توت المبارك تذكار ظهور الصليب المجيد ramzy1913 السنكسار اليومي 2 17-10-2010 11:52 PM
اسباب مرض العصب السابع صلاح صدقى المنتدي الطبي 4 15-10-2010 11:18 PM
سنوات مع اسئلة الناس - الجزء السابع من الاسئلة magdy-f العظات 0 06-09-2010 10:58 PM
القبض على المتسبب فى اختراق موقع "اليوم السابع" صلاح صدقى منتدي الأخبار العام 1 05-08-2010 09:30 PM


الساعة الآن 07:29 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019