منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي الإجتماعي > شبابيات

شبابيات هذا المنتدي مخصص للمواضيع التي تخص الشباب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2007, 11:44 PM
sam minan sam minan غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3,013
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sam minan
افتراضي +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+


مشكلة جيل الشباب السرية:!!
______________________________
+السلام والنعمة يا أبى العزيز:
محتاج أن أتكلم معك فى موضوع _ولكنى متردد جدآ! من زمان طويل _ ولست أعرف من أين أبد الموضوع ولكن أخيرآ قررت أن أفتح معك الموضوع,.

وذلك لان محبتك الابوية الحانية والتى تشمل نفسى هى التى شجعتنى على ذلك . سامحنى أبى الحبيب !!لانى بهذا الموضوع أعرف أنى سوف أجعلك تنزل الى مستوى ضعيف جدآ من الفكر..

,وأنا عالم تماما العلم أن فكرك يا أبى مرتفع جدآ عن هذه الموضوعات ,وأن خيالك الذى من كثرة التأمل فى وجه الله أصبح متغرب تمامآ عن موضوعى هذا .!

ولكن لابد أن أكشف نفسى أمامك كما عوتنى. فأسمح أن تتنازل معى كما تنازل رب المجد الينا وتجسد وأخلى مجده وأخذ شكل العبد.
__________________________________

بأختصار شديد هو موضوع ليس جديد ولكنه موضوع جيلنا نحن الشباب بأكمله !! وهو الخطية الجسدية المرة _أقصد العادة السرية .

أنا أسف جدآ ابوى الحبيب ....أعلم أن مثل هذه الكلمة تجرح أذنك التى تطهرت بنعمة المسيح, ولكن الذى دفعنى للحديث معك عن هذا الامر , هو أنى قرأت كثيرآ جدآ عن علاج هذه المشكلة , وأيضآ سمعت كثيرآ عن تدريبات للخلاص من هذا الداء .مقالات عديدة ولكن مازالت المشكلة باقية عندى وعند كثيرين من جيلى!!

ابى سوف أوصف لك ما يحدث معى بمنتهى الصدق والامانة ,وأنا عندى رجاء فى روح الله الساكن فيك أن يهبنى ارشاد مختلف عن كلام الناس والعلماء فى علاج هذه المشكلة.

++ أبى كلما سمعت العظات والكلمات التى تعالج مشكلة هذه العادة السيئة !! أحزن جدآ وأقرر الابتعاد عنها تمامآ, ولكن يوم بعد يوم تضعف عزيمتى وفى النهاية أخور وأسقط فيها من جديد.حتى أنى أحسب لنفسى الايام التى مرت بدون السقوط فيها !

العجيب يا أبى الحنون عندما أكون فى الكنيسة أو أجتماع الصلاة مع أخوتى فى القداس مثلآ .أكون فى حالة روحية عالية جدآ وأتعجب جدآ كيف أفعل هذا الشر العظيم وأحزن قلب الله !!!

حينئذآ تنهمر دموعى بغزارة على قدمى المسيح وأشعر بعد ذلك بهوة عظيمة بينى وبين هذا الشر . ولكن مع مرور الاحداث والاحتكاك مع العالم والتعامل مع الاصدقاء غير المتقدسين وأخلو مع نفسى أنهار فى النهاية وأسقط من جديد فى هذه الخطية !!!!!!

ماذا تقول يا أبى؟ محتاج الى كلام جديد ومختلف لانى سمعت الكثير من الكلام والتدريبات فى هذا الامر ونفذت الكثير منها ولكن لم يفعل هذا في أكثر من تأنيب الضمير والامتناع عنها فترة ثم أعود اليها من جديد ولم يفلح معى حتى الان أى ارشاد سابق فى القضاء على هذا الداء اللعين فى سلوكى أقبلنى ابى الحبيب بخطيتى وساعدنى بروح الله فى الخلاص منها وأرجو أن تذكرنى كثيرآ فى صلاتك .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

ابنى الحبيب:

محبة الله الاب ونعمة الابن الوحيد وشركة وعطية وموهبة الروح القدس لتكن معك أمين.

أنت معك حق يا أبنى فى كل ما قلت والحقيقة كثرة الكلام السلبى فى هذا الداء اللعين ,هو الذى يجعل هذه المشكلة وكأنها جبل ضخم يصعب إزالته .
ابنى هناك تعليم سلبى وآخر إيجابى لكل موضوع .

ولكن فى هذه المشكلة كثر جدآآآآآ التعليم السلبى من تدريبات والبعد عن كذا وكذا ....الخ على حساب الحلول الايجابية, لا اعترض ابنى على كل الكلام عن هذا الموضوع الذى أنت قراءته فهو جيد وليس عليه غبار ولكنه يشعرك بجرم هذه العادة ويجسد أمامك المشكلة ,وبالتالى تحزن على نفسك وتتكون عندك عزيمة ذاتية .ولكن بعد فترة كما أنت وصفت تخور عزيمتك أمام مغريات العالم وشروره الكثيرة .

ابنى سوف أقدم لك من النعمة الحل الايجابى الى جانب ما سمعت من كلام اخر ايضآ,

__________________________________________________

لابد ان تعرف فى البداية طبيعة هذه العادة الجسدية, فهى مشاعر طبيعية فى جسدك الذى خلقها هو الله تبارك اسمه _فهى دافع غريزى طبيعى وضعه الله بحكمة _ وبهدف قبول الحياة واستمرارها على الارض فأذا لم توجد هذه الدوافع الغريزية لتوقفت الحياة وفقد الانسان أى قدرة للاستمرار والتواجد.

فهى ميل طبيعى بين الجنسيين ,تلطف من قسوة ومتاعب الحياة وتكون دافع للعمل والجد فى الحياة والبحث عن الرزق وإعمار الارض.

أنظر الى الحيوانات أو الطيور فمثلآ العصافير وهى أبسط أنواع الطيور ,تجمع الاعشاب وسيقان القش بفمها واحدة فواحدة فى عملية شاقة جدآ ومتعبة بالنسبة لها.!
كل هذا لكى تبنى لها عش بعد تعب وعناء _لولا_ هذه الغريزة التى تدفعها من داخلها ما أستطعت أن تقوم بهذا العمل الشاق .

ثم تتحد العصافير معآ الذكر مع الانثى بهذا الدافع المهم وبحب وفرح وتضع البيض فى العش وترقد عليه بالتناوب ,ثم يفقص ويخرج منه الفراخ الصغيرة ويجتهد كل منهما فى إطعام الصغار فالعصفور يحمل الطعام فى فمه ويحرم نفسه من الطعام ليضعه افراخه الصغار ربما يقضى اليوم كله بدون غذاء بينما يطعم صغاره .

ما الذى يدفع هذه الطيور الى ذلك بل وكل الحيوانات والخليقة كلها ؟؟!
أنها غريزة الجنس واللذة الجنسية فهى الدافع لتحمل المشقات من أجل الاستمرار فى الحياة !ووضعها الله تبارك اسمه لكى تعيين الخليقة لتحمل أعباء ومشقات الحياة ,والاجتهاد فى استمرارية الحياة والتناسل.

كل هذا لكى أقرب الى فهمك طبيعة هذه العادة أو الغريزة .......

ولكن لان الانسان مستهدف من الشيطان ,ويريد أن يفسد خلقته لانها على صورة الله ,لذلك يدخل الى الانسان منذ حادثته من هذه الغريزة ,وبمجرد أن يشعر الانسان فى شبابه بقوة هذه الغريزة , يربط الشيطان فكر الشاب بالشر والانفعالات الشريرة !!!

ويضخم الشيطان فى هذه الغريزة بالخيالات الكاذبة يوم بعد يوم داخل الشاب ,ويستخدم العالم الشرير الذى صار خلف الشيطان وأطاعه بقوة دون أن يشعر !!!

فاليوم كما تعلم جند الشيطان كل ولاده من أجل أثارة الغرائز والخروج بها عن حدودها الطبيعية ...ولقد ربط اليوم المكاسب المادية وهى ركيزة أخرى لعمل الشيطان بثارة الغرائز !!!

فطول النهار آثارة ,الملابس جعل شكلها وموضات منها كثيرة تدور حول الاثارة _ الكلام _ وسائل الاعلام بمختلف أنواعها أداة فى يد الشيطان أيضآ لكى تخدم أثارة الجسد !!حتى الفُكاهة التى ينجذب لها الانسان والمزاح صارت مادة للاثارة الجسدية!

ولذلك لايجد الشاب المتمسك بالاخلاق طريق آخر لتفريغ شحنة الاثارة هذه الا فى هذه العادة الشريرة.ارجوا أن تكون كونت صورة حقيقية عن طبيعة وسبب هذه العادة الان ولكن .

انت يا أنسان الله ,فأنت مختلف تمامآ عن أنسان العالم ! فأنت صحيح لك مثل كل أنسان هذه الغريزة ولكن لك طريق آخر!,فأنسان العالم ليس له غير العالم ,ولكن أنت لك عالم آخر تسعى من أجله وفيك عربون الحياة الاتية وتتذوق هذا العربون من الان ...

اذا ما هو الحل الايجابى لهذه العادة الشريرة؟!
_________________________________________

الحل الابجابى ابنى العزيز فى أقتناء محبة المسيح فى القلب كهبة وعطية من الله, لحياة يتذوقها الانسان ويشرب منها يوم بعد يوم.وتدور وتتمركز حياة الشاب حولها!
ليس هناك طريق آخر فى ظبط الجسد كله بغرائزة جميعها سواء أقتناء حب المسيح فى القلب وأقول أقتناء لان محبة المسيح توهب من الله للانسان!!

هل تعرف الاية التى تقول:

(والرجاء لا يخزي لان محبة الله قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا. رو 5 :5)

اذا محبة المسيح تُقتنى ابنى فمن يريد أن يجد حل ايجابى لهذه المشكلة الجسدية التى تستنزف كل طاقة الانسان العطفية والنفسية والروحية أيضآ عليه أن يقتنى محبة المسيح فى حياته.

ابنى قد يبدو لك أن هذا الكلام بعيد جدآ وليس له علاقة بالموضوع الذى نتكلم
عنه وخاصآ أن الكلام أنتقل فجأة الى محبة المسيح !! ولكن صدقنى من أختبار عملى وبعد عناء من الحلول العديدة فى القضاء على هذه المشكلة ولكن جميع الحلول الاخرى تصلح لوقت ثم تنهار قوة الانسان لان قوة الغريزة لا يمكن تجاهلها وخاصآ أن الحلول السلبية ,تحاول الابتعاد عن المثيرات وأحيانآ فى كبت طاقة الغريزة أو تجاهلها وهذا خطر جدآآآآآآآ

لان طاقة الغريزة طاقة جبارة متولدة ومتضاعفة داخل الانسان بصورة مستمرة طبيعتها هكذا كما صنعها الله, فاذا كان الحل يكبت الغريزة تسبب مرارة للانسان وغم وتعب ليس له حد.

ولكن أذا أقتنى الانسان محبة المسيح فعلآ وعاش فيها وتذوق حلاوتها فى داخله .العجيب أن الروح القدس الذى يسكب ويهب محبة المسيح للانسان ,يستلم الغريزة وهذه الطاقة ويحركها كاخادم أمين لمحبة المسيح!!

ابنى أنظر ولا تنس أن خالق الانسان وخالق هذه الطاقة هو الروح نفسه لذلك تستنفذ هذه الطاقة فى محبة المسيح والتمتع بها ,تعجب لانه امر يتعجب له فعلآ !!,يتحول التلذذ بالجسد الى تلذذ بمحبة المسيح... وتُسخر كل قدرات الانسان الذى يشوها الشيطان ويستعبدها لكى تستعبد للذة الجسدية هى هى يحررها الروح القدس ويجعلها كلها تتجه نحو المسيح والتلذذ بمحبة المسيح.

وليبتهج ويفرح بك كل طالبيك مز 70 : 4

والان أظن انك تريد أن تسأل كيف أقتنى محبة المسيح بشكل علمى؟

ابنى لابد أن تكون هذه هى طلبتك الاساسية ليلآ ونهارآ .وأعرف أن محبة المسيح هذه هى الحل لكل مشاكلك الجسدية بل كل أتعاب هذا الزمان سر شفائها هو أقتناء محبة المسيح هى الحياة الابدية بالنسبة لك .

ومحبة المسيح كنز ثمين جدآآآآآآآآ لابد أن يعلن الانسان للمسيح أنه فى أحتياج له لابد أن تلج أمام المسيح فى طلباتك فى كل وقت حتى اذا وجدتك تبحث بصدق والحاح وعزيمة يهبك من أجل كثرة لجاجتك:

(اقول لكم وان كان لا يقوم ويعطيه لكونه صديقه فانه من اجل لجاجته يقوم ويعطيه قدر ما يحتاج لو 11 : مشكلة الشباب السرية:!! *

ابنى المسيح لايعطى محبته وهى كنز ثمين لقلب منقسم لا يطلبه بصدق وامانة فأولآ لابد تعرف قيمة هذه المحبة وأنها هى خلاصك من كل تعب وكبت وتشوه .فأما يستلمك الشيطان وبسيطر على قدرات ويحرك غرائزك لتخرج عن حدودها الطبيعية حتى تقضى على الانسان وتصل به الى الهلاك بأقصى سرعة.

او تجد فى طلب المسيح بلجاجة وتطلب منه بقلب ثابت ومُصر محبته لتسكن فى نفسك, وتحيا بها كل يوم وتطلب منه أن ينفتح قلبك عليها وتتذوق لذة محبة المسيح وحينئذآ يهرب الشيطان منك لان محبة المسيح حلت فى قلبك وهو لايقدر التواجد فى مكان تحل فيه محبة المسيح,.

وعلى ذلك تعيش حياة بالجسد وكأنك لست فى الجسد لا يلغى الجسد أو يلغى طاقة الغريزة بل تتحول طاقات الغريزة الى طاقة محبة المسيح وتسمو الغرائز لتتحول الذة الى لذة بالله وبمحبته ,وعندما تصل الى سر الزيجة تكون عرفت كيف تتمتع بمحبة المسيح فيكون الزواج ترجمة عملية للتعبير عن الحب الساكن فى قلبك من المسيح.

لا يبقى عندى شيئ أبنى سواء أن أقول لك كل مرة تسقط فيها فى هذه الخطية الجسدية لا تسمع لصوت الشيطان الذى يريد أن يحطمك ويقودك الى سقوط أخر أعمق ولكن وحتى أن سقط لا تخف عليك فقط أن تذهب الى المسيح,ولاتخف منه لانه سوف ينتظرك فاتح لك حضنه.

فقط ارتمى فى حضنه فحضه سوف يطهرك ويقدسك ويُصلح كل ما سببته الخطية فى نفسك من جروح ويهبك القوة من جديد .وأعلم أن سر قوة الشفاء هو فى تذوق محبة المسيح وأنت خاطى! اذا استطعت أن تصدق محبة المسيح وأنها لا تتغير أبدآ نحوك مهما كنت خاطى وهو مستعد لقبولك فى كل وقت ووقفت أمامه وأنت خاطى ,وأنسحقت وعفرت جبينك بالتراب ودنت نفسك .

حينئذآ سوف تشعر فورآ بمحبة المسيح تسرى داخل قلبك ولسوف تتذوق تدفق هذه المحبة فى كيانك والعجيب أن حزنك سوف يتحول الى فرح عجيب فى داخلك ويكون هذا هو بداية الشفاء!!.

لان هذا الاحساس الحلو الذى سوف تقتنيه لسوف يظل فى داخك يستخدمه الروح القدس كل مرة يريد أن يحسك على الصلاة وسوف تتكون عندك عادة جديدة روحية وهى التلذذ بالصلاة ومحبة المسيح التى فيها وهنا تكون نهايه أى عادة جسدية شريرة فيك حفظك المسيح يا أبن انت وكل جيلك الشباب و ليسمع الله من كل شعبه الطلبة التى نصرخ بها جميعآ فى كل القداسات طهارة كل شعبك المؤمن أمين
__________________



+*+ la;gm [dg hgafhf hgsvdm:!!+*+

من مواضيعي 0 أنريد أن تبرأ
0 ###+ أنا شاب ......كيف أسلك وسط عالم اليوم ؟!+ ###
0 ثورة ملك
0 في التجربة على الجبل
0 ++لا تكتم خطاياك ++
__________________
لا تجدف ان أبى لا يموت............<br /><br />[center][/center
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-12-2007, 11:58 AM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

موضوع راااائع جدا وفعلا ديه مشكله حقيقه عند الشباب
ومحتاجين نسمع ونشوف اراءهم فى هذا الموضوع
ربنا يباركك يا عمو سامى
من مواضيعي 0 كل سنه وانت طيب يا بشوى
0 كيف تتعامل مع لوحة المفاتيح بسهولة
0 كيف يجب أن تتصرف مع من تحب؟؟؟
0 المنتدى مفتقد ميجوووو
0 من أقوال المتنيح أبونا بيشوى كامل عن الصوم
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-12-2007, 08:13 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 6,061
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

ربنا يعوضك يا أخ سامي,
و يمكن تلخيص الموضوع في : متي حلت محبه الله في قلب الإنسان طردت محبة كل شر.
من مواضيعي 0 مبروك الإشراف لمجدي
0 أين الفنانين
0 قصة لها العجب
0 مش حاسين اننا مقصرين
0 تنبيه للجميع
__________________

Pray for me
John
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-12-2007, 12:16 AM
يهوذا المكابى يهوذا المكابى غير متواجد حالياً
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 846
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

إن النفوس الأمينة تضحى بكل شىء من أجل وصية الرب يسوع . والنفوس الخائنة تبيع وصيـة المسيـح من أجل لذة مؤقتة ومكسب صغير مؤقت
كما ان
منطق الضعفاء هو الخوف من العوائق. ومنهج الأقوياء هو الانتصار عليها.. فكلما كانت أمامك عوائق في طريق البر. وانتصرت عليها. حينئذ يكون أجرك أعظم
فبقدر ما تكون دوافعك الداخلية قوية فى التخلص من اى شر. بقدر ما تنهار الخطية و العوائق أمامك
فأفحظنى يارب فى رضاك ونجنا من حيل المضاد امين
موضوع جميل اوى اخ سامى
الرب يسوع يعوض تعب محبتك امين


من مواضيعي 0 خادم ابتدائــــــى هل له صفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ترانيم ترانيم
0 الثلاثة أنبا مقارات القديسين
0 أحد ساكني الجحيم
0 نقل: كل سنة وانتم طيبيين
__________________
<br /><br />[size=12pt]إصحوا<br /><br />وإسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمساً من يبتلعه هو. (1 بط 5 : 8 )[/size]
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-12-2007, 02:49 AM
onlife onlife غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,010
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

بجد موضوع غاية في الأهمية .
كمان حضرتك يا عمو سامي كتبت الموضوع بطريقة كويسة جدآ و مفيدة و ممكن نتعلم منها حاجات كويسة.
ربنا يعوضك.
ويحفظ كل الشباب و البنات .
من مواضيعي 0 مين الغلطان الولد و لا البنت....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 محتاجة لصلواتكم جدآ.
0 سفينة نوح فلك النجاة.
0 ذكري انتقال الأم ايريني.
0 مزمور الرب راعيّ بفكر جديد(مترجم)
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-12-2007, 03:38 AM
sam minan sam minan غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3,013
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sam minan
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

اشكركم أخوتى الاحباء على ردودكم الجميلة المسيح يحميكم من كل شر ويحمى كل شبابنا ويحصن قلوبنا جميعآ بمحبة المسيح الغالية
من مواضيعي 0 التجارب الثلاثه
0 +*+كاثوليكون عيد الميلاد "عجب من عجب":+*+
0 رسالة الى ابنتى فى ثورة 25 يناير
0 (+مسيا حياتى اولآ+)
0 انتقال القيامة من المسيح إلينا:
__________________
لا تجدف ان أبى لا يموت............<br /><br />[center][/center
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-01-2008, 04:35 PM
my love my love غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

صلزا وطلبوا من رب المجد انه يحمينا من عدونا لانه كأسد زائر يجول حولنا لكي يبتعلنا
ارحم يارب ارحمنا
من مواضيعي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-01-2008, 05:29 PM
بنت ملك المجد بنت ملك المجد غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 13
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

ميرسى على الموضوع الهايل ده
من مواضيعي 0 منتدى ملك المجد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19-01-2008, 10:22 AM
بيتر يوسف بيتر يوسف غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

ميرسى سام على الموضوع المهم ده و ربنا يحافظ على كل اولاده
من مواضيعي 0 منتدى ام الرحمة و القديس سمعان الخراز
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-02-2008, 01:28 AM
sam minan sam minan غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3,013
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sam minan
افتراضي رد: +*+ مشكلة جيل الشباب السرية:!!+*+

امين يارب احفظ ولادك وشبابك

شكرآ على مروركم وردوكم المسيح يبارك فيكم
من مواضيعي 0 ###++ماذا أفعل أمام الظلم ؟++###
0 *المعني الروحي لصوم الميلاد*
0 مفهوم الراحة الحقيقة:
0 من هو يسوع ......؟
0 هو مصدر الشفاء
__________________
لا تجدف ان أبى لا يموت............<br /><br />[center][/center
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
مشكلة و خايف ل متكنش مشكلة maro2 سباق المواقع القبطية 4 09-11-2010 12:07 AM
مشكلة الكسل tony منتدي الروحيات 2 11-08-2010 11:50 PM
مشكلة خطيرة جدا agmal_love منتدى المشاكل 20 01-03-2009 08:31 AM
*** كيف تتخلص من خطية العادة السرية *** موضوع مهم marmar* شبابيات 10 22-11-2007 06:12 PM
مشكلة انجى منتدى المشاكل 9 28-06-2006 08:50 AM


الساعة الآن 10:20 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018