منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدى القصص الهادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2007, 01:05 AM
الصورة الرمزية cherry berry
cherry berry cherry berry غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 4,272
افتراضي ساحاول ان اغفر لكم


فركت سوزان عينيها بيدها ثم هتفت بكل قوتها من أعماق قلبها:" تري هل أنا في حلم جميل أم أنه قد تحقق المستحيل؟".. كان ذلك في شهر أغسطس سنة 1991 أسعد الأشهر علي وجه الإطلاق في حياة سوزان وحيدة والديها التي نشأت في أرقي العائلات في إحدى محافظات صعيد مصر, وبالتحديد كان هناك يومان في حياة سوزان لن تنساهما علي مر الزمان. الأول يوم أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة فحصلت علي مجموع 93.2 % و الثاني يوم ظهور نتيجة التنسيق واستلامها الكارت ومكتوب عليه اسمها ومعه اسم كلية الصيدلة حلم حياتها الأول.

ولكن




كان عصر و مساء هذا اليوم أكثر إثارة من مجرد قبولها في كلية الصيدلة فلقد استيقظت الساعة الخامسة بعد الظهر علي صوت أقدام وقفت بجوار سريرها ثم شعرت بيد تمتد تحت الوسادة التي تنام عليها و عندما فتحت عينيها وجدت أباها يبتسم ابتسامه فهمت معناها سريعا فوضعت يدها تحت الوسادة لتجد مفتاحا بسلسلة و عندما رفعته أمام عينيها قال لها أبوها: إنها عربه فيات 128 جديدة لك يا أعظم دكتورة تتناسب مع بنتي الأموره لتذهب بها للجامعة... قفزت سوزان من علي السرير و قبلت والدها و في لحظات كانت تقف تحت العمارة لتتأمل في عربتها الحمراء الجديدة وهي تتلألأ في بهاء كعروس تنتظر مجيء عريسها. و رجعت سوزان من النادي في المساء و بعد العشاء دخلت غرفتها فكاد أن يتوقف قلبها من شدة الفرح فها هو أمل حياتها السعيد..البيانو الجديد قد وضع في حجرتها ولمحت فوقه كارت مكتوب عليه:" هديه حبية لأجمل صيدلانية" التوقيع..ماما.. وبعد أن قبلت أمها وشكرتها جلست سوزان لتعزف أبهج الألحان فلقد ابتسم لها الزمان.. وبكل هيام عزفت الأنغام التي تغني بدون كلام عن كل الأحلام التي عاشتها طوال الأيام.

لم يمض إلا أربعة اشهر فقط حيث كان شهر ديسمبر سنة 1991 حيث بدا الإعياء والإرهاق الشديدان على وجه سوزان وظن الجميع في البداية أنه نتيجة طبيعية لمجهود الدراسة في الكلية حتى كانت سوزان بين يدي أشهر الأطباء من أساتذة الجامعة. ولن تنسى سوزان يوم أن وقفت بجسد تعبان وذهن حيران تستمع من خلف الجدران ما يقوله أستاذ التحاليل لتسمع كلمة "سرطان" نعم "سرطان الدم" كلمة كانت كالسهم طعنتها بسيف الأحزان فيما داخل الكيان.

مرة أخرى كانت سوزان تجلس ونفسها دخلت إلى الحديد لتلعب على البيانو الجديد ولكن هذه المرة كانت بنفسها المُرة فلم تعزف سوزان ألحان القلب الفرحان كما كان منذ شهور من الزمان لكنها عزفت ألحان الأشجان وكانت كأنها تناجي هذا السرطان.. أيها السرطان يا منبع الأحزان.. ألم تتعلم شيئا عن الحنان.. ألا تعرف أن تفرق بين إنسان وإنسان، بين فقير وسلطان، بين شيوخ وشبان أو بين إنسان فرحان وآخر يغرق في الأحزان.. ولا حتى بين البنات والفتيان.. فيا لك من سرطان غبي وجبان.

تلاشت كل وعود الأب من صرف ملايين الجنيهات على سوزان لتغيير الدم في مستشفيات أوروبا فلقد ساءت الحالة سريعا وفي ثلاثة أيام كانت سوزان تنام وقد فقدت الوعي بالتمام ولكن فجاءة استيقظت سوزان من الغيبوبة وكان الأب يمسك بيدها اليمنى والأم بيدها اليسرى وعندما نظرت إليهما انهارت سوزان في بكاء رهيب ثم تكلمت وقالت لهما: بابا.. ماما.. أشعر إني سأغادر الأرض عن قريب وأحاول أن أغفر لكما ولكن لا أستطيع.. كانت هذه الكلمات كالعاصفة الصاعقة على والديها ولاسيما كلمة "أغفر لكما" فقال لها الأب وهو يحاول أن يتمالك دموعه بلا جدوى.. تغفري لنا يا بنتي.. تغفري ماذا ؟ على.. وعندها قاطعته سوزان قبل أن يكمل جملته.. بابا ليس لأجل الصيدلة أو العربة ولا النادي أو البيانو فأنا مديونة لكما بالشكر لأنكما علمتماني كيف أعيش عيشة كريمة ولكن يا بابا لم تعلماني كيف أموت ميتة سعيدة، فها أنا أغادر الأرض والظلام يحيط بي ولن يفيدني كل ما تعلمته عن الحياة السعيدة في لحظات موتي الرهيبة.. أنا خائفة و مرتعبة و لا أعلم ماذا سيصادفني بعد الموت.. ليتني ما تعلمت كيف أعيش في أحلام و أوهام ولكن تعلمت كيف أموت في هدوء وسلام.. قالتها سوزان ثم رددت كلمات عن النيران و الأحزان عن الظلام و الآلام ثم رحلت بدون سلام في رعب إلي أبديه لا نهاية فيها للسنين و الأيام. و عندها صمت بيانو سوزان عن الألحان فبعد أن عزف سيمفونية الأفراح ثم تلتها سيمفونية الأتراح و الجراح... صمت بدون أي همس أو صياح.. صمت في مساء بلا صباح.. لقد عرفت سوزان في حياتها السلم الموسيقي. لكنها لم تعرف اللحن الحقيقي.. اهتمت بحياتها الأرضية و لكنها لم تعرف الحياة الأبدية......






shph,g hk hytv g;l

من مواضيعي 0 افتح من سكات
0 20 توت
0 دي مش فزوره
0 يا فتره الخطوبه ما لك وما عليكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 نصيحه
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-12-2007, 12:42 PM
الصورة الرمزية a7balmase7
a7balmase7 a7balmase7 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 7,680
افتراضي رد: ساحاول ان اغفر لكم

بجد قصة روعة ياريت كلنا نعمل للابدية لنموت فى سلام وافراح وليس حزن واشجان
ربنا يعوضك
من مواضيعي 0 من معجزات الشهيد العظيم ابو سفين
0 الذي يعزي المتضعين عزنا
0 ماذا نأكل ونشرب عندما نصاب بالرشح؟
0 احدث معجزة للبابا 2009
0 اعلان عن رحلة
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-12-2007, 06:24 PM
ناردين ناردين غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,526
افتراضي رد: ساحاول ان اغفر لكم

قصة محزنة................

انا متعودة لما اقرأ قصص تكون نهايتها سعيدة وفيها رجاء هههههههههههه لانه هيك عودنا الكتاب المقدس ووعوده انه ديما يكون أمل ورجاء............


طيب المشكلة هي مش بالعربية ولا بالصيدلة ولا بالبيانو بحد ذاتهم .......... ولا نريد ان نلقي اللوم على الأهل..... هي الفتاة كانت بالغة ............ وكانت تقدر تكشف الله في حياتها وتطلبه ولو انه اهلها ما علموها كيف تعيش حياة روحية ..............وعلى كل نتمنى انه تكون الفتاة قابلت يسوع في السماء لو كانت القصة حقيقية .............. ومع ان ساعة الموت كانت رهيبة.............

ولنتذكر دائماً الآية اللي بتقول : " إن عشنا فللرب نعيش .......... وان متنا فللرب نموت ......... فإن عشنا وإن متنا فللرب نحن "


وأخيراً نصلي ونقول : " يا رب أعطني أن أمت موت الأبرار .............. وأحيا كحياتهم "
من مواضيعي 0 أناشد حبيبي
0 خواطر عن الصلاة
0 هناك شعاع نور
0 غسالة بدون مسحوق غسيل
0 "لا تشاكلوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلكم ..."
__________________
أحبب بكل طاقتك<br /><br />صلوا من أجلي<br /><br />ناردين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-12-2007, 01:17 PM
lolla lolla غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 215
افتراضي رد: ساحاول ان اغفر لكم

God bless u
من مواضيعي 0 خرائط العهد الجديد
0 ترنيمه قلبك كله حنان فيديو من ctv
0 لم يصلوا القداس
0 حتى فى عمق البحر
0 غفران الصليب
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
قصة واقعية ... بابا .. ماما ..احاول ان اغفر لكما ولكن ... ايلاريا بنت العدرا منتدى القصص الهادفة 0 20-03-2010 12:39 PM
عندما اغفر ليزا سمير منتدى القصص الهادفة 0 08-12-2009 02:34 AM
اللهم اغفر لي أنا الخاطي megomego طلبات الصلاة 1 26-10-2009 06:46 PM
كيف اغفر؟! ناردين القراءات و التداريب اليومية 3 26-11-2007 06:30 PM
عندما اغفر fulaa منتدى القصص الهادفة 1 23-10-2007 09:25 PM


الساعة الآن 04:20 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2020