منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي العام > منتدى الإعلانات

منتدى الإعلانات ضع إعلانك هنا مجانا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2016, 07:17 PM
موكا موح موكا موح غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 1
افتراضي فوائد اللعاب لدى الطفل العربي

العالب قناص, العاب, العاب ماهر, العاب فلاش

تعريف وفوائد وأضرار الألعاب الالكترونية


الألعاب الإلكترونية هي الألعاب التي يتمّ لعبها باستخدام الإلكترونيات المختلفة لتكوين ألعابٍ تفاعلية سواءً كانت هذه الألعاب يتم لعبها باستخدام أجهزةٍ خاصةٍ لها أو باستخدام الحواسيب مثل العاب فلاش أو الأجهزة المختلفة الأخرى مثل الندرويد و الأبل و نذكر من بين هذه الألعاب العاب كلاش ، ويخطئ الناس في العادة في الأوقات الحالية بين الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو، فألعاب الفيديو هي جزءٌ من الألعاب الإلكترونية وهي الأشهر بينها، ولهذا يعتبر الناس في العادة الألعاب الإلكترونية هي ذاتها ألعاب الفيديو، ولكن الألعاب الإلكترونيّة تشمل في العادة ألعاباً مختلفةً كالألعاب الصوتية وكلعبة الكرة والدبابيس وماكينة الحظ وغيرها. و هنكا عدة مواقع مشهورة في هذا الصدد نذكر منها موقع العاب ttt5 .

أضرار الألعاب الإلكترونية إن لعب الأطفال وحتى الكبار بالألعاب الإلكترونية يعني جلوسهم لفترة طويلة أمام الجهاز الذي يستخدمونه، ومن هُنا يأتي أول ضرر على الصحة، فالجلوس لفترة طويلة يُساعد على الإصابة بعدد من الأمراض أهمها أمراض المفاصل وآلام الظهر خاصة لدى البالغين، بالإضافة لذلك فإن هناك عدداً من الأضرار نُلخصها في الآتي: قد تزرع هذه الألعاب في نفس الطفل حُب العُنف، مما يعني ضرب أقرانه بسبب أو بدون سبب، لأن مُعظم الألعاب أصبحت تعتمد على فنون القتال في تصميمها، وهي أيضاً تشجع اللاعب على مثل هذه التصرفات، وتُعاني العديد من الأُمهات من هذه المُشكلة مع أبنائهن الذكور بشكل خاص. قد يتعلق الطفل بالجهاز المُستخدم ويمكُث باللعب لفترة طويلة يومياً، مما يجعله مُنعزلاً عن مُحيطه، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن أحد أهم أسباب التوحُد الذي أصبح العديد من الأطفال مُصابين به، سببه الرئيسي العُزلة والتعلق بالأجهزة الإلكترونية بشكل كبير، وهذه العُزلة قد تُؤدي إلى الاكتئاب وليس فقط التوحد. إن الجلوس لساعات طويلة للعب بمثل هذه الألعاب بالتأكيد، سيُؤثر على قدرة الشخص على النظر، فقد يضعف بصره جراء اللعب باستمرار وقُربه من الشاشة التي يستخدمها للعب، فمع كثرة الألوان المستخدمة في الألعاب وكثرة الحركة فيها، يُصبح البصر أقل حدة يوماً بعد يوم. أما بالنسبة للبالغين فإنها تُؤثر سلباً على حياتهم، حيث تُضيع الكثير من وقت صاحبها، فقد يُهمل جزءاً كبيراً من دراسته وربما عمله أو أي من المهام اليومية التي عليه القيام بها، فضلاً عن أضرارها الصحية المختلف

فوائدها :
1) سرعة البديهة. 2) الإبداع. 3) التركيز 4) التنسيق بين الرؤية و الفعل 5) تعدد المهام. هذا كله جد مفيذ للطفل العربي لدى أقدم لكم أيضا بعض من أشهر الألعاب و هي العاب tt4 .

التفاعل بين الأفراد ، فهناك بعض الألعاب التي تكون من أفرادا حقيقين من كافة أنحاء العالم والتي تزيد الإتصال من خلال التواصل لمعرفة اللاعب من خلال العديد من مواقع التواصل الإجتماعي. التخصيص ، فهناك العديد من الأفراد يميلون لتفضيل مجموعة من الألعاب عن غيرها كالبنات يفضلن الطبخ والولاد يفضلون السيارات. ; العاب ابطال الكرة لتقوية الهوايات ، تميل لأن تجعل كل فرد يعرف ما هي الهواية التي يفضلها ويقويها . التمييز بين الألعاب السارة والألعاب المحبطة ، وهي تعمل على جعل الأفراد يلجأون في العديد من الأوقات للتخلص من الإحباط وتبديله بالسعادة. تقوية الخبرات الفنية ، فهي تساعد الطفل على التمييز والتوقع والتخيل للعديد من الأشكال والألوان وأيضا الأحداث التي تحدث بداخل اللعبة مثل العاب قناص. العدالة والتعمق ، وهي تعمل على جعل الطفل يقوم بتوزيع الأدوار في العديد من المهام بطريقة عادلة ليحقق الفوز.

و لهذا ندعوكم لزيارة موقع العاب ماهر المشهور من هنا : http://www.al3abfun.com/


t,hz] hgguhf g]n hg'tg hguvfd hguhgf rkhw hguhf hguhf lhiv hguhf tgha

من مواضيعي 0 فوائد اللعاب لدى الطفل العربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
العالب قناص, العاب, العاب ماهر, العاب فلاش

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الفرق بين المدير العربى والمدير الغربى peter_logetich منتدى النكت و الفكاهات 2 28-08-2010 04:13 PM
الفرق بين المدير العربى والمدير الغربى عفاف المنتدي الترفيهي العام 8 27-03-2010 01:49 PM
ماما بكل اللغات صلاح صدقى شبابيات 14 25-01-2010 09:31 AM
الرجل الغربى ...... والرجل العربى asmicheal منتدى النكت و الفكاهات 7 09-05-2009 12:56 PM


الساعة الآن 12:51 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2017