منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-01-2015, 05:14 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 6,061
افتراضي مشاهدات في عيد الميلاد


مقال لقداسة الأب الورع القمص أثناسيوس جورج
==================================
مُشَاهَدَاتٌفِيعِيدِالمِيلاَدِ
لا تنشغلوا عن ميلاد المسيح الفصحي.. فقد قتل هيرودس الأطفال جميعًا.. اصطفّ الأطفال للذبح،استُشهدوا من أجل الملك المولود وهم بعد رُضَّعوأعضاؤهم لينة وغضة، لكنهم لم يستسلموا من أجل عظيم القوات.مضى المسيحالمولود إلى مصر لكي تأتي معه.. بينما دم ذكي كريم دخل إلى العُرس عوضًاعنه. صوت سُمعفيالرامة، نَوْح وعويل، وصوتفيالسماء بالمجد للهفي الأعالي وعلى الأرض السلام وفيالناس المسرة.
المسيح الملك البتول الكلي الطهارة ابن العذراء مريم الدائمة البتولية،دَعَا له أخصاء بتوليين؛ وسلم أمه البتول على عود الصليب ليوحنا الحبيبالبتول؛ لكي يصوِّروا قتله وذبحه الخلاصي من أجل خلاص العالم كله. قدم لهالأحباء هداياهم وأنفسهم، تألموا من أجله لأنهم استحقوا مجاورة ميلادهوتدبيره.. حملوا دمهم ودخلوا قدامه للتقدمة، دخلوا بشهاداتهم غير هيَّابين؛وقدموا عذاباتهم ومُرّ آلامهم ليخبروا بأن الملك الذبيح قد أتى ووُلد منأجل فداء العالم كله.
استراحوا على سرير الأجيال بعد أن أتوا من ضيقات عظيمة ولم يرتبكوا؛ لكنهماحتملوا العذاب والذبح كمقيدين ومذنبين؛ لكن كلمة الله لا تُقيَّد.. فتحواطريق الآلام ومهدوه، وقد أكمله رئيس خلاصنا الذي ختم عليه بذبيحتهالكفّارية قائلاً (قد أُكمِل). وها دماء الشهداء الأبرياء لم تخجل بشهادةربنا المولود، ولم تستحِ بظهوره المحيي الذي به أبطل الموت وأنار الحياةوالخلود، وسيُحيي أيضًا معه الذين ماتوا ليملكوافيالأمجاد.. لقداجتهدوا ليقيموا أنفسهم مزكّين لله بصلاتهم وقرابينهم ونيّتهم ودمائهم..تبعوا التعليم والسيرة والقصد والشهادة بالتقوى والجهاد الحسن.
إن ذبحأطفالعيدميلادك يارب تقدمة طاهرة أمامك، تقدمة بريئة لك يا من تجسدتلنراك مُكللاً بالمجد والكرامة من أجل ألم الموت الذي ذقته لأجل كل أحد،وقد لاق بك وأنت رب الكل أن تأتي بأبناء كثيرين إلى المجد، وأن تكملخلاصنا بالآلام الشافية المحيية.. لذلك ندعوك أن تضبط السلام لأولاد بيعتكالمتمسكة بك؛ ليحل سلامكفيزواياها وأركانها، تفرّق أعداءها وتشفيأوجاعها وتضمد الجراح وتعزي النفوس وتكمل الضعفاء وتسند المرتعشينمداويًا الجميع، أما الذين قتلوا شهداءك واستباحوهم نثق أنك ستجازيهمضيقًا وخزيًا؛ معطيًا إياهم النقمة والعقاب الأبدي.
فلنترك عنا إذن البكاء من أجل ذبح الأطفال؛ لأن الملك المولود سيمسح كلدمعة من عيوننا، فقد وُلد ليكون فرحًا عظيمًا لجميع الشعب، وليبدد الظلاموالعتمة والدخان وينير الكون كله.. فكل ماسقطفيهذه الطبيعة سيُقيمه،وكل ما قُيِّد سيحله ويحييه وسيحرر كل مرفوض ومرذول، ويفك عبودية الشروالخوف والخطية؛ ليعيده إلى مقامه الملوكي.. لا تحزنوا من أجل الذينذُبحوا؛ لأن دماءهم لا تذهب عبثًا؛ بل تحمل معها بذار تقوية وكرازية ستطهرالعالم من العقيدة الميتة المتحجرة، هذه الدماء التي سُفكت ستتعانق معدماء أطفال بيت لحم ومع دماء مارمرقس والبابا بطرس وكل شهدائناالمعاصرين، وستصير جميعها ضريبة تحوِّل العالم إلى الله.. وأيضًا الأحياءلم ينشغلوا عن ميلادك؛ بل اكتظت بهم كنائس مصر ليلةعيدك ليكونوا شهداءبالنيّة (مؤمنوك احسبهم مع شهدائك)، ولتكون كنيسة مصر موسومة بالدموالشهادةفييوم ميلادك أيها المخلص.
لقد وُلدتَ لتمنحنا نحنالميلادوالوجود، فلا نمضي إلى الترابفيما بعد؛بل تأخذنا إلى السماء مع كل الذين غسَّلوا ثيابهم وبيّضوها بدم الحمل؛وبكلمة شهادتهم ولم يحبوا حياتهم حتى الموت..لقد وُلدتَفيوسط روثالمذود لكي ترقينا وترفعنا من المزبلة وتنزع الخزي عن جبين كل واحد منا،
فتسترد الكل وتصالحهم بميلادك الفصحي.. الحَمَل الحقيقي وسط الحملانورئيس الرعاة وسط الرعاة؛ وملك الملوك وسط المجوس الملوك، يسجدون لهويقدمون هداياهم ذهب مُلكه ولُبان كهنوته ومُرّ آلامه.. ونحنفيه غالبونإذ أن بشارته وميلاده المعجزي الفريد صارا بداية للتاريخ؛ تقودنا إليهالنجوم والهدايا والتسبيح وحضرة الملائكة والسجود والفرح والبخور.ففيهتصير لنا الغلبة نحن المُجرَّبون لأجله؛ إذ انتقلت لنا نحن أيضًا بالتمامقوة ميلاده العجيب.
لقد تقوَّينا وغلبنا بسبب خلاصه وعنايته بنا، فقد ربحنا به وفيه كل خيراتكاملة، وها كنيستنا المجيدةفيمصر التي رجحت كفة شهدائها تقدم لكصلواتها وأصوامها وشهادتها وشهدائهافيكلعيدميلاد؛ كأثمار طيبة ولذيذة؛وكقرابين وذبائح لائقة مع ذبائح تسبحة كيهك والميلاد؛مرنمة (قلبي ولسانييسبحان الثالوث القدوس)؛ طالبين الرحمة والمعونة والغفران.
إن شعبك وبيعتكفيمصر يقدمون لك ذبيحة الإرادة المخلوطة بالظلم والتحقير والافتراء؛مُماتة كل النهار؛ محسوبة ذبيحة من أجل خاطر اللوغوس، تتمثل بآلامه وتكرِّمدمه الثمين المسفوك لأجلها؛ وتقدم لكفيعيدك أعشاب الفصح المرة؛ مع مرولبان وذهب الهدايا؛ ثابتة بقوتك ضد هجمات إبليس وأعوانه، فلن يصيبها ضرر؛لأنها شريكة كأس مسيحك؛ بعد أن خلصتنا وارتفعت على الصليب؛ ورفعت كل ما يُعيق شركتنا معك. وارتفعت بالقيامة فهدمت القبر، وارتفعت بالصليب لكيتجمع شتات البشرفيملكوت أبيك.
يا وحيد الجنس أحد الثالوث القدوس إن تجسدك ليس مجرد تاريخ ولا أحداث وشروحات؛ بل هو المحبة المتجسدة التي قهرتْ الموت والفساد وتخطتْ الزمان والمكان والحدود، وجمعت المتفرقين
والمُقسَّمين إلى واحد.. المجد لك يا محب البشر يا عَلَم الخلاص وراية الحياة.


lahi]hj td ud] hgldgh]

من مواضيعي 0 مشرفة جديدة لازم تباركوا لها
0 ممنوع التشهير بأي من الأعضاء او المشرفين
0 عاد الموقع من جديد بنعمة الله.
0 كيف تتاكد من مواصفات جهازك بدون برامج
0 صلوا من أجلي كتيييييير
__________________

Pray for me
John
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
صور الميلاد ناصر أمير منتدي الصور المسيحية 1 31-12-2012 06:41 PM
بدء صوم الميلاد شهيد تحت الطلب منتدي أخبار الكنيسة 5 28-11-2011 12:31 AM
ايه هو صوم الميلاد ramzy1913 منتدى الطقوس الكنسية 3 29-11-2010 06:47 AM
طقس صوم الميلاد Armia منتدى الطقوس الكنسية 12 12-02-2010 10:25 PM
في عيد الميلاد الله محبة منتدى القصص الهادفة 2 12-10-2009 10:35 PM


الساعة الآن 09:00 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019