منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي العقيدة

منتدي العقيدة هذا المنتدي خاص بمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعقيدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-10-2013, 01:32 PM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!


متى أصبح يسوع إله: هل قبل التعميد أم بعده؟
وهل كان فى بطن أمه إله؟
وهل لما ولدته أمه طفلاً رضيعاً كان أيضاً إلهاً؟
وهل أثناء رضاعته كان أيضاً إلهاً؟
وهل أثناء تبوله وتبرزه على نفسه وهو طفل رضيع كان إلهاً؟
وأين كان الآب حينما كان الابن يتبول أو يتبرز؟
هل كان متحداً مع الابن؟
وهل تبول الآب وتبرزه على نفسه يُضاف إلى قدسيته أم إلى مهانته؟
وهل الذى ختنه كان يعلم أنه يقص الجزء التالف من حمامة الإله؟
وهل احتفظ بها أم رماها فى الزبالة أم أكلتها السباع؟
وهل كانت حمامة الإله تعد عورة له أم لا؟
والأهم من ذلك أين كان ناسوت الرب قبل أن يولد؟
ومن الذى نفخ الروح فى الإله وهو فى بطن أمه؟
فهل الإله نفخ الروح فى نفسه ليولد هو نفسه إلها متجسداً؟
ومن أمسك السموات والأرض أن يقعوا والإله فى بطن أمه؟
ومن الذى كان يقوت الخليقة والإله طفل رضيع أو أثناء موته؟
ومن الذى كان يحيى ويميت وإله الكون ميتاً ومدفوناً فى باطن الأرض؟
ومن الذى حملت به السيدة العذراء: هل هو الابن أم الاب أم الروح القدس؟
على من وقع الصلب؟
ولمن كان يصلى يسوع؟
ولمن صام يسوع؟
ولمن كان يسوع يتضرع ويسجد ويبكى؟
ولمن كان يبكى أن يخلصه من كأس الموت؟
ومن الذى كان يناديه يسوع وهو على الصليب؟



اتمني الاجابه عن الاسئله
وشكرا...





hszgi hjlkd hk h[] gih h[hfi>>>!!!!

من مواضيعي 0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-10-2013, 01:42 PM
الصورة الرمزية cherry berry
cherry berry cherry berry غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 4,272
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

اولا يا اخ مؤمن شكلك معندكش ريحه الايمان واسم علي غير مسمي
لانك لو عندك ريحه ايمان تؤمن بايات كتنابك المصحف وتحترم اياته التي توصي باهل الكتاب
كلامك ليس في استفسار ولكن سب علني وياريت لانسان لكن للاله الواحد
ربلنا وحده اللي يقفدر يفهمك لانك تحتقر الاديانوالكتب المقدسه
اللي يشفع لك حاجه واحده وهي جهلك انت جاهل واحمق مره واحده
اتأدب وتغلطش ولو عاوز تفهم بجد تعتذر اولا
وتعالي نشرح لك ببساطه لكن لو هدفك السب رب المجد قادر يرد عليك وف الاخر ربنا يسامحك

من مواضيعي 0 رد: كلة يدخل و يعرف نفسة
0 ارجو حذف ozenor فورا من المنتدي علشان بيشتم
0 عصير لذيذ لتقليل الوزن ( للرجيم )
0 امسك حراااااااااااااااااااااااااااااااااااامييييييييييي
0 كل شهر عدد جديد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-10-2013, 06:23 PM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cherry berry مشاهدة المشاركة
اولا يا اخ مؤمن شكلك معندكش ريحه الايمان واسم علي غير مسمي
لانك لو عندك ريحه ايمان تؤمن بايات كتنابك المصحف وتحترم اياته التي توصي باهل الكتاب
كلامك ليس في استفسار ولكن سب علني وياريت لانسان لكن للاله الواحد
ربلنا وحده اللي يقفدر يفهمك لانك تحتقر الاديانوالكتب المقدسه
اللي يشفع لك حاجه واحده وهي جهلك انت جاهل واحمق مره واحده
اتأدب وتغلطش ولو عاوز تفهم بجد تعتذر اولا
وتعالي نشرح لك ببساطه لكن لو هدفك السب رب المجد قادر يرد عليك وف الاخر ربنا يسامحك
شكرا جزيلا علي شتمك وسبك لي....

ولكن دعك من هذا كله...
واجب عن الاسئله دون لف ودوران...
ان كنت واثق من نفسك ومن دينك...

"انتظر اجابتك"
من مواضيعي 0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-10-2013, 01:21 AM
الراعي الطيب الراعي الطيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 69
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

الاخ مؤمن اهلا وسهلا بيك في منتدانا من ناحيتي ارحب بك وان كنت اتمني ان تدخل الينا باسئله عن الايمان المسيحي تكون قد دارت في بالك وليست باسئله كوبي وبسط من منتديات موجوده فقط للهجوم علي المسيحيه
فهذه الاسئله التافهه والمنقوله حرفيا تتلخص في سؤال واحد هو
هل الله تزوج وانجب ولد والولد كان يرضع ويتبول والخ مما زكرت

اولا
ساجيبك اخي مع ان الكتاب المقدس يقول لا يستطيع احد ان يقول ان المسيح رب الا بالروح القدس ورغم ثقتي انك لا تعرف الروح القدس الا انني اصلي من اجلك طالبا من الله الروح القدس ان يفتح عيناك وينير زهنك لتري الله في قلبك



نحن نقول
أن المسيح هو ابن الله؟
فهل نقصد بذلك أن الله تزوج وأنجب أولاداً؟

- هذا سؤال هام، تتطلَّب الإجابة عليه موضوعية وفهماً، نظراً لما يدور حوله من سوء فهم، وخصوصاً من الإخوة غير المسيحيين. فمفهوم بنوية المسيح لله عند المسيحيين يختلف عن مفهومنا البشري، لأن بنوَّة المسيح لله ليست بنوة بالمعنى البشري أو الجسدي. فحاشا لله القادر على كل شيء والعليم بكل شيء، مبدع الكون بما فيه من إنسان وحيوان ونبات وجماد أن يكون في مرتبة الإنسان، فالإنسان مخلوق ترابي، أما الله فكائن أزلي (تثنية 32:40). بالإضافة إلى ذلك، فإن الكتاب المقدس يصف الله جلّت قدرته، بأنه روح وليس له جسد فيقول: "الله روح والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدوا" (يوحنا 4:24). من هنا نستنتج أن الله ليس كائناً مادياً بل روحياً. وعلى هذا الأساس، فالله لا يمكن أن يتزوج ولا يمكن أن ينجب أولاداً، وهذا جوهر العقيدة المسيحية. ويُخطئ كل من يعتقد أن بُنوّة المسيح لله بنوّة جسدية، لأن الله أحدٌ لم يولد ولا يلد.
+ طالما أن المسيحيين يؤمنون بأن الله لم يولد ولا يلد، فكيف يعتقدون إذاً أن المسيح هو ابن الله؟
- لا يعتقد المسيحيون مطلقاً أن المسيح هو ابن لله من الناحية الجسدية، أو بالمفهوم البشري، بمعنى أنه الله تزوج وأنجب أولاداً. فالمسيح هو ابن الله من الناحية الروحية الصرفة. لقد جاء المسيح إلى العالم ليتمم قصد الله في نشر رسالة المحبة والسلام وفداء البشرية من لعنة الخطية. وكما نعلم، أن المسيح حُبل به من الروح القدس، أي من روح الله (متى 1:20)، ووُلد من عذراء طاهرة، فهو قدوس الله (مرقس 1:24). وهذا يعني أنه أرفع من مجرد إنسان أو نبي عادي. فقد حُبل به بطريقة عجائبية، ووُلد بطريقة عجائبية لم يولد بها أحد سواه. كما ورد في إنجيل يوحنا: "المولود من الجسد جسد هو، والمولود من الروح روح هو" (يوحنا 3:6). فالمسيح هو قدوس الله، إنه كلمة الله المتجسد وروح منه.
+ عرفنا أن المسيح هو قدوس الله، وأنه وُلد بطريقة إلهية عجيبة، روحية وليست جسدية. ولكن هل لنا أن نعرف لماذا يسميه المسيحيون "ابن الله" ولم يسمّوه بأي اسم آخر مثلاً؟
- لم يُسمِّ المسيحيون المسيح "ابن الله" ولكن الله نفسه جل جلاله، هو الذي سمّاه بهذه التسمية الفريدة. وهذا ثابت طبعاً من كلام الله. وطالما نحن نؤمن بالله القدير ونصدّق وعوده، فنحن نثق بكل كلامه الوارد على صفحات الكتاب المقدس. ففيه نقرأ أنه عندما كان المسيح يعتمد في نهر الأردن انفتحت السموات له، وظهر روح الله نازلاً مثل حمامة وآتياً عليه، وصوت من السماوات قائلاً: "هذا هو ابني الحبيب الذي به سُررت" (متى 3:16-17). وهذا الصوت هو صوت الله القادر على كل شيء، والذي أكّد فيه الله أن المسيح هو ابنه بالروح، فهو كلمة الله وروح منه.
+ وهل هناك دليل آخر يشير إلى أن تسمية المسيح بابن الله، هي من عند الله وليست من عند الناس؟
- الكتاب المقدس مليء بالتأكيدات التي تشير إلى أن المسيح هو ابن الله. وإن هذا اللقب أُطلق عليه من قبل أن يولد. فعندما جاء الملاك جبرائيل إلى العذراء مريم ليبشرها بأنها ستحبل وتلد ابناً، خافت، فقال لها: "لا تخافي يا مريم لأنك قد وجدتِ نعمة عند الله، وها أنتِ ستحبلين وتلدين ابناً وتسمينه يسوع، هذا يكون عظيماً، وابن العليّ يُدعى" (لوقا 1:30-32). فقالت مريم للملاك: "كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلاً؟ فأجاب الملاك: الروح القدس يحلّ عليك وقوّة العليّ تظلّلك، فلذلك أيضاً القدوس المولود منك يدعى ابن الله" (لوقا 1:34-35). وعندما عاد المسيح من أرض مصر مع يوسف ومريم أمه، بعد موت هيرودس الملك الذي كان مزمعاً أن يقتل يسوع ليتخلص منه، كانت عودة المسيح تتميماً لنبوة هوشع النبي القائلة: "من مصر دعوت ابني" (هوشع 11:1 ومتّى 2:15) والمعروف أن هذه النبوة وردت على لسان هوشع، أحد أنبياء العهد القديم قبل أن يولد المسيح بمئات السنين. والجدير بالذكر أن إيمان المسيحيين يرتكز على أن المسيح ابن الله، هو مخلص العالم من الخطية. وأن البشارة بالمسيح تدور حول شخص المسيح المخلص، ابن الله الذي قيل عنه في إنجيل يوحنا: "والكلمة (أي المسيح) صار جسداً وحل بيننا، ورأينا مجده، مجداً كما لوحيد من الآب، مملوءاً نعمة وحقاً" (يوحنا 1:1-4 و14). إذاً بنوَّة المسيح لله هي بنوّة روحية وليست جسدية أو مادية




+ "وليس أحَدٌ صَعِدَ إلَى السماءِ إلا الذي نَزَلَ مِنَ السماءِ، ابنُ الإنسانِ الذي هو في السماءِ" (يو3: 13)

+ "في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ، والكلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ اللهَ" (يو1: 1).
+ "والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا" (يو1: 14).
+ "أنا هو الخُبزُ الذي نَزَلَ مِنَ السماءِ" (يو6: 41).
+ "خرجتُ مِنْ عِندِ الآبِ، وقد أتيتُ إلَى العالَمِ، وأيضًا أترُكُ العالَمَ وأذهَبُ إلَى الآبِ" (يو16: 2.
+ "لكنهُ أخلَى نَفسَهُ، آخِذًا صورَةَ عَبدٍ، صائرًا في شِبهِ الناسِ" (في2: 7).




ثانيا انا ايضا لي عندك بعض الاسئله ارجو الرد عليها
اولا



كيف تفسر ولاده محمد بعد 4 اعوام من موت ابيه



في كتب التراث ومنها: (السيرة الحلبية باب تزويج عبد الله أبي النبي آمنة أمه وحفر زمزم) و(الاستيعاب في تمييز الأصحاب لأبن عبد البر باب محمد رسول الله )تضمنا:
"كانت آمنة في حجر عمها وهيب بن عبد مناف فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبد الله أبى رسول الله وخطب له آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله"
"وخطب عبد المطلب في مجلسه ابنته هالة بنت وهيب فزوجه إياها"
+وبالتالي تزوج كل من عبد المطلب وابنه عبد الله في مجلس واحد".
وفي (سيرة أبن هشام باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبد الله بن عبد المطلب) قال: "خرج عبد المطلب بابنه عبد الله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة فدخل عليها حين أمتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله".
وفي(الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر وفاة عبد الله بن عبد المطلب) أن عبد الله بن عبد المطلب أبو محمد مات وعنده خمس وعشرون سنة وكانت أم محمد حامل به؛ قيل شهرين وقيل أكثر أو أقل..
وولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب
+ المفروض أن يكون عمر حمزة مساويٍ لعمر محمد أو أصغر منه:
فقد تزوج أبواهما في يوم واحد.
ومات أبو محمد [عبد الله] بعد شهور من زواجه.
+فلابد أن يكون حمزة من عمر محمد أو أصغر منه
ويستحيل أن يكون حمزة أكبر من محمد [لموت أبي محمد عبد الله في نفس عام زواجه].
ولكن كتاب (عيون الأثر في المغازي والسير لأبن سيد الناس باب تسميته)
"ذكر الزبير أن حمزة أكبر من النبي بأربع سنين". "
و كتاب (الإصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب حمزة) يقول: "ولد حمزة قبل النبي بسنتين وقيل بأربع"
كتاب (الطبقات الكبرى لابن سعد باب الطبقة الأولى) قال: "قتل حمزة يوم أحد وهو ابن تسع وخمسين سنة وكان اكبر من رسول الله بأربع سنين قتله وحشي بن حرب وشق بطنه ..
و في (دائرة المعارف الإسلامية ج 29 ص 9112) "ولد محمد (ص) سنة 570م"
وفي (نفس المرجع ص 9140) "كانت معركة أحد في العام الثالث الهجري أي سنة 625م)
إذن كان عمره [بعملية طرح بسيطة] = 625 [غزوة أحد] – 570 [مولده] = 55 سنة
(وهذا ما أيدته كتب التراث: السيرة الحلبية باب بيان ما وقع من الحوادث إلى زمان وفاته، وسيرة ابن هشام)
4ـ إذن الفرق بين عمر حمزة وعمر محمد في غزوة أحد = 59 [حمزة] – 55 [محمد] = 4 سنوات
وهنا يكون السؤل الذي يطرح نفسه



تانيا
كيف للمراه ان تكون كا الكلب والحمار




عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان " . رواه مسلم ( 510 )


ثالثا


تعال نشوف الالآية دى "وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا "
ولي عده اسئله
1- لماذا يريد الله ان يهلك القرية اساسا ؟
2- لماذا يأمرهم بالفسق ؟ فاذن كانوا اساسا قرية فاسقة فلماذا يامرها بالفسق ؟
3- ايعقل ان كل القرية فاسقة ولا يوجد شخص واحد جيد يستحق النجاة فما مصيره طبقا لهذه الاية ؟





اتمني الاجابه عن الاسئله
وشكرا...
من مواضيعي 0 النساء ورجالهن
0 انكار بتوليه العذراء مريم
0 الصلاه وراحه القلب
0 الرقم واحد ومدلوله في الكتاب المقدس
0 اله التعويضات
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-10-2013, 09:27 AM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

اهلا مرحبا
بالعضو المهذب"الراعي الطيب"
بالنسبه لاسئلتي التافهه كما قلت
فانت لم تجب عليها .....!!!!

وانا ساقوم بالرد علي اسئلتك

وفي النهايه
ساطرح نفس اسئلتي
لعلني اجد لها جوابا...





كيف تفسر ولاده محمد بعد 4 اعوام من موت ابيه
الرد على الشبهة :
اولا قبل طرح الرد على الشبهة انظر الى هذا الكلام الجميل
ادلة قاصمة :
1- ويكفي الرد عليهم بشأن هذه التهمة ...التي ليس لها أساس
بان من قام بتربية الرسول صلى الله هم أهل أبيه
جده عبد المطلب .......ثم عمه أبو طالب
ولو هناك شك في نسب الرسول صلى الله عليه وسلم ولو 1 في المليون
لرفضه أهل أبيه وتركوه لأخواله
لكن من حكمة الله ......ان الذي ربى الرسول صلى الله عليه وسلم هم أهل أبيه ....ليقطع الطريق على هؤلاء المشككين في نسبه الطاهر صلى الله عليه وسلم
ثم نجد اشد أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم هو عمه .....أبو لهب
والذي رفض الأيمان به كرسول من عند الله
والذي حاول قتل الرسول أكثر من مرة
وقد نزل فيه قران هو وزوجته يتوعدهم الله ..... بالعذاب الشديد بنار جهنم
ومع ذلك .....لم يثبت عن أبو لهب او زوجته انه طعن في نسب الرسول صلى الله عليه وسلم
ولو يعلم ان محمد صلى الله عليه وسلم به شبهة في نسبه الي أخيه عبد الله .....لفضح أمره
يا نصارى .......لن تنالوا من اشرف خلق الله ولا من نسبه الشريف
شىء اخر مهم :
هو ان عدد المسلميين فى عهد النبى صلى الله وعليه وسلم فى حجة الوداع اكثر من 100000 مسلم
هل يعقل ان يسلم هذا العدد الكبير برجل مطعون فى نسبه!!
الجواب طبعا لا




ثم نجد أن الموضوع إرتكز على النقاط الآتية :

1- في يوم واحد تزوج عبد الله بالسيدة آمنة - وما لبث أن توفي بعدها - وعبد المطلب بالسيدة هالة بنت وهيب .
2- حملت السيدة آمنة بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحملت السيدة هالة بنت وهيب بحمزة عم النبي رضي الله عنه وأرضاه .
3- كان حمزة أسن من النبي صلى الله عليه وسلم بأربع سنوات ؛ مما يعني أن الحمل بالرسول لم يكن من عبد الله بن عبد المطلب والعياذ بالله .

ومن خلال ما رأينا من تلخيص للموضوع ، فإن النصراني قد اعتمد على إستنتاجات إعتمدها هو ، دون أن يستعين بأدلة صريحة قاطعة .
بل مجرد ظنون وإستنتاجات ، وهذه الإستنتاجات إن لم تكن مركزة على دلائل ودعائم تكون أشبه برماد أشتدت به الرياح في يومٍ عاصف .
فتصبح بلا قيمة ، ولا أي أهمية .




كيف للمراه ان تكون كا الكلب والحمار






الرد
أولاً:

إن هذا الحديثَ ليس فيه أن المرأةَ كالحمارِ ، والكلب الأسودِ ، وهذا التشبيه ليس في الحديثِ أصلاً ، هذا وإن دل فإنه يدلُ على كراهيتِهم لهذا النبي الكريم ، وتصيدِ الأخطاء له من خيالِهم المريض....
إن عائشةَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - ردت على هذا الفهمِ الخاطئ ،حينما أنكرت على السائل بقولها : " شَبَّهْتُمُونَا بِالْحُمُرِ وَالْكِلَابِ...."!
جاء ذلك في صحيحِ البخاري بَاب( مَنْ قَالَ لَا يَقْطَعُ الصَّلَاةَ شَيْءٌ) برقم 484 عَنْ عَائِشَةَ-رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا- ذُكِرَ عِنْدَهَا مَا يَقْطَعُ الصَّلَاةَ الْكَلْبُ وَالْحِمَارُ وَالْمَرْأَةُ فَقَالَتْ :شَبَّهْتُمُونَا بِالْحُمُرِ وَالْكِلَابِ وَاللَّهِ لَقَدْ رَأَيْتُ النَّبِيَّ يُصَلِّي وَإِنِّي عَلَى السَّرِيرِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْقِبْلَةِ مُضْطَجِعَةً فَتَبْدُو لِي الْحَاجَةُ فَأَكْرَهُ أَنْ أَجْلِسَ فَأُوذِيَ النَّبِيَّ فَأَنْسَلُّ مِنْ عِنْدِ رِجْلَيْهِ.
إذًا ليس في الحديثِ تشبيه المرأة بالحمار، أو الكلب الأسود... بل إن ما جاء في الحديثِ ذكر حكمٍ شرعي مفاده أن المرأةَ حينما تمر بين يدي المصلي تقطع صلاتَه ، وكذلك الحمار والكلب الأسود ، كما أن قطع الصلاة المذكور ليس قطع بطلان ، ولكن قطع نقصان ؛ أي: نقص خشوع ، ونقص أجر؛ بسببِ مرورِ شيء من الثلاثةِ أمام المصلي ، ثم بين الحديثُ نفسُه سبب قطع الكلب الأسود للصلاة فقال: " إنه شيطان". وبيّنت الأحاديثُ الأخرى سبب قطعِ المرأة للصلاة ؛ وهو افتتان المصلي بها ، واشتغاله بها عند مرورِها من أمامِه فقد تكون متعطرة أو متزينة .... بخلاف الرجل فإنه إذا مرَّ أمام الرجلِ لا يفتتن به ، وليس السبب أن المرأةَ مساوية للكلب ، والحمار كما فهم المعترضون بعقولهم المريضة .
وأما عن فهمِ الحديثِ الأخير الذي أتيتُ به وهو حديث عائشة - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا -: " شَبَّهْتُمُونَا بِالْحُمُرِ وَالْكِلَابِ وَاللَّهِ لَقَدْ رَأَيْتُ النَّبِيَّ يُصَلِّي وَإِنِّي عَلَى السَّرِيرِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْقِبْلَةِ مُضْطَجِعَة... ".
الحديثُ يبيّنُ أن النبيَّ كان يصلي ، والمرأة أمامه ؛ إما لأنها زوجته فلا يخاف الافتتان بها ، وإما لأنها كانت في ظلامٍ كما يُفهم من بعض الروايات ، وإما لأن النبيَّ أملكُ الناس لشهوته ، وعلى كل الاحتمالات فإن النبيَّ إنما صلى وعائشة- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - أمامه لعدم افتتانه بها، وبالتالي فهي ليست كالحمار ، أو الكلب الأسود.
ثم إن العملَ بالحديثِ الذي معنا وهو قطع الصلاة بمرور المرأة ليست قضية اتفاق بين العلماء، بل بينهم خلاف كبير، فقد قال كثيرون بأن الحديث الأول منسوخ بحديث عائشة- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - ، وهذا القول الأخير هو الذي أخذ به أكثر أهل العلم .




ثانيًا :
إن هناك أحاديثَ عدة أخرى تثبتُ أن الرجلَ أيضًا يقطعُ الصلاة ؛ فهل معني ذلك أن الرجلَ كالحمارِ ، والكلبِ الأسود ؟!
هذا ردٌ على قولِهم:
إن المرأة تقطع الصلاة كالحمار ، والكلب الأسود!
أكتفي بذكر حديثين اثنين فقط :
الأول : صحيح البخاري برقم 3033 عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ r : " إِذَا مَرَّ بَيْنَ يَدَيْ أَحَدِكُمْ شَيْءٌ وَهُوَ يُصَلِّي فَلْيَمْنَعْهُ فَإِنْ أَبَى فَلْيَمْنَعْهُ فَإِنْ أَبَى فَليُقَاتِلْهُ فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ " .
الثاني: صحيحِ مسلم بَاب ( مَنْعِ الْمَارِّ بَيْنَ يَدَيْ الْمُصَلِّي) برقم 782 عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ  أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: " إِذَا كَانَ أَحَدُكُمْ يُصَلِّي فَلَا يَدَعْ أَحَدًا يَمُرُّ بَيْنَ يَدَيْهِ وَلْيَدْرَأْهُ مَا اسْتَطَاعَ فَإِنْ أَبَى فَلْيُقَاتِلْهُ فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ ".

ثالثًا :

إن القارئ للكتابِ المقدس يجد فيه أن الإنسانَ مشبهٌ بالجحشِ ، والإنسان كلمة تطلق على الذكرِ والأثنى ؛فلا يوجد في اللغة العربية لفظة (إنسانة) قط ؛ ورد في سفرِ أيوب إصحاح 11 عدد12
أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ.
نلاحظ " وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ ".
وبالتالي فإن المعترضين ولدوا هكذا ، وهكذا فهمهم .....!!
ويجد أيضًا أن الإنسانَ مشبهٌ بالبهيمة...وهذا ما قاله كاتبُ سفر الجامعة في الإصحاح 3 عدد 18قُلْتُ فِي قَلْبِي: «مِنْ جِهَةِ أُمُورِ بَنِي الْبَشَرِ، إِنَّ اللهَ يَمْتَحِنُهُمْ لِيُرِيَهُمْ أَنَّهُ كَمَا الْبَهِيمَةِ هكَذَا هُمْ». 19لأَنَّ مَا يَحْدُثُ لِبَنِي الْبَشَرِ يَحْدُثُ لِلْبَهِيمَةِ، وَحَادِثَةٌ وَاحِدَةٌ لَهُمْ. مَوْتُ هذَا كَمَوْتِ ذَاكَ، وَنَسَمَةٌ وَاحِدَةٌ لِلْكُلِّ. فَلَيْسَ لِلإِنْسَانِ مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ، لأَنَّ كِلَيْهِمَا بَاطِلٌ. 20يَذْهَبُ كِلاَهُمَا إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ. كَانَ كِلاَهُمَا مِنَ التُّرَابِ، وَإِلَى التُّرَابِ يَعُودُ كِلاَهُمَا.
نلاحظ من النصِ أن الإنسانَ ليس له مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ ؛ فالإنسانُ كالبهيمةِ في الكتابِ المقدس ..!
قلت في نفسي: سبحان ربي إذ يقول:  وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً  (الإسراء70 ) .
ويجد أن المرأةَ في الكتابِ المقدس يطلق عليها عجلة،وذلك لما أطلق شمسون على زوجته لقب عجلة .... جاء ذلك في سفر القضاة إصحاح 14 عدد 18فَقَالَ لَهُ رِجَالُ الْمَدِينَةِ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ قَبْلَ غُرُوبِ الشَّمْسِ: «أَيُّ شَيْءٍ أَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ، وَمَا أَجْفَى مِنَ الأَسَدِ؟» فَقَالَ لَهُمْ: «لَوْ لَمْ تَحْرُثُوا عَلَى عِجْلَتِي، لَمَا وَجَدْتُمْ أُحْجِيَّتِي».
ويجد أيضًا في الكتابِ المقدسِ أن المرأةَ كالكلبِ الأجرب يبتعد الناسُ عن لمسِه ؛ لأنه ينجسهم ...و ذلك في سفر الآويِّين إصحاح 15 عدد 25«وَإِذَا كَانَتِ امْرَأَةٌ يَسِيلُ سَيْلُ دَمِهَا أَيَّامًا كَثِيرَةً فِي غَيْرِ وَقْتِ طَمْثِهَا، أَوْ إِذَا سَالَ بَعْدَ طَمْثِهَا، فَتَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ سَيَلاَنِ نَجَاسَتِهَا كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِهَا. إِنَّهَا نَجِسَةٌ. 26كُلُّ فِرَاشٍ تَضْطَجِعُ عَلَيْهِ كُلَّ أَيَّامِ سَيْلِهَا يَكُونُ لَهَا كَفِرَاشِ طَمْثِهَا. وَكُلُّ الأَمْتِعَةِ الَّتِي تَجْلِسُ عَلَيْهَا تَكُونُ نَجِسَةً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَكُلُّ مَنْ مَسَّهُنَّ يَكُونُ نَجِسًا، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
قلتُ :هكذا يعامل الكلب الأجرب كالمرأةِ في الكتابِ المقدس... !!




ثم تقول في سؤالك الاخير

- لماذا يريد الله ان يهلك القرية اساسا ؟

الله تعالى نفسه يقرر انه ما كان ليعذب احد او يهلك احد إلا بعد ان يقيم عليه الحجة وذلك بأن يرسل الله الرسل مبشرين ومنذرين ( رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ) النساء 165 .

فإذا خالف الناس تعاليم الانبياء والرسل , وإستمروا على ضلالهم وذنوبهم , إستوجبوا إهلاك الله لهم بإرسال العذاب عليهم ......... ولكن كل هذا يتم بعد ان يرسل الله لهم الرسل ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) الاسراء 15, وهذا من باب العدل الذى يتصف به الله تعالى فالله لن يعذب قبل ان يقيم عليهم الحجة بإرسال الرسل الذين يحذرونهم وينصحونهم.

إذن فإرادة الله لإهلاك الناس هى إرادة مشروطه .....والشرط هو ان يقع الناس فى الذنوب بعد ان يتم تحذيرهم بواسطة الرسل اولا :

1-( وما أهلكنا من قرية إلا لها منذرون ) الشعراء 208
2-( وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث فى أمها رسولا يتلو عليهم آياتنا ) القصص59.

ثم ضرب الله مثلا على وقوع الناس فى الهلاك بسبب ذنوبهم بعد ان اقام الله عليهم الحجة بإرسال الرسل , بقوم نوح والذين من بعدهم فقال ( وكم اهلكنا من القرون من بعد نوح وكفى بربك بذنوب عباده خبيرا ) الاسراء 17, فهؤلاء استحقوا العذاب بعد ان ارسل الله عليهم الرسل لأنهم انغمسوا فى الذنوب وارتكاب المعاصى.




اولا: الله لا يامر بالفسق


لقد ظن الجاهل أن الله يأمر بالفسق وهذا يخالف صريح الآيات القرءانية , فالله – تعالى – لا يأمر إلا بكل خير ولا ينهى إلا عن كل شر:


1-إن الله يأمر بالعدل والإحسان و إيتاء ذى القربي وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى .........النحل 90

2-إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى اهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ........النساء 58

3-وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها ........ طه 132

4- وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين ...... البينه 5

5-وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا والله أمرنا بها قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون ....... الأعراف 28

فالنصوص السابقه كلها توضيح حقيقة ما يأمر الله به , ولا يجوز عقلا ان يامر الله بالفسق لأن الفسق من الفحشاء والله اكد انه لا يأمر بالفحشاء فى الاية السابقة .


ثانيا : النحو العربى يدمر الشبهه



أن قوله تعالى ( أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ) هى من جنس ما يعرف فى النحو العربي بأسم الإيجاز بالحذف وهو الذى يستخدم مع حذف كلمة او جمله أو أكثر مع تمام المعنى مثل قولك :
أمرته فعصانى ........ أى امرته بطاعتى فعصانى .
وعليه فالمقصود من الايه الكريمة هو ( أمرنا مترفيها ) بالطاعة ( ففسقوا فيها ) .


ثالثا : ما زال النحو العربى يدمر الشبهه


أن الله تعالى قال ( أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ) وهى كما اشرنا على سبيل الايجاز بالحذف , ولو أراد الله تعالى أن يأمر بالفسق كما ظن الجاهل المتشكك لقال ( أمرنا مترفيها ليفسقوا فيها ) .... فهذا هو الامر الذى قد يثير الشبهه لو جاءت الايه بإستخدام لام الأمر ( ليفسقوا ) , ولام الامر مثبته فى ايات عديدة فى القرءان الكريم مثل قوله تعالى :

1-ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق ......الحج 28

2-من كان يظن أن لن ينصره الله فى الدنيا والاخرة فليمدد بسبب إلى السماء ثم ليقطع فلينظر هل يذهبن كيده ما يغيظ ....... الحج 15

ولكن الناظر للآية القرءانية , لا يرى أنها جاءت بلام الأمر ( ليفسقوا ) وبهذا تنتفى الشبهه لأن الله لا يأمر بالفسق ولو جاءت لام الامر فى الايه لحق للمتشكك ان يجعلها شبه , ولكنها جاءت بفاء العطف ( ففسقوا ) والفاء هى حرف عطف يفيد الترتيب والتعقيب ........... وبالتالى يكون معنى الايه ان النتيجة التى ترتبت بعد أن أمرهم الله بالطاعة ان فسقوا فى القريه ........
من مواضيعي 0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة مؤمن الرشيدي ; 28-10-2013 الساعة 09:35 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-10-2013, 09:30 AM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

وما زالت اسئلتي للاسف دون جواب...!!!!
لذا ساعيدها مره ثانيه
واتمني الاجابه علي كل سؤال ...


متى أصبح يسوع إله: هل قبل التعميد أم بعده؟
وهل كان فى بطن أمه إله؟
وهل لما ولدته أمه طفلاً رضيعاً كان أيضاً إلهاً؟
وهل أثناء رضاعته كان أيضاً إلهاً؟
وهل أثناء تبوله وتبرزه على نفسه وهو طفل رضيع كان إلهاً؟
وأين كان الآب حينما كان الابن يتبول أو يتبرز؟
هل كان متحداً مع الابن؟
وهل تبول الآب وتبرزه على نفسه يُضاف إلى قدسيته أم إلى مهانته؟
وهل الذى ختنه كان يعلم أنه يقص الجزء التالف من حمامة الإله؟
وهل احتفظ بها أم رماها فى الزبالة أم أكلتها السباع؟
وهل كانت حمامة الإله تعد عورة له أم لا؟
والأهم من ذلك أين كان ناسوت الرب قبل أن يولد؟
ومن الذى نفخ الروح فى الإله وهو فى بطن أمه؟
فهل الإله نفخ الروح فى نفسه ليولد هو نفسه إلها متجسداً؟
ومن أمسك السموات والأرض أن يقعوا والإله فى بطن أمه؟
ومن الذى كان يقوت الخليقة والإله طفل رضيع أو أثناء موته؟
ومن الذى كان يحيى ويميت وإله الكون ميتاً ومدفوناً فى باطن الأرض؟
ومن الذى حملت به السيدة العذراء: هل هو الابن أم الاب أم الروح القدس؟
على من وقع الصلب؟
ولمن كان يصلى يسوع؟
ولمن صام يسوع؟
ولمن كان يسوع يتضرع ويسجد ويبكى؟
ولمن كان يبكى أن يخلصه من كأس الموت؟
ومن الذى كان يناديه يسوع وهو على الصليب؟



من مواضيعي 0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!
0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-10-2013, 09:36 AM
الراعي الطيب الراعي الطيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 69
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

اهلا وسهلا بك اخ الرشيدي مره اخري
بالنسبه للسؤال الاول والذي اعتبرته انت انه شبهه ولخصته في الاني






ثم نجد أن الموضوع إرتكز على النقاط الآتية :

1- في يوم واحد تزوج عبد الله بالسيدة آمنة - وما لبث أن توفي بعدها - وعبد المطلب بالسيدة هالة بنت وهيب .
2- حملت السيدة آمنة بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحملت السيدة هالة بنت وهيب بحمزة عم النبي رضي الله عنه وأرضاه .
3- كان حمزة أسن من النبي صلى الله عليه وسلم بأربع سنوات ؛ مما يعني أن الحمل بالرسول لم يكن من عبد الله بن عبد المطلب والعياذ بالله .

ومن خلال ما رأينا من تلخيص للموضوع ، فإن النصراني قد اعتمد على إستنتاجات إعتمدها هو ، دون أن يستعين بأدلة صريحة قاطعة .
بل مجرد ظنون وإستنتاجات ،ليست ظنون ولا استنتاجات ولم ناتي بها من عندنا وهذه الإستنتاجات إن لم تكن مركزة على دلائل ودعائم تكون أشبه برماد أشتدت به الرياح في يومٍ عاصف .
فتصبح بلا قيمة ، ولا أي أهمية .


يا اخي لقد ظلمت النصراني فالنصراني لم ياتي بشيئ من عنده ولكنها كتبكم وسيرتكم والتي وضعتك في موقف محير اما ان تؤمن بها فتكفر بالنبي اما ان تجمعها من كل بقاع العالم وتحرقها وتنهي الموضوع
عندك
لكن طالما وجدت كتبكم ظلت الشبهه قائمه

الطبقات الكبرى لابن سعد – السيرة النبوية لابن هشام – نهاية الارب في فنون الأدب للنويري – عيون الأثر في المغازي – السيرة الحلبية – الخصائص الكبرى للسيوطي الجزء الأول 132 – 135 – البداية والنهاية لابن كثير – دلائل النبوة للحافظ أبي نعيم الأصبهاني

الخلاصه


تزوج عبد الله وأبوه عبد المطلب في يوم واحد من آمنة وهالة حملت آمنة بمحمد بعد الزواج مباشرة ومات أبوه وأمه حامل به وأنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات مما يدل على أن الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل بحمزة وولادته بأربع سنوات. عبد الله مات بعد الزواج بآمنة ولم يمكث معها الا شهور قلائل. اذن الولد بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون ابن عبد الله كما أن آمنة تعترف بأن الحمل بمحمد سبقه حمل ان مرة أو مرات حيث قالت ما رأيت من حمل قط كان أخف علي ولا ايسر منه وعند ولادته فج نور من فرج آمنة أنار قصور بصرى من أرض الشام وكانوا يعايرونه بذلك حيث قال العباس بن عبد المطلب يا رسول الله ان قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض كما أن العباس وأبو سفيان بن حرب قال ان محمدا من كندة وليس من بني هاشم
الان انا لا اريد رد منك ولكني اريدك ان ترد علي كتبكم

----------------------------
من مواضيعي 0 كن جندي صالح
0 انكار بتوليه العذراء مريم
0 اعظم عريس
0 نسر عظيم كبير الجناحين
0 ادعائات وردود (وجود زانيات في نسب المسيح حسب الجسد )
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-10-2013, 12:15 PM
الراعي الطيب الراعي الطيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 69
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

الموضوع الثاني كان ردك
ان هذا الحديثَ ليس فيه أن المرأةَ كالحمارِ ، والكلب الأسودِ ، وهذا التشبيه ليس في الحديثِ أصلاً ، هذا وإن دل فإنه يدلُ على كراهيتِهم لهذا النبي الكريم ، وتصيدِ الأخطاء له من خيالِهم المريض...
اذا ماذا ان كان الحديث عن الرسول نفسه
رواه الامام مسلم في صحيحه ، من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً ، فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ ، وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا ، فَقَضَى حَاجَتَهُ ، ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ ، فقَالَ : " إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ ، وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ ، فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ ، فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ "


اذا قام أحدكم يصلي ، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل . فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل ، فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود . قلت : يا أبا ذر ! ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ قال : يا ابن أخي ! سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال : الكلب الأسود شيطان
الراوي: أبو ذر الغفاري

خلاصة الدرجة: صحيح

المحدث: مسلم

المصدر: صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم510
ثم تقول

الحديثُ يبيّنُ أن النبيَّ كان يصلي ، والمرأة أمامه ؛ إما لأنها زوجته فلا يخاف الافتتان بها ، وإما لأنها كانت في ظلامٍ كما يُفهم من بعض الروايات ، وإما لأن النبيَّ أملكُ الناس لشهوته ، وعلى كل الاحتمالات فإن النبيَّ إنما صلى وعائشة- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - أمامه لعدم افتتانه بها، وبالتالي فهي ليست كالحمار ، أو الكلب الأسود.
ثم إن العملَ بالحديثِ الذي معنا وهو قطع الصلاة بمرور المرأة ليست قضية اتفاق بين العلماء، بل بينهم خلاف كبير، فقد قال كثيرون بأن الحديث الأول منسوخ بحديث عائشة- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا - ، وهذا القول الأخير هو الذي أخذ به أكثر أهل العلم .
والان

لماذا يصر اللاسلام على ان الراجل شهوانى وهيموت من الشهوة ولا يستطيع ان يتحكم في نفسه او يضبط نفسه لدرجة ان اى مسلم عندما يرى زوجته لازم يعاشرها كالازواج ؟

طب والرجل مش بيفتن المراة ليه مش انتوا بتقولوا شهوة المراة اقوى من شهوة الرجل علشان كدا شيوخ الاسلام يريدون ان يرجعوا الختان ؟

من مواضيعي 0 نسر عظيم كبير الجناحين
0 الرقم 100 ومدلوله في الكتاب المقدس
0 الرقم واحد ومدلوله في الكتاب المقدس
0 الصلاه وراحه القلب
0 اعظم عريس
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-10-2013, 12:41 PM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

بالنسبه لردي
فالحمد لله ردي واضح جدا

ولمزيد من الفائده...
معروف ان ابو الرسول هو عبد الله ولكن هناك من يطعنوا فى ذلك
والطعن مبني على ان عبد الله بن عبد المطلب وأبوه هاشم تزوجوا في نفس اليوم بينما ولد لهاشم سيدنا حمزة قبل أربع سنين من ولادة النبي بناء على أن حمزة رضي اللهعنه أكبر من النبي صلى الله عليه وسلم
وهم يقولوا هل مدة الحمل اربع سنوات ومن هو ابو الرسول وللرد على هذه الشبهه الضعيفه نقول
. الآن نورد الروايات التي تمسكوا وبهاونحققها بإذن الله.
الرواية الأولى: التي تتحدث أن عبد الله بن عبد المطلب وأبوه تزوجوافي نفس اليوم.
الطبقات الكبرى ج: 1 ص: 94
ذكر تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال حدثنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي قال حدثني عبد الله بن جعفر الزهري عن عمته أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن أبيها قال وحدثني عمر بن محمدبن عمر بن علي بن أبي طالب عن يحيى بن شبل عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين قالا كانت آمنة بنت وهب ابن عبد مناف بن زهرة بن كلاب في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى اليه عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بابنه عبد الله بن عبد المطلب أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فخطب عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله بن عبدالمطلب وخطب اليه عبد المطلب بن هاشم في مجلسه ذلك ابنته هالة بنت وهيب على نفسه فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب بن هاشم وتزوج عبد الله بن عبد المطلب في مجلس واحد فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب فكان حمزة عم رسول الله صلى الله عليه وسلم في النسب وأخاه من الرضاعة قال أخبرنا هشام بن محمد بن عن أبيه وعن أبي الفياض الخثعمي قالا لما تزوج عبد الله بن عبدالمطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل الرجل على امرأته في أهلها.
ولكن الرد على هذا
اولا
الرواية ساقطة لانها من رواية محمد بن عمر الواقدي قال عنه العلماء:
الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج: 3 ص: 87
3137 محمد بن عمر بن واقد أبو عبد الله الأسلمي الواقدي قاضي بغداد قال أحمد بن حنبل هو كذاب كان يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ونحو ذا وقال يحيى ليس بثقة وقال مرة ليس بشيء لا يكتب حديثه وقال البخاري والرازي والنسائي متروك الحديث وذكر الرازي والنسائي أنه كان يضع الحديث وقال الدراقطني فيه ضعف وقال ابن عدي احاديثه غيرمحفوظة والبلاء منه.
ثانيا
ان هذا الكتاب اقر بان عبد الله عندما مات كانت السيده امنه قد ولدت الرسول
ان ابن سعد فى طبقاته لم يورد مده لزواج عبد الله بالسيدة امنه ولم يقل ان عبد الله قد مات بعد زواجه بسنة او سنتين انما ارخ لوفاة عبد الله بولادة الرسول فقال ان وفاة عبد الله كانت ورسول الله ابن ثمانية وعشرون شهرا ويقال سبعة أشهر وذلك وفقا لهذا الكتاب فقال:
ذكر ابن سعد عن الواقدي نفسه كما في الطبقات (اى فى نفس هذا الكتاب) قال أبو عبد الله محمد بن سعد وقد روي لنا في وفاته وجه آخر قال أخبرنا هشام بن محمد بن السائب الكلبي عن أبيه وعن عوانة بن الحكم قالا :
توفي عبدالله بن عبد المطلب بعدما أتى على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمانية وعشرون شهرا ويقال سبعة أشهر
اى ان وفاة عبد الله كانت بعد حمل السيدة امنة بنت وهب برسول الله قطعا وان كل ما حدث هو ان حمل السيدة امنه بنت وهب قد تأخر حملها برسول الله لأربع سنوات بعد الزواج لكون حمزة بن عبدالمطلب اسن من رسول الله بأربعة اعوام .
ثالثا
هذا كتاب تاريخى قد يصيب وقد يخطىء ونحن لا نأخذ ديننا من كتبتاريخيه , بل من القرأن والسنه الصحيحه خاصة ان معظم الكتب الاسلاميه اجمعت على ان والد الرسول مات اثناء حمل ولدة الرسول به وبعض الكتب قالت ان والد الرسول قد مات بعد ولادة الرسول ببضعة اشهر .
رابعا
الكتاب نفسه ينفى ان الرسول قد ولد من سفاح
فنقل حديث الرسول (( إنما خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح، من لدن آدم، لم يصبني من سفاح أهل الجاهلية شيء، ولم أخرج إلا من طهره )) الطبقات الكبرى
خامسا
صاحب الرواية لاعلم له بتاريخ ما قبل الاسلام
في ترجمة محمد بن عمر الواقدي ( 130-207 ) :
قال المزيفى “تهذيب الكمال في اسماء الرجال” :
عن ابراهيم الحربي قال: ” كان الواقدى من أعلم الناس بأمرالإسلام،فأما الجاهلية فلم يعلم منها شيئا ”

الروايةالثانية :التى تقول ان عبد الله تزوج من امنه وعبد المطلب تزوج من هاله
المستدرك على الصحيحين ج: 2 ص: 656مجمع الزوائد ج: 8 ص: 230
4176 أخبرنا أبو جعفر محمد بن محمد بن عبد الله البغدادي حدثنا هاشم بن مرثد الطبراني حدثنا يعقوب بن محمد الزهري حدثنا عبد العزيز بن عمران حدثنا عبد الله بن جعفر عن أبي عون عن المسور بن مخرمة عن بن عباس عن أبيه قال قال عبد المطلب قدمنا اليمن في رحلة الشتاء فنزلنا على حبر من اليهود فقال لي رجل من أهل الزبور يا عبد المطلب أتأذن لي أن أنظر إلى بدنك ما لم يكن عورة قال ففتح إحدى منخري فنظر فيه ثم نظر في الأخرى فقال أشهد أن في إحدى يديك ملكا وفي الأخرى النبوة وأرى ذلك في بني زهرة فكيف ذلك فقلت لا أدري قال هل لك من شاعة قال قلت وما الشاعة قال زوجة قلت أما اليوم فلا قال إذا قدمت فتزوج فيهم فرجع عبدالمطلب إلى مكة فتزوج هالة بنت وهب بن عبد مناف فولدت له حمزة وصفية وتزوج عبدالله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب فولدت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت قريش حين تزوج عبد الله آمنة فلح عبد الله على أبيه
وللرد نقول
اولا
هذه الرواية كذلك ساقطة لأن فيه سندها عبدالعزيز بن عمران قال عنه العلماء
الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج: 2 ص: 111
عبد العزيز بن عمران بن عبد العزيز أبو ثابت ويعرف بابن أبي ثابت المدني الزهري قال يحيى ليس بثقة وقال البخاري لا يكتب حديثه وقال النسائي متروك الحديث وقال الترمذي والدارقطني ضعيف وقال ابن حبان يروي المناكير عن المشاهير

ثانيا
الروايه لم تقل ان الاثنان قد دخلا اوتزوجا فى وقت واحد
وبالتالى من الممكن ان يكون عبد المطلب قد تزوج ودخل على زوجته هاله قبل زواج عبد الله من السيده امنه بحوالى ثلاث سنوات

ثالثا
هذا كتاب تاريخى قد يصيب وقد يخطىء ونحن لا نأخذ ديننا من كتب تاريخيه , بل من القرأن والسنه الصحيحه خاصة ان معظم الكتب الاسلاميه اجمعت على ان والد الرسول مات اثناء حمل ولدة الرسول به وبعض الكتب قالت ان والد الرسول قد مات بعد ولادة الرسول ببضعة اشهر .

رابعا
ان الكتاب نفسه يقر بأن هذه الحديث موضوع ولا يجب ان نأخذ به
قال الإمام الهيثمي مجمع الزوائد ج: 8ص: 230 رواه الطبراني وفيه عبدالعزيز بن عمران وهومتروك

خامسا
هذا الكتاب يقر بأن عبد الله ابو الرسول
فتذكر الرواية التى تذكر الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف كان معروفا لدى قريش في اليوم الذي ولد فيه أنه ابن عبد الله بن عبد المطلب:
المستدرك على الصحيحين ج: 2 ص: 656
4177حدثنا أبومحمد عبد الله بن حدثنا يعقوب بن سفيان حدثنا أبو غسان محمد بن يحيى الكناني حدثنيأبي عن بن إسحاق قال كان هشام بن عروة يحدث عن أبيه عن عائشة رضي الله عنهما قالتثم كان زفر قد سكن مكة يتجر بها فلما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى اللهعليه وسلم قال في مجلس من قريش يا معشر قريش هل الليلة مولود فقالوا والله ما نعلمه قال الله أكبر أما إذا أخطأكم فلا بأس فانظروا واحفظوا ما أقول لكم ولد هذه الليلة نبي هذه الأمة الأخيرة بين كتفيه علامة فيها شعرات متواترات كأنهن عرف فرس لا يرضع ليلتين وذلك أن عفريتا من الجن أدخل أصبعيه في فمه فمنعه الرضاع فتصدع القوم من مجلسهم وهم متعجبون من قوله وحديثه فلما صاروا إلى منازلهم أخبر كل إنسان منهم أهله فقالوا قد ولد لعبد الله بن عبد المطلب غلام سموه محمدا فالتقى القوم فقالوا هل سمعتم حديث اليهودي وهل بلغكم مولد هذا الغلام فانطلقوا حتى جاءوا اليهودي فأخبروه الخبر قال فاذهبوا معي حتى أنظر إليه فخرجوا حتى أدخلوه على آمنة فقال اخرجي إلينا ابنك فأخرجته وكشفوا له عن ظهره فرأى تلك الشامة فوقع اليهودي مغشيا عليه فلما أفاق قالوا ويلك ما لك قال ذهبت والله النبوة من بني إسرائيل فرحتم به يا معشر قريش أما والله ليسطون بكم سطوة يخرج خبرها من المشرق والمغرب وكان في النفر يومئذ الذين قال لهم اليهودي ما قال هشام بن الوليد بن المغيرة ومسافر بن أبي عمرو وعبيدة بن الحارث بن عبد المطلب وعتبة بن ربيعة شاب فوق المحتلم في نفر من بني مناف وغيرهم من قريش هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وقد تواترت الأخبار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد مختونا مسرورا وولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدار التي في الزقاق المعروف بزقاق المدكل بمكة وقد صليت فيه وهي الدار التي كانت بعد مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم في يد عقيل بن أبي طالب في أيدي ولده بعده
إذن قريش كانت تقرأن النبي صلى الله عليه وسلم ابن عبد الله بن عبد المطلب وهذا الكتب يقر ذلك ايضا

وهناك حدثين هامين يميزان أن التاريخ يثبت أن حمزة أكبر من النبي وأن حمزة ولد قبل زواج عبد الله
1- حدث النذر لما تم أبناء عبد المطلب عشرة ومنهم حمزة
أي أن عبد المطلب قد نذر أن يذبح أحد أبناءه إذا أعطاه الله عشرة أبناء
فأعطاه الله عشرة أبناء وكان منهم حمزة بن عبد المطلب وها هي الأدلة

*** قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم قالوا لما رأى عبد المطلب قلة أعوانه في حفر زمزم وانما كان يحفر وحده وابنه الحارث هو بكره نذر لئن أكمل الله له عشرة ذكور حتى يراهم أن يذبح أحدهم فلما تكاملوا عشرة فهم الحارث والزبير وأبو طالب وعبد الله وحمزة وأبو لهب والغيداق والمقوم وضرار والعباس جمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله به فما أختلف عليه منهم أحد وقالوا أوف بنذرك وأفعل ما شئت
الكتاب : الطبقات الكبرى
المؤلف : أبو عبد الله محمد بن سعد بن منيع
الموقع :الجزء الأول ذكر نذر عبد المطلب أن ينحر ابنه

وقال ابن إسحاق : وكان عبد المطلب ، فيما يزعمون ، نذر حين لقى من قريش مالقى عند حفر زمزم ، لئن ولد له عشرة نفر ثم بلغوا معه حتى يمنعوه ليذبحن أحدهم لله عند الكعبة . فلما تكامل بنوه عشرة . وعرف أنهم سيمنعونه ، وهم : الحارث ، والزبير ،وحجل ، وضرار ، والمقوم ، وأبولهب ، والعباس ، وحمزة ، وأبوطالب ، وعبد الله ، وجمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله عزوجل بذلك . فأطاعوه
الكتاب : السيرة النبوية
المؤلف : للامام أبى الفداء إسماعيل بن كثير
الموقع : الجزء الاول ذكر نذر عبد المطلب ذبح أحد ولده

2- انصراف عبد المطلب بابنه عبد الله ليزوجه وكانت حادثة النذر قد تمت والدليل قول المرأة التي كانت تريده ليقع عليه
تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله من آمنة بنت وهب الزهرية
قال ابن إسحاق‏:‏ ثم انصرف عبد المطلب آخذاً بيد ابنه عبد الله، فمر به فيما يزعمون على امرأة من بني أسد بن عبد العزى بن قصي وهي أم قنال أخت ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي، وهي عند الكعبة، فنظرت إلى وجهه فقالت‏:‏ أين تذهب يا عبد الله‏؟‏ قال‏:‏ مع أبي‏.‏ قالت‏:‏ لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع علي الآن‏.‏
قال‏:‏ أنا مع أبي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه، فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر، وهو يومئذ سيد بني زهرة سناً وشرفاً، فزوجه ابنته آمنة بنت وهب وهي يومئذ سيدة نساء قومها، فزعموا أنه دخل عليها حين أملكها مكانه، فوقع عليها فحملت منه برسول الله صلى الله عليه وسلم،
الكتاب : البداية والنهاية
المؤلف : عماد الدين أبي الفداء إسماعيل ابن كثير
الموقع : الجزء الثاني تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله من آمنة بنت وهب الزهرية

تزويج عبد الله بن عبد المطلب امنة بنت وهب
ابن عبد مناف بن زهرة بن كلاب وكانت في حجر عمها وهيب بن عبد مناف قال الزبير‏:‏ وكان عبد الله احسن رجل رؤي في قريش قط وكان ابوه عبد المطلب قد مر به فيما يزعمون على امراة من بني اسد بن عبد العزى وهي اخت ورقة بن نوفل وهي عند الكعبة فقالت له اين تذهب يا عبد الله قال مع ابي قالت لك مثل الابل التي نحرت عنك وكانت مائة وقع علي الان قال انا مع ابي ولا استطيع خلافه ولا فراقه
الكتاب : عيون الأثر في المغازي والسير
المؤلف : ابن سيد الناس
الموقع : تزويج عبد الله بن عبد المطلب امنة بنت وهب

ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبدالمطلب
عبدالله يرفضها
قال ابن إسحاق ‏‏‏:‏‏‏ ثم انصرف عبدالمطلب آخذا بيد عبدالله ، فمر به – فيما يزعمون – على امرأة من بني أسد بن عبدالعزى بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر ، وهي أخت ورقة بن نوفل بن أسد بن عبدالعزى ، وهي عند الكعبة ؛ فقالت له حين نظرت إلى وجهه ‏‏‏:‏‏‏ أين تذهب يا عبدالله ‏‏‏؟‏‏‏ قال ‏‏‏:‏‏‏ مع أبي ، قالت ‏‏‏:‏‏‏ لك مثل الإبل التي نحرت عنك ، وقع علي الآن ، قال ‏‏‏:‏‏‏ أنا مع أبي ، ولا أستطيع خلافه ، ولا فراقه ‏‏‏.‏‏‏
عبدالله يتزوج آمنة بنت وهب
فخرج به عبدالمطلب حتى أتى به وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر ، وهو يومئذ سيد بني زهرة نسبا وشرفا ، فزوجه ابنته آمنة بنت وهب ، وهي يومئذ أفضل امرأة في قريش نسبا وموضعا ‏‏‏.
الكتاب : السيرة النبوية
المؤلف : عبد الملك بن هشام المعافري
الموقع :المجلد الأول ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبدالمطلب

ثم انصرف عبد المطلب بابنه فمرَّ على امرأة من بني أسد يقال لها‏:‏ أم قتال بنت نوفل بن أسد بن عبد العزّى وهي أخت وَرَقَة‏.‏
فقالت‏:‏ يا عبد الله أين تذهب‏.‏
قال‏:‏ مع أبي فقالت‏:‏ لك عندي مثل الإبل التي نُحِرتْ عنك وَقعْ عليَّ‏.‏
فقال إني مع أبي لا أستطيع فراقه‏.‏
فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهبَ بن عبد مناف بن زُهْرة وهو يومئذ سيِّد بني زْهْرة نسبًا فزوّجه آمنة وهي يومئذ أفضلُ امرأة في قُريش نسبًا‏.‏
الكتاب : المنتظم في التاريخ
المؤلف : أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
الموقع :الجزء الثاني فصل بين مولد نبينا محمد و آدم عليهما السلام

وبهذا يثبت حدوث أمرين
الأول : أن حمزة كان من العشرة الذين تم بهم نذر عبد المطلب وكان هذا قبل زواج عبد الله والد النبي
الثاني: أن عبد الله تزوج من آمنة بنت وهب بعد ولادة حمزة بزمن بدليل قول المرأة (لك مثل الإبل التي نحرت عنك) مما يثبت براءة وطهارة آمنة بنت وهب
.
اضف الى ذلك انه لو كان فى نسب النبى محمد صلى الله عليه وسلم مطعن لبادر كفار مكه ويهود المدينه الى الطعن فى نسبه وكانوا اول من اذاع واشاع خبر ان محمد مولود من سفاح وليس من نكاح وزواج ولكان خبر ان محمد غير معلوم النسب اسهل طريقه يطعن بها اعداء الاسلام فى نبوة ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم , خاصة ومعروف لكل ذى عقل مدى اهتمام العرب فى الجاهلية بالانساب وحرصهم عليها وتفاخرهم بها او هجائهم بها ود ورد فى اكثر من موضع ذكر النبى محمد صلى الله عليه وسلم نسبه وانه من اشرف العرب قاطبة ولم يخرج علينا من ينكر هذا او يطعن فى نسبه صلى الله عليه وسلم .

اضف ان من تولى تربية محمد صلى الله عليه وسلم هو جده عبد المطلب ثم عمه ابو طالب بعد وفاة عمه ولو كان فى نسب محمد صلى الله عليه وسلم الى ابيه عبد الله ادنى شك لرمى به جده وعمه الى الشارع وماتولوا تربيته وكان عمه ابو طالب يدافع عنه ويحميه من مشركى قريش حتى مات , فهذه النقطه خاصة اعتراف من اقرب الناس الى محمد والى ابيه عبد الله تؤكد صحة نسب رسول الله الى ابيه عبد الله وتؤكد صحة وشرف نسبه
وتؤكد أن الشبهة قد انتهت
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
من مواضيعي 0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!
0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-10-2013, 12:46 PM
مؤمن الرشيدي مؤمن الرشيدي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11
افتراضي رد: اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!

وانصحك
ايها الراعي الطيب
ان تجيب علي اسئلتي
ولا تلقي الاسئله وتهرب...

وبما انك لم تجب علي اسئلتي

ساتجاوز عنها

واسئلك سؤال واحد
واتمني ان تجيب عليه
والان اسئلك عن رد يثبت براءه نسب المسيح من الزنى ,
وايضا نريد دليل من الانجيل على نسب السيده مريم العذراء ,
و من هو والد العذراء مريم وبالدليل ؟؟؟
من مواضيعي 0 اسئله اتمني ان اجد لها اجابه...!!!!
0 الي كل "نصراني" لا تعترض...!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سؤال و اجابه kirlos_milad منتدى الطقوس الكنسية 6 17-05-2011 12:24 AM
سؤال يحتاج اجابه بصدق لوزه شبابيات 10 28-10-2009 10:20 PM
سؤال واكتر من اجابه cherry berry منتدى الفوازير و الألغاز 41 30-06-2009 01:26 AM


الساعة الآن 05:05 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2017