منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-09-2007, 04:40 AM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي قصص روحيه جدااااااااااا


الكلمه الطيبه



يحكي بنيامين وست عن السبب وراء موهبته الفذة في الرسم
فقال :" ان أمه ذات يوم تركته مع أخته سالي فعثر علي بعض زجاجات الألوان ..و قرر أن يرسم وجه سالي , و في أثناء ذلك أفسد ترتيب الشقة و سكب الألوان في كل مكان ..
فلما عادت أمه لم تقل له شيئا عن الفوضي العارمة التي سببها ..بل أخذت الورقة التي كان يرسم عليها ..ثم هتفت بفرح قائلة:" انها صورة سالي يا نيامين .." ثم أقبلت عليه بشدة و احتضنته و قبلته ..
يقول وست معلقا : ( هذه القبلة جعلتني رسامــــــــا )!!


هناك قلوب كسرها الفشل و حطمها النقد ..و هدمتها الكلمات الجارحة ...لهذه النفوس المكسورة جاء السيد المسيح ليشفيها ..جاء ليعصب منكسري القلب ( أش 61 : 1 ) ..ليرفع منهم الروح اليائســـــة ( أش 61 : 3 ) ..ليضمد جراحهم ...و يضع عليها زيتا و خمرا ( لو 10 : 34 )..لقد جاء ليحمل احزاننا و يتحمل أوجاعنا ( أش 53 : 4 )

أيها الصــديق , الأب , الخـــــــادم

أنت يد الله التي يمدها و يستخدمها ليشفي جراح النفس المهانــــــة ..
أنت صوت الله المشجع للعالم تعطيه الرجاء و تفيض عليه بالأمل و الفرح و الرجاء

كلمة تغيـــــر

تحكي الكاتبة الروائية موريل أندرسون أهم كلمة في حياتها قالها لهال والدها تقول الكاتبة الشهيرة :" كنت محظوظة للغاية بوجود أبي الذي كان دائما يهتف بصوته الجهوري في منزلنا قائلا :" تأكدي أنك قادرة Of course you can "
فلما وصلت الي المرحلة الثانوية ..انتقلت مع عائلتي من المدينة الي بلدة صغيرة رائعة .فأحببت المكان للغاية و أردت أن أكتب عنه مقالة .و تمنيت أكثر من أي شئ أن أنشر هذه المقالة في جريدة البلد الأسبوعية ..
و لم أتوقع لنفسي أبدا النجاح بسبب شهرة هذه الجريدة وصعوبة النشر فيها الا لذوي الحظوة و العلاقات فصرخت لأبي :" لا أظن أنني سأنجح ؟.." فرد أبي متفائلا كعادته دائما :" تأكدي أنك تستطيعين .."
و من هذا اليوم أصبحت كاتبة روائية مشهورة




الكلمة الطيبة المشجعة لها أكبر الآثر في النفس .."فالغم في قلب الرجل يحنيه ..و الكلمة الطيبة تفرحه " ( أم 12 : 25 )و ( مياه باردة لنفس عطشانة الخبر الطيب من أرض بعيدة ) ( أم 25 : 25 )
و يقول الحكيم أيضا : " الكلام الحسن شهد عسل حلو للنفس و شفاء للعظام .." ( أم 16 : 24 )




فلماذا لا تبدأ من اليوم فن الكلام المشجع ..المملوء تقدير و ثناء لكل من حولك ؟...
لماذا لا تجرب معي فن راقي من فنون العلاقات الانسانية ..
فن المدح و التشجيع و التقدير لكل من حولك إبنـــاء أم هـــــــدم ؟

يقول يشوع بن سيراخ :
" واحد بني و الآخر هدم فماذا انتفعا سوي التعب ؟.." ( سيراخ 34 : 28 )
و يقول الحكيم في الأمثال :
" ببركة المستقيمين تعلو المدينة ..و بفم الأشرار تهدم " ( أم 11 : 11 )
نعم ..
هناك أناس احترفوا الهدم و التحطيم ..
لا يعرفون سوي النقد و اللوم و الاساءة ..
تخيـــــــــــل ؟!!..
هناك نفوس تفرح و ترتاح في تحطيم الآخرين !!



علي النقيض .....
هناك نفوس تجول في حب الخير ...
توزع التشجيع و تسرف في التقدير ..و تبذر في الثناء المخلص الأمين .
بسبب هؤلاء صار العالم مبتسما سعيدا فلماذا لا نحيا علي هذا المنهج ؟ . فالمثل القديم يقول :" عندما تلقي طينا علي أحدهم .فانك أنت الذي تخسر الأرض من تحت قدميك " !!




إالناقدون حاقدون و خاسرون
اننا هنا نتكلم عن النقد الهدام
فأنت أول الخاسرين عندما تنقد نقد هدام ..فالبناء بأكمله سينهار فوق رأسك : أنت بذلك تكسب الأعداء و ينفر الصدقاء ..و قبل هذا و ذاك تخسر سلامك و تملأ قلبك بالشر و الحقد و الكراهية و الكبرياء !!
مثال ذلك " سنبلط " و هو أحد الهدامين الذين هاجموا نحميا العظيم باني سور أورشليم ..
و" و لما سمع سنبلط اننا اخذون في بناء السور غضب و اغتاظ كثيرا و هزا باليهود.و تكلم امام اخوته و جيش السامرة و قال ماذا يعمل اليهود الضعفاء هل يتركونهم هل يذبحون هل يكملون في يوم هل يحيون الحجارة من كوم التراب و هي محرقة.و كان طوبيا العموني بجانبه فقال ان ما يبنونه اذا صعد ثعلب فانه يهدم حجارة حائطهم."
فهل ربح سنبلط – الناقد الحاقــــــــــد شئ ؟؟
اسمع قول الكتاب بعد هذا الحديث بعددين فقط :
" فبنينا السور ..و اتصل كل السور الي نصفه " (نح 4 : 6 )
لقد خسر سنبلط مشاركة الشعب في البناء ...
كان يريد هد السور فهدم نفسه و خسر احترامه لذاته ..و فقد احترام الآخرين و خسر قبل كل ذلك سلامة و كرامته و بركة الخدمة و فرح العشرة بالله و بهجة حب الناس و اهتمامهم !!




أيها القارئ
هل ترغب في استحسان الناس لك ؟..
و هل تريد اعترافا بقدرك و قيمتك ؟...
هل تتعطش ان تكون ذا شأنا في دنياك الصغيرة ؟..

هاك النصيحة المخلصة :
كن كريما في مديحك و تقديرك للآخرين ..
احترم مشاعرهم و قدم لهم الاحترام و الكرامة اللازمة ..
فأنت بذلك تنال حبهم و احترامهم و تصبح في قلوبهم ذا شأن و مكانة لا ينازعك فيها أحــــــــــــد





كلمات لها وقع السحــــــــــر
يقول الكتاب
( تفاح من ذهب في مصوغ من فضة ..كلمة مقولة في محلها ..)
( أم 25 : 11 )
و ( الكلمة في وقتها ما أحسنها ) ( أم 15 : 23 )
و لا يوجد احلي من كلمات التقدير لتفرح بها السامع و تصل الي قلبه و تنال احترامه و حبه و اعجابه..




تري أين ينبغي أن نبدأ بتطبيق هذه القاعدة الذهبية :
التقديـــــــر ؟
الاجابة :
في بيوتنا و مع عائلاتنا ..فأنا لا أعرف مكانا آخر أشد من بيوتنا احتياجا الي ذلك و لا أشد منها حرمانا !

لماذا لا نبدأ باستخدام كلمات رقيقة كهذه ( آسف لازعاجك )أو (هل تسمح ) ..أو ( اني اشكر لك ) أو ( ما أجمل هذا الأمر ) أو ( اقدر لك تعبك كل التقدير )
مثل هذه العبارات تفعل فعل السحر في النفوس ..
و تقطر الزيت في عجلة الحياة اليومية التي قتلها الملل !
تقول أسطورة انجليزية قديمة انه كانت في حصن ( بلارني ) بايرلندا صخرة كل من يقبلها يأخذ الموهبة علي الكلام اللين اللطيف ..
و في صعيد مصر تقوم الأم باعطاء ابنتها في يوم عرسها قطعة من السكر كي يكون كلامها في مثل حلاوته !!!
فهل تعتقد ان عليك أن تقبل صخرة ( بلارني ) أو تتناول قطعا من السكر لتملأ لسانك عذوبة و تشجيعا و مديحا ؟..
نحتاج معا- أنت و انا – إلي النعمة الغنية التي تنسكب علي الشفتين ( مز 45 : 2 )
نحتاج الي لسان طاهر مملوء حبا و فرحة و بهجة ..
يفيض علي الكل بسر الفرح
و لا سيما اهل بيته (1 تي 5 : 8 )


لماذا لا نبدأ بالحديث العذب في بيوتنــــــا ؟
لماذا لا تبدأ – مثلا – بالكلام الطيب الحلو مع زوجتك فتكيل لها المديح بدلا من اللوم الذي فاض في بيتك حتي وصل الي الجيران و المعارف و الأقارب !!

فاذا جاءتك –مثلا – زوجتك بطعام لا تستسيغ طعمه أوكان باردا بعض الشئ ..فلا تبدأ بصب جام غضبك عليها منتقدا الطعام ..ثم تنتقل من الهجوم علي طعامها الي الهجوم عليها و علي المنزل و علي عائلتها بالكامل !!

مهلا مهلا أيها الصديق ..أنك بهذا تشعل نار الجحيم بيديك !
و ماذا تنتظر بعد ذلك ؟
هل تتوقع من زوجتك أن تقبل عليك فتقبل وجنتيك و تعتذر بأدب عما فعلته من اساءة بالغة لذاتك الهامة , اذ ارتكبت الخطأ الذي لا يغتفر ؟؟!!!!!!!!!!
هل تتوقع منها اللين و الاحترام و الأدب ..
أبــــــــــــــدا ...
سوف تكيل لك الكلمة بالكلمة و الاهانة بالاهانة ..
أو علي أقل تقدير سوف تخزن لك الغضب لتصبه علي رأسك في أقرب مناسبة , و ربما أمام الناس .و لكن بعد أن تضع – علي هذا الغضب- الفوائد المركبة !!!
اما اذا كنت من اللياقة و الأدب فشكرتها علي تعبها و امتدحت اهتمامها و انشغالها باعداد الطعام ..ثم أردفت ذلك بملاحظة عابرة تقول فيها :" ربما يحتاج هذا اللحم الي قليل من التدفئة ليكون كما تعودت ان أتناوله من يديك "...
حينئذ سوف تعمل زوجتك علي أن ياتي الطعام محتفظا بحسن ظنك فيها
هكذا يعلمنا الكتاب " زوجها أيضا فيمتدحها " (أم 31 : 28 )
بالمثل- و الكلام للزوجة – لماذا لا تتشبهي بأبيجايل الحكيمة التي امتدحت داود ..فأثنته عن غضبه و حمت بيتها كله من مذبحة مهلكة ؟..
اسمعها تقول له :" سيدي يحارب حروب الرب و لم يوجد فيك شر كل أيامك " ( 1 صم 25 : 28 )

و أحذرك- في الوقت نفسه- تحذيرا شديد اللهجة من أن تتبعي منهج ميكال ابنة شاول و زوجة داود ..فمع انها ابنة الملك و مع ان هناك قصة حب جمعت بين قلبها و قلب داود ( 1 صم 18 : 20 ) ..
الا انها هدمت بيتها بيديها

فهل تعرفي ماذا فعلت الزوجة الفاضلة بزوجها الملك يوم فرحه و عزه و رجوعه بتابوت الرب من أرض الفلسطنيين الي ارض اسرائيل ؟؟
هل يخطر ببالك ماذا فعلت بداود ..في الوقت في الوقت الذي كان الشعب كله يرقص و يهتف و يقيم الاحتفالات ؟

لقد احتقرته في قلبها !!..ثم لم تكتف بهذا ..بل انطلقت تكيل له السباب و الشتائم الجارحة " ما كان أكرم ملك اسرائيل حيث تكشف اليوم في اعين اماء عبيده كما يتكشف أحد السفهاء " ( 2 صم 6 : 16 – 20 )
ملحوظة أخيرة هامة و حساســــــة ..
لاتتحول -في بيتك – من السخط الي التقدير و من الانتقاد الي الامتداح فجأة و بدون تمهيد ..



فقد تشتبه زوجتك في نواياك و تنقلب الآية !!
فبدلا من أن يحيل التقدير بيتك الي سماء ..يتحول الأمر برمته الي عراك و تشابك !!
عليك أن تمهد لهذا بالشرح و الايضاح ." فقد مللنا انت و أنا يا زوجتي من الأسلوب الجارح الهادم و سأسعي الي اضافة جو الحب و التقدير الي منزلنا قدر استطاعتي "
بكلمات مثل هذه ..ابدأ الحديث و استحضر معك هدية ..تعلم ان زوجتم تحبها او قليلا من الزهور .و قبل هذا اهديها ابتسامة مشرقة و عبارات مخلصة و دافئة



و لا تقل لنفسك " سوف أفعل ذلك غدا " ..بل افعله و افعله الآن ..

++++++++++++++++++++++






قصص روحيه جدااااااااااا

من مواضيعي 0 عظات للبابا شنوده الثالث
0 كل سنه وانت طيب يا بيشوى
0 تعرف تقلد هذا الرجل؟؟
0 هل صحيح أن الحب يُقذف في القلب من أول نظرة؟
0 معادلات روحية
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-09-2007, 04:51 AM
onlife onlife غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,010
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا

ربنا يعوضك.
من مواضيعي 0 هل من حق الزوجة تفتيش موبايل زوجها ؟او.... الع
0 فيكون لك نور الأبدية .....
0 سفينة نوح فلك النجاة.
0 مكالمات لم يرد عليها.
0 اخيرا انا خلاص لقيت ابويا..............................
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-09-2007, 01:31 PM
sam minan sam minan غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3,015
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sam minan
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا




جميل ورائع جدآ جدآ الله يبارك فيك
من مواضيعي 0 يوم فرح قلبه:(نش 3 : 11)
0 جئتُ لأُلقي ناراً على الأرض
0 نقل: لراغبى الهجرة
0 +لا تمزقوا جسد المسيح:(القديس يوحنا ذهبى الفم )
0 4 لايمكن استرجاعها
__________________
لا تجدف ان أبى لا يموت............<br /><br />[center][/center
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-09-2007, 03:07 PM
الصورة الرمزية ϲσɗɛ вяɛακɛɍ
ϲσɗɛ вяɛακɛɍ ϲσɗɛ вяɛακɛɍ غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 7,035
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا

مجهود رائع رائع منك يا مرمر ربنا يبارك حياتك وخدمتك
من مواضيعي 0 أرجعوا لىّ يداىّ( قصه حلوة )
0 سلام ونعمه اتمنى اجد الاجابه لهالسؤال
0 س / من أول شخص لفت انتباهك في المنتدى ؟؟
0 ايه امنيتك فى 2010 لعبه عثوله قوى قوى0
0 شرائط ترانيم المرنمه مريم بطرس كامله(((مع تعديل الروابط كووولها )) عشانكم بس
__________________


يا رب لسـ،،ـت أعلم ما تحمله الأيـ،ـام لى و لكن يكفينـ،ـى شيئـ،ـا واحدا
ثقتـ،ـى أنك معى تعتنـ،ـى بى و تحـ،ـارب عنى


ربنا مــوجــ،ـود
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-10-2007, 10:46 PM
الصورة الرمزية a7balmase7
a7balmase7 a7balmase7 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 7,680
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا

ربنا يعوضك
من مواضيعي 0 شفاء العمود الفقرى لطفل
0 من عجائب الاشجار
0 الحب الناضج
0 ظهــــــــــــــــــــــورات مارجرجس
0 لا تخف من أصوات الذين يذمونك
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-10-2007, 11:57 PM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا

مرسيى كتيرررررررررررررر ليكم

a7balmase7 + I LOVE JESUS +sam minan +ONLIFE*

من مواضيعي 0 كل سنه وانت طيب يا شريف shiconona
0 رد: تامل توبى يا نفسى
0 لقاء قداسة البابا مع محمود سعد فى البيت بيتك
0 الحياة الجامعية
0 ليه شايل الهم
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-10-2007, 12:50 AM
marykemo marykemo غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 9
افتراضي رد: قصص روحيه جدااااااااااا

موضوع هايل وأفتكر لو كل الناس طبقت الكلآم دة هتنتشر المحبة والسلام على الآرض اللى الرب يسوع وعدنا بيهم "سلامى أترك لكم، سلامى أعطيكم"
من مواضيعي
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
صلاوات الاجبيه والمزامير كلها mary_sons2008 الألحان القبطية 4 27-01-2009 08:01 PM
خالص العذاء لنيافة الحبر الجليل الأنبا بو admin منتدي أخبار الكنيسة 17 23-06-2008 10:14 AM
قصص رااااااااااائعه marmar* منتدي الروحيات 5 29-09-2007 03:06 PM
شقاوة اطفال ايه الحلاويات دى ϲσɗɛ вяɛακɛɍ منتدى الصور 6 06-09-2007 09:17 AM
محتاجين صلاواتكم الحاره shiconona طلبات الصلاة 10 31-08-2007 12:07 PM


الساعة الآن 11:19 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019