منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدى الطقوس الكنسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2013, 11:20 PM
الصورة الرمزية ramzy1913
ramzy1913 ramzy1913 غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الزاوية الحمراء القاهرة
المشاركات: 1,974
افتراضي قراءات يوم الخميس من الأسبوع الرابع من الخماسين المقدسة ا&


(يوم الخميس من الأسبوع الرابع من الخماسين المقدسة)
30 مايو 2013


22 بشنس 1729





عشــية



مزمور العشية



من مزامير أبينا داود النبي ( 126 : 3 )

إذا ما أعطى أحِباءَهُ نوماً، هوذا مِيراث الرب البنون. هللويا


إنجيل العشية



من إنجيل معلمنا مرقس البشير ( 7 : 1 ـ 4 )

واجتمعَ إليهِ الفرِّيسيُّون وقومٌ مِنَ الكتبة الذين جاءوا مِنْ أُورُشليم. فرأوا بعض تلاميذه يأكُلون الخُبز بأيدٍ دنسةٍ، أي غير مغسولة، لأنَّ الفرِّيسيِّين وسائر اليَهود لا يأكلون ما لم يغسلوا أيديهُم مراراً كثيرة، مُتمسِّكين بتقليد الشُّيوخ. ومِنَ السُّوق لا يأكلون إن لم يغسلوها. وأشياءُ أُخرى كثيرةٌ تسلَّموها مُتمسِّكين بها، مِنْ غسل كُؤوسٍ وآنيةٍ وقدورٍ.


( والمجد للَّـه دائماً )



باكــر



مزمور باكر



من مزامير أبينا داود النبي ( 96 : 8 )

اسجُدوا للَّهِ يا جميعَ ملائكته، سَمِعَتْ صِهيونُ ففرِحَتْ، وتهلَّلتْ بناتُ اليهوديَّة مِنْ أجل أحكامِكَ ياربُّ. هللويا


إنجيل باكر



من إنجيل معلمنا مرقس البشير ( 4 : 21 ـ 25 )

ثم قال لهم: " هل يوقَدُ سراجٌ لِيُوْضَعَ تَحتَ المِكيَالِ أو تَحتَ السَّرِيرِ؟ أليسَ ليوضَعَ على المَنارَةِ؟ لأنه ليس خَفِيٌّ لا يَظْهَرُ ولا شيءٌ كان مستوراً إلاَّ ويُشهَرُ. ومَنْ له أُذُنَانٌ للسمع، فليَسمَعْ! " وقال لهم أيضاً: " انظروا ما تَسمَعُونَ! بِالكَيلِ الذي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُم ويُزَادُ أيُّها السَّامِعونَ. لأنَّ مَنْ له يُعطَى، ومَنْ ليس لهُ فالذي عِندَهُ يُنْزَعُ مِنهُ ".


( والمجد للَّـه دائماً )



القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية



( 3 : 22 ـ 26 )

إن برّ اللَّه إنما هو بالإيمان بيسوع المسيح، إلى كُلِّ وعلى كُلِّ الذين يؤمنونَ. لأنَّه لا فرق. إذ الجميعُ أخطأُوا وأعوزهم مَجْدُ اللَّه، فالجميع يتبررون مجَّاناً بنعمتهِ بالخلاص الذي أتوه بيسوع المسيح، الذي قَدَّمهُ اللَّه كفَّارةً بالإيمان بدِمهِ، لإظهار برِّه، مِنْ أجل الصَّفْحِ عن الخطايا السَّالفةِ بإمهال اللَّه. لإظهار برِّه في هذا الزَّمان الحاضر، ليكون باراً ويُبرِّر مَن هو مِنْ الإيمان بيسوع المسيح.


( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )




الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى



( 3 : 18 ـ 24 )

يا أولادي، لا نحب بالكَلاَمِ ولا بِاللِّسَانِ، بلْ بالعَمَلِ والحَقِّ! فبهذَا نعلم أنَّنا مِن الحَقِّ وأننا بالحق نُقنِعُ قُلُوبَنَا قُدَّامَهُ. لأنَّ إنْ يلومنا قلبنا فإنَّ اللَّه أعْظَمُ مِن قلبِنا، وهو عالمٌ بكُلِّ شيءٍ. أيها الأحبَّاء، إن لم تبكتنا قلوبنا، فَلنَا ثقة من نحو اللَّهِ. وكل شيء نسَأله نَنَالهُ مِنْهُ، لأنَّنَا نَحْفَظُ وصَايَاهُ، ونَعْمَلُ قدامه ما يرضيهِ. وهذهِ هيَ وصِيَّتُهُ: أنْ نُؤْمِنَ بابنهِ يَسُوعَ المَسِيحِ، وأن نُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً كَمَا أعْطَانَا وصِيَّةً. ومَن يَحْفَظْ وصَايَاهُ يَثُبُتْ فيهِ وهو أيضاً ثابتٌ في ذاك.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،وأمَّا من يعمل مشيئة اللَّـه فإنه يبقى إلى الأبد. )




الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار



( 5 : 30 ـ 33 )

إنَّ اللَّه إلهُ آبائِنا أقامَ يسوع الذي أنتُم قتلتُموهُ مُعلِّقينَ إيَّاهُ على الخشبة. هذا رفَّعَهُ بيمينه رئيساً ومُخلِّصاً، يُعطي إسرائيل التَّوبةَ ومغفرة الخطايا. ونحنُ شُهُودٌ لهُ بهذه الأُمور، والرُّوحُ القُدُسُ أيضاً، الذي أعطاهُ اللَّهُ للذين يؤمنون. فلمَّا سَمِعوا هذا الكلام حَنِقوا، وجعلوا يتشاورون أن يقتلُوهُم.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )




السنكسار



اليوم الثاني والعشرون من شهر بشنس المبارك



لا يقرأ السنكسار في الكنيسة في هذه الأيام من كل عام



نياحة القديس أندرونيقوس أحد السبعين رسولاً.

فى هذا اليوم تنيح القديس أندرونيقوس. هذا القديس انتخبه الرب من جملة السبعين تلميذاً، الذين أرسلهم أمام وجهه، يكرزون بملكوت الله. وقد حلَّت عليه نعمة الروح المُعزِّى في العلية. فبشَّر مع التلاميذ. وقد ذكره بولس الرسول بقوله: " سلموا على أندرونيقوس ويونياس نسيبيَّ المأسورين معي، اللذين هما مشهوران بين الرسل وقد كانا في المسيح قبلي ". وقد بشر في مدن كثيرة صحبة يونياس، فأرجعا كثيرين إلى الإيمان وأجريا الآيات وشفيا المرضى وحولا هياكل الأصنام إلى كنائس. ولما أكملا سعيهما وشاء الرب أن ينقلهما من هذا العالم، مرض الرسول أندرونيقوس قليلاً، وتنيح بسلام في مثل هذا اليوم. ولما كفنه يونياس ودفنه في مغارة صلَّى إلى الرب، فتنيح هو أيضاً في اليوم التالى.صلاتهما تكون معنا. ولربنا المجد دائماً. آمين.



مزمور القداس



من مزامير أبينا داود النبي ( 66 : 1 ، 5 )

لِيترأَّف اللَّـهُ علينا ويُبارِكنا، وليُظهِر وجهَهُ علينا ويرحَمنا. ليُبارِكنا اللَّـهُ إلهُنا، ليُبَارِكنا اللَّـهُ. هللويا


إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 8 : 54 ـ 59 )

أجابَ يَسوعُ قائلاً: " إنْ أنا مجدت نَفسِي فليسَ مَجدِي شيئاً. موجود أبي الذي يُمَجِّدُنِي، الذي تَقولونَ أنتُمْ إنَّهُ إلهنا، ولمْ تَعرِفوهُ. أمَّا أنا فأعرِفُهُ. وإنْ قُلتُ إنِّي لا أعرِفُهُ أكُونُ مِثلَكُمْ كاذباً، لكِنِّي أعرِفُهُ وأحفَظُ قَولَهُ. إبرَاهيمُ أبُوكُمْ كان يتَهَلَّلَ مشتهياً أنْ يَرَى يَومِي فرَأى وفَرِحَ ". قال لهُ اليَهودُ: " ليسَ لكَ خَمسونَ سَنَةً بَعدُ، ورَأيتَ إبرَاهِيمَ؟ " قال لهُمْ يَسوعُ: " الحَقَّ الحَقَّ أقولُ لكُمْ: قَبلَ أنْ يَكُونَ إبرَاهيمُ أنا كائِنٌ ". فأخذوا حِجَارةً لِيرجُمُوهُ. أمَّا يَسوعُ فتوارى وخَرجَ مِنْ الهَيكَلِ وعبر ماشياً في وسطِهِمْ ومضى هكذا.


( والمجد للَّـه دائماً )




قراءات الخميس الأسبوع الرابع الخماسين




rvhxhj d,l hgolds lk hgHsf,u hgvhfu hgolhsdk hglr]sm h&

من مواضيعي 0 أنت لست صدفة(هكذا يقول الرب صانعك وجا بلك من الرحم معينك"اشعياء2:44)
0 قراءات الثلاثاء, 21 أكتوبر 2014 --- 11 بابة 1731
0 قراءات الأربعاء, 28 يناير 2015 --- 20 طوبة 1731
0 ميخائيل البسيط
0 قراءات الجمعة من الاسبوع الثانى من الصوم الكبير 2 مارس 2012
__________________
معك لاأريد شيئا على الارض
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
قراءات يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة الموافق 14مايو 2013‎ ramzy1913 منتدى الطقوس الكنسية 0 15-05-2013 05:35 PM
قراءات يوم الخميس من الأسبوع السابع من الخمسين المقدسة الموافق31 مايو2012 ramzy1913 منتدى الطقوس الكنسية 0 31-05-2012 02:15 PM
قراءات26أبريل 2012 --- 18 برمودة 1728 الخميس من الأسبوع الثاني من الخماسين المقدسة ramzy1913 القراءات و التداريب اليومية 0 26-04-2012 07:49 AM
قراءات يوم الخميس من الأسبوع الأول من الخمسين المقدسة الموافق 19 ابريل2 201 ramzy1913 القراءات و التداريب اليومية 0 19-04-2012 03:47 PM
اليوم الرابع [ الخميس ] من الأسبوع الأول من الصوم الكبير رانيا وجيه منتدي الروحيات 0 21-02-2007 09:50 AM


الساعة الآن 08:37 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2017