منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدى القصص الهادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2007, 01:00 PM
essam essam غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 119
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى essam
افتراضي براكين الغضب


براكين الغضب

فتح " أنطوان " عينيه على صوت الشجار المستمر بين أبوه القاسي و أمه التي لا تقل عنه عنفا ، و تشرب الحقد و الكراهية الذي سرعان ما زاد بداخله حتى شمل كل من حوله ، فمن أين يأتي بالحب و هو لم يراه أو يتذوقه ؟ فأصبح تلميذا مشاغبا في المدرسة حتى رفض و حاول أبوه أن يعلمه صنعة إلا أنه سرق و ضرب رئيسه و اعتدى على زملائه و أصبح له كل يوم قصة يتباهى بها على تلاميذه من أصدقاء السوء و هم يهللون له و يتخذونه زعيما .

و في ليلة بلغ الضيق بجاره " ماركوس " أشده ، فدخل منزله و أمسك بعنقه مهددا : " إن لم تكف عن ذلك ، فسأبلغ البوليس و ستكون نهايتك في السجن " و تركه .... ثارت ثائرة " أنطوان " و أقسم أن ينتقم من جاره الذي أهانه هكذا و عمل خطة شيطانية بمعاونة أصدقائه و هجم على بيت جاره في منتصف الليل و ضربه ضربا مبرحا و تركه بين حي و ميت و هو يقول له : " دي تصبيره صغيرة علشان تعرف مين هو " أنطوان " ؟

و لكن لسوء حظه إن البوليس قبض عليه و قضت المحكمة بسجنه 3 سنوات ، و في ظلام السجن ملأ الغيظ قلبه أنا الذي تعودت أن أعمل إي شئ أريده ، أنا الزعيم الذي يأمر و ينهي ، أنا الذي أخرج في إي وقت من الليل أو النهار فيرتعب مني الآخرين ، ثم يأتي هذا الصعلوك " ماركوس " و يتسبب في سجني ، سأريه من هو "أنطوان" عندما أخرج من هنا ، من هذا السجن الكئيب . و لكن متى ؟ بعد 3 سنوات طويلة كئيبة .

و يوما فيوما تزايدت رغبة الانتقام و الحقد والكراهية داخله حتى لم يستطع النوم ، و أراد إنهاء حياته و لكن كيف و هو لا يملك لا سلاح يقتل به نفسه و لا الشجاعة التي تمكنه من ذلك . طلب " أنطوان " أن يتقابل مع المرشد أو المصلح الاجتماعي الخاص بالسجن ، بعد أن أمتنع عن الطعام عدة أيام . فجئ إليه رجل مسيحي ، دخل إليه بابتسامة و السلام يملأ قلبه و الحب يفيض منه ، لم يعامله بازدراء كمجرم لكنه كلمه عن محبة المسيح له ، استنكر " أنطوان " أن يوجد من يحبه فمنذ ولادته لم يحبه أحد ، فكيف يحبه المسيح إذا كان فعلا يعرف أعماله .

تكلم معه المرشد المسيحي بهدوء و قال له :" إنه وعد أن يستجيب الصلاة إذ كانت حسب مشيئته " ، فيمكنك أن تجرب ، اطلب من الله بحرارة أن يزيل الكراهية و الرغبة في الانتقام من قلبك ، و سأترك لك هذا الإنجيل لكي تقرأ رسالة الله لك .

و في يأس صلى" أنطوان " لأول مرة في حياته : يا إلهي ، هل تستطيع أن تنزع الكراهية من قلبي ، إن كنت تستطيع فتحنن علي ، شعر أنطوان لأول مرة بالسلام يدخل قلبه قليلا حتى هدا و نام .

و في الصباح فتح الإنجيل و تعجب عندما قرأ قصة السامرية و المرأة الزانية و ظل يقرأ كل يوم بنهم شديد ، فقرأ قصة زكا و كيف دخل بيته السيد المسيح ، و عندما وصل لقصة اللص اليمين ، خفق قلبه ، كيف يمكن أن يدخل الفردوس ؟ و ركع و صلى بحرارة و طلب من الله أن يقبله مثله .

و مرت الثلاث سنوات و خرج " أنطوان " من السجن فرحا متهللا ، و في ثاني يوم من خروجه ، كان يتمشى و إذ به يجد " ماركوس " أمامه على بعد خطوات ، و ما أن وقعت عينا " ماركوس " عليه حتى اصفر وجهه من الرعب و الفزع ، و في نفس الوقت تصاعدت براكين الغضب داخل " أنطوان " فها هو عدوه اللدود الذي كان السبب في سجنه و ...... و لكنه تذكر إلهه الذي غفر للذين صلبوه ، فصرخ من أعماقه : " يارب ، أنقذني من نفسي و لا تتركني " .

أما " ماركوس " فكانت ضربات قلبه تتزايد بسرعة رهيبة كلما اقترب منه " أنطوان " ، و ما أن تقابلا حتى فتح " أنطوان " أحضانه لجاره " ماركوس " و هو يقول له : لا تخف ، فأنا سامحتك كما سامحني المسيح .



إن كنت مغلوبا يا صديقي من إي خطية أو فكر أو طبع ، فهو يستطيع أن يغيرك إن صليت بحرارة و طلبت منه في الصلاة .



+ و كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه ( مت 21 : 22 )



fvh;dk hgyqf

من مواضيعي 0 ترنيمه مين غيرك بيحن على
0 شـيـطــان المعـــــــــــــــزة
0 التغير للافضل
0 زفت
0 فنجان قهوه
__________________
ssm
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-07-2007, 12:56 AM
ناردين ناردين غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,526
افتراضي رد: براكين الغضب

قصة رائعة فعلاً ،،،،، وهكذا هم أبناء الله في غفرانهم ومحبتهم للإخرين

لأنه هكذا كانت تعاليم سيدنا المسيح له المجد: أحبوا أعدائكم .... باركوا لاعنيكم .... أحسنوا إلى مبغضيكم ....وصلوا لآجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم .... من ضربك على خدك الأيمن فحول له الآخر ....


نعم يا رب : أنقذني من نفسي ولا تتركني.

يا ربي يسوع المسيح أعطنا أن أغفر غفراناً كاملاً لجميع الذين أساؤوا إلي.... كما غفرت لنا خطايانا الكثيرة.... ربي إشفِ جراحات نفسي وانزع من قلبي كل حقد أو غضب أو مرارة أو سخط..... واعطني دائماً وابداً ذلك القلب الممتلئ والمتوهج بنار حبك ... كي أستطيع أن أرد الإساءة بالمحبة ........وإذا رجمت بسهم الألم في قلبي .... أستطيع أن أرد بسهم المحبة والتي هي محبتك في قلوب الذين يسيئون إلي...... آمين

ربنا يباركك ويكون معك دائماً

من مواضيعي 0 مخطيء من يظن ان الفقر هو فقر الجيوب ..
0 وجه المسيح : ( القديسة أليصابات المجرية )
0 أرجو أن تصلوا من أجلي هذه الفترة
0 نكتة وحدة
0 المغارة
__________________
أحبب بكل طاقتك<br /><br />صلوا من أجلي<br /><br />ناردين
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الغضب وتعب الاعصاب"الشديد الغضب يحمل عقوبة"(أمثال19:19) ramzy1913 منتدي الروحيات 1 30-06-2010 10:09 PM
الغضب النبيل صلاح صدقى منتدي أخبار الكنيسة 0 20-01-2010 01:58 PM
خطية الغضب megomego شبابيات 5 26-11-2009 12:08 PM
خطية الغضب عادل جبران العظات 0 04-11-2009 11:44 AM
براكين غضب ϲσɗɛ вяɛακɛɍ القصص القصيرة و التأملات 5 02-10-2007 12:36 AM


الساعة الآن 07:06 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018