منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي العام > منتدي الأخبار العام

منتدي الأخبار العام هذا القسم مخصص لأخبار العالم العامة دون التطرق إلي وجهات النظر السياسية او ولاة الأمر. كما اوصانا رب المجد " اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله" (مت 22 : 21)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-10-2011, 01:15 AM
الصورة الرمزية صلاح صدقى
صلاح صدقى صلاح صدقى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: القاهرة
المشاركات: 12,144
افتراضي العوا" يعترف بأنه اعطى 16 محاضرة لجهاز أمن الدولة

لجهاز أمن الدولة, العوا", اعطى 16 محاضرة, يعترف بأنه

العوا" يعترف بأنه اعطى 16 محاضرة لجهاز أمن الدولة والأمن الوطنى

سارة الباز




العوا" يعترف بأنه اعطى محاضرة


طالب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كلاً من الشعب والجيش ممارسة كافة الضغوط المشروعة ثقافياً وإعلامياً والتظاهر في الميادين لكي يلتزم المجلس العسكرى بوعده ويسلم إدارة البلاد في موعد غايته 28 فبراير 2012 وحذر من أن إستمراره في حكم البلاد سيأتي بأوخم العواقب، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها فى الندوة السياسية التي أقيمت بنادي جزيرة الورد بالمنصورة مساء أمس الخميس، فى حضور طارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة النادي, وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
وتعجب المرشح المحتمل للرئاسة والذى أعلن عن تجميد حملته الانتخابية من عدم السماح بالتصويت للمصريين بالخارج وهو أمر موجود في كل البلدان, وأشار إلى أن ما يهمه في قضية العزل السياسي أن يأتي العزل السياسي من الشعب ذاته بألا ينتخب من أفسدوا الحياة السياسية في مصر وهم أقطاب الحزب الوطني سواء كانوا في أمانة السياسات و أعضاء مجلس الشعب أو المجالس المحلية والشعبية , إذا تم حصرهم لن يتجاوز عددهم 55 الف أو 60 الف شخص وهؤلاء لن يؤثروا مقابل 50 مليون صوت , وليس كل من كان يحمل بطاقة الحزب الوطني أوعلق لافتة للحزب الوطني هو قطب من أقطاب هذا الحزب فبعضهم ضحايا والبعض منهم كان يجبر على ذلك.
وفي هذا السياق عندما وجه أحد الحضور له سؤالاً عن رأيه في إنتخاب طارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة النادي الذي كان يجلس بجواره على المنصة وهو أحد أعضاء الحزب الوطني, قال ( لو أنه من الفئة الأولى في الحزب الوطني فلا يجب إنتخابه وإن كان من الفئة الثانية للحزب الوطني فمن الممكن إنتخابه ) .
وعن أحداث ماسبيرو قال بأن لدينا ضحايا من الجيش والأقباط والمسلمين في هذه الأحداث , إذن فهذه ليست فتنة دينية أو قبطية إسلامية , وإنما هذه فتنة مصطنعة, والجميع تابع من خلال وسائل الإعلام بأن هناك عناصر خارجة عن القوات المسلحة قامت بعمل كماشة على المتظاهرين ورجال القوات المسلحة وأطلقوا النار هنا وهناك, وتم ضبط عدد منهم, ومن واجب الجيش أن يعلن عن التفاصيل لأنها معلومات تخص أمن الوطن وتخص فتنة قادمة, والصمت في هذه الأمور وإخفاء المعلومات إخفاء لحق من حقوق الشعوب.
ورأى " العوا " بأن الأقباط والمسلمون ليس لديهم مشكلة في مصر وإنما المشكلة بين الأقباط والحكومة في مسألة بناء الكنائس, والذي بيننا وبين إخواننا الأقباط لحمة غير قابلة للنزع أو القطع, ووجود بعض الفتن الصغيرة شئ يحدث داخل الأسرة الواحدة , مشيراً إلى حزنه الشديد لعدم ذهاب البابا شنودة إلى إجتماع بيت العائلة على الرغم من كونه رئيساً له , هو وشيخ الأزهر , فقد كان أمراً غير مستساغ أن تكون هناك فرصة للقاء الرئيسين ولا يهتم الباب شنودة ولا يذهب , ودعا الكنيسة هي وأبنائها أن تهتم بنفسها وبالمنتمين إليها من الشعب المصري من خلال المشاركة في العمل العام بطريقة صحيحة سلمية حتى نصل جميعاً إلى بر الأمان , إذ لا يجوز لهم ترك العمل العام للمسلمين وحدهم ثم يتحدثون بعد ذلك عن الإضطهاد.
وأكد على أنه لن يتم القضاء على البلطجة في ظل الحكومة الإنتقالية, إذ أن القضاء عليها يحتاج إلى حكومة قوية منتخبة بها رئيس وزراء قوى و وزير داخلية قوي .
وعن تعليقه على أحداث جامعة المنصورة بين الطلاب والعمداء قال بأنه لايجوز بتاتاً لأبنائنا الطلاب أن يحبسوا أستاذاً حتى لو كان أستاذ شحاته وليس أستاذ علم على حد تعبيره.
مضيفاً أنه ليس من الرجولة أن تواجه السيارة وإنما البطولة أن تطالب بمطالب ظاهرها المشروعية وتدافع عنها حتى آخر نفس, لكن حبس الأساتذة ومديري المكاتب والشركات حتى يضطر إلى قضاء حاجته في أكياس بلاستيك, شئ غير مقبول, هناك أعراف يجب مراعتها, أين علاقة الطالب بالأستاذ الأب ؟
لايجوز أن يسئ الأبناء الينا لأنهم إذا أساؤا إلينا اليوم فسيسئون إلى أنفسهم غداً, إعترضوا ما شئتم ولكن بالطرق القانونية , موضحاً أنه لو أن الحكومة الموجودة كانت قوية لأخذتهم وحبستهم لحبسهم مواطن دون وجه حق .
وأكد على ضرورة تعديل قانون الإنتخابات في الجامعات لأن القانون الحالي لايسمح بإجراء الإنتخابات .
وعن تحريم الخمر قال أن تحريم شرب وبيع وصب الخمر للمسلمين تحريم قاطع , يوجد من غير المسلمين والأجانب من يشربها ولكن ليس من شأننا أن نخترق غرفهم المغلقة وليس لنا أن نتحرى عما فيها , ولكن إذا جاهر أحد بالمعصية فسيطبق عليه القانون .
وعن الحجاب قال الخمار هو جزء أصيل من لباس المرأة لقوله تعالى " وليضربن بخمورهن على جيوبهن " ولكن لكل إمرأة أن تفعل ما تشاء في ملبسها طالما أنه في إطار القانون ومن تريد أن تغطي رأسها فهي مثابة بذلك ومن لم تر أن تفعل ذلك فلتبس ما تشاء في إطار القانون, ولكني لا أسمح للمرأة أو الرجل بلبس المايوه في الشارع, أما بالنسبة لولاية المرأة فهي وفقاً لحديث الرسول محرمة في حال كونها خليفة للمسلمين وهذا أمر قد إختفى الآن ولا نريد عودته بعد ما حدث.
ووجه له أحد الحضور سؤالاً عن إلقائه 16 محاضرة لأمن الدولة المنحل, فأجاب بأنه أعطى 16 محاضرة لأمن الدولة والأمن الوطني وبعض أجهزة الأمن العربية؛ وكانت متعلقة بمحنة دارفور في السودان , ثم إمتنع عن إكمال المحاضرات لأن السياسة اليومية شغلته , مؤكداً أنه إذا عاد به الزمن إلى الوراء فسيفعل ما فعل مرة ثانية وثالثة ورابعة على حد تعبيره.



الفجر
منقوووووول




hgu,h" dujvt fHki hu'n 16 lphqvm g[ih. Hlk hg],gm g[ih. Hlk hg],gm hgu,h" hu'n 16 lphqvm dujvt fHki

من مواضيعي 0 منى الشاذلى: الحبس 6 أشهر لمن يخرق "حظر التجول"
0 يا خطيتك يا أنسان
0 يلا نفرفش
0 مصر رابع دولة فى إنتاج الطماطم
0 الدورى المصرى(ترتيب الفرق)
__________________





لو كنت استطيع ان ألمس قوس قزح لكتبت اسم امي على قمته لأجعل الجميع يعرفون كم هي جميلة ألوان حياتي بوجود امرأة عظيمه كأمي
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
لجهاز أمن الدولة, العوا", اعطى 16 محاضرة, يعترف بأنه

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
أبونا ميخائيل إبراهيم يعترف... megomego منتدى القصص الهادفة 2 27-08-2011 12:25 AM
مايكل منير يتهم الإخوان بـ"الانتهازية" ويهدد بـ"ثورة لفصل الدين عن الدولة" صلاح صدقى منتدي الأخبار العام 3 20-02-2011 05:04 PM
نيابة أمن الدولة تحقق فى اتهام "العادلى" بالتورط فى تفجير القديسين admin منتدي الأخبار العام 9 09-02-2011 09:26 PM
بلاغ إلى النائب العام ضد «العوا» و«منصور» صلاح صدقى منتدي الأخبار العام 0 21-09-2010 02:55 PM
عوض أن يعترف عن خطاياه أعترف عن خطايا والده shiconona منتدى القصص الهادفة 7 09-10-2007 01:27 PM


الساعة الآن 11:54 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018