منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-06-2011, 01:35 PM
الصورة الرمزية kirlos_milad
kirlos_milad kirlos_milad غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: طنطا
المشاركات: 2,383
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى kirlos_milad
افتراضي النزهة البهية فى شرح مدة اصوام الكنيسة القبطية


كنيستنا القبطية الارثوذكسية اكثر كنائس العالم متمسكة بالاصوام المقدسة .والشعب القبطى اكثر شعب يحب الصوم . لانه يجد فيه الراحية الروحية وايضا الراحية الجسيدية .وعلى راى المثل اللى بيقول الوقاية خير من العلاج . وبمناسبة جمعة ختام الصوم اى انتهاء فترة الصوم الاربعينى السيدى المقدس . وبعد ذالك استعداد لااسبوع الالام وهو يسمى خميرة السنة كلها واقداس ايام السنة تقسم اصوام كنيستنا الى عدة اصوام كالتالى 43 يوم مدة الصوم الميلادى البتولى 3 ايام مدة صوم اهل نينوى 16 يوم مدة صوم السيدة العذراء 55 يوم مدة الصوم الكبير الذى ينقسم الى ثلاث اقسام اسبوع الاستعداد ومدة الاربعين المقدسة واسبوع الالالام 49 يوم مدة صوم الرسل فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل بدرى لانه صوم متغير 42 يوم مدة الاربع والجمعة طوال السنة فى السنة الى ياتى فيها صوم الرسل بدرى فيكون مجموع مدة الاصوام طوال السنة 208 يوم فى السنة الى ياتى فيها صوم الرسل بدرى 157 يوم مدة ايام الافطار فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل بدرى اما فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل متاخر فيكون الحساب كالتالى يوم مدة الصوم الميلادى البتولى43 3 ايام مدة صوم اهل نينوى 16 يوم مدة صوم السيدة العذراء 55 يوم مدة الصوم الكبير الذى ينقسم الى ثلاث اقسام اسبوع الاستعداد ومدة الاربعين المقدسة واسبوع الالالام 21 يوم مدة صوم الرسل فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل متاخر لانه صوم متغير ويترواح مدة صوم الرسل ما بين 21 يوم الى 49 يوم 50يوم مدة ايام الاربع والجمعة طوال السنة فى السنة الى ياتى فيها صوم الرسل متاخر فيكون مجموع مدة الاصوام طوال السنة 188 يوم فى السنة الى ياتى فيها صوم الرسل متاخر يوم مدة ايام الافطار فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل متاخر177 كيفية عمل الحساب للاصوام تحسب مدة الاصوام الثابتة مثل صوم الميلاد 43 يوم + صوم اهل نينوى 3 ايام + صوم العذراء 16 يوم + الصوم الكبير 55 يوم = 117 يوم مدة الاصوام الثابة وبعد ذالك تطرح مدة الاصوام الثابتة من عدد ايام السنة 365 يوم مدة السنة - 117 يوم مدة الاصوام الثابتة = 248 المتبقى من السنة بعد مدة الاصوام الثابتة وبعد ذالك تطرح مدة الخماسين من المتبقى من السنة 248 - 50 يوم مدة الخماسين التى تاتى بعد عيد القيامة المجيد ومددتها ثابته = 198المتبقى من السنة بعد مدة الاصوام الثابة وفترة الخماسين وبعد ذالك يقسم المتبقى من السنة على 7 198 على 7 = 28 مدة عدد الاسابيع المتبقية وبعد ذالك يضرب عدد الاسابيع المتبقة فى 2 28 فى 2 = 56 يوم مدة الاربع والجمعة طوال السنة وبعد ذالك يطرح صوم الرسل من المتبقى من السنة 198 - 49 يوم مدة صوم الرسل فى السنة التى ياتى فيها بدرى = 149 يوم المتبقى من السنة بعد صوم الرسل فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل عالى وبعد ذالك يقسم مدة صوم الرسل على 7 49 على 7 = 7 اسبيع وبعد ذالك يضرب 7 اسبيع فى 2 = 14 يوم مدة الاربع والجمعة فى مدة صوم الرسل التى تطرح من مدة صوم الرسل وتجمع على مد الاربع والجمعة طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل عالى وبعد ذالك فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل متاخر تطرح مدة صوم الرسل من المتبقى من السنة 198 المتبقى من السنة - 21 اصغر مدة لصوم الرسل = 177 يوم باقى ايام الفطار فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل صغير او متاخر وبعد ذالك يقسم مدة صوم الرسل على 7 21 على 7 = 3 اسبيع وبعد ذالك يضرب 3 اسبيع فى 2 = 6ايام اربع وجمعة تطرح من مدة صوم الرسل وتجمع على ايام الاربع والجمعة طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل صغير او متاخر الخلاصة مدة صوم الميلاد 43 يوم صوم ثابت مدة صوم اهل نينوى 3 ايام صوم ثابت مدة صوم العذراء 16 يوم صوم ثابت مدة الصوم الكبير 55 يوم صوم ثابت مدة صوم الرسل 21 يوم صوم متغير فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل صغير او متاخر و مدة صوم الرسل 49 يوم فى السنة الى ياتى فيها صوم الرسل عالى او بدرى عدد ايام الاربع والجمعة طوال السنة مدة 42 يوم اربع وجمعة طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل عالى او بدرى مدة 50 يوم اربع وجمعة طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل صغير او متاخر مدة ايام الصوام كلها 208 يوم فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل عالى ومدة 188 يوم فى السنة الت ياتى فيها صوم الرسل صغير مدة ايام الافطار طوال السنة مدة 177 يوم فطار طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل صغير او متاخر مدة 157 يوم فطار طوال السنة فى السنة التى ياتى فيها صوم الرسل عالى او بدرى القبطى الصعيدى 5 برمودة 1727ش الموافق 13 -4-2011م



hgk.im hgfidm tn avp l]m hw,hl hg;kdsm hgrf'dm

من مواضيعي 0 دع الامر لمن بيده الامر
0 قلبي ياربي حزين
0 دايما معايا
0 مش هاتشيلي ولا ماده
0 الخادم الناجح
__________________
ياعدرا يا ام النور ... دبريلي الامور

فلنبكي بكاءا حسنا عما فعلناه كثيرا في حق الرب و لنتوب عنها بدموع حاره ونعترف بها حتي اذا جاء يوم الرب فنكون قد سلكنا ببر و طهاره .......... كيرلس ميلاد
http://www.youtube.com/watch?v=bEWIt...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=oskBnFsKs5k

يا رجاء من ليس له رجاء و يا معين من ليس له معين ... اعن ضعفي يارب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-06-2011, 06:07 PM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: النزهة البهية فى شرح مدة اصوام الكنيسة القبطية

شكرا لتعب محبتك
الرب يبارك حياتك
موضوع اكثر من رائع
من مواضيعي 0 الحزر من عدم المحبة
0 تذكر اللة
0 مقدمة عامة وشرح سفر الملوك الثاني
0 اضاءات لغرف الاطفال
0 لتفادي سرطان الثدي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-06-2011, 04:25 PM
ريموندة عبد المسيح ريموندة عبد المسيح غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الجيزة
المشاركات: 6,255
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ريموندة عبد المسيح
افتراضي رد: النزهة البهية فى شرح مدة اصوام الكنيسة القبطية

شكرا ياكيرو
من مواضيعي 0 البلتاجى وعمرو اديب
0 حوار مع كلمة 2
0 بيان ائتلاف دعم شهدا القديسين
0 نص كلمة شرف للشعب المصرى
0 بجاتو لا نقبل التهديد
__________________




رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-06-2011, 01:13 AM
الصورة الرمزية kirlos_milad
kirlos_milad kirlos_milad غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: طنطا
المشاركات: 2,383
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى kirlos_milad
افتراضي رد: النزهة البهية فى شرح مدة اصوام الكنيسة القبطية

شكرا يا اشرف

شكرا يا مدام ريمونده

ربنا يعوض تعبكم
من مواضيعي 0 والده الاله مريم العذراء
0 تصلي له فيستمع لك ونذورك توفيها وعلي طرقك يضئ نورا
0 مجموعه قداسات نادره
0 مفهوم الحب ( قداسه البابا )
0 لولا التجارب
__________________
ياعدرا يا ام النور ... دبريلي الامور

فلنبكي بكاءا حسنا عما فعلناه كثيرا في حق الرب و لنتوب عنها بدموع حاره ونعترف بها حتي اذا جاء يوم الرب فنكون قد سلكنا ببر و طهاره .......... كيرلس ميلاد
http://www.youtube.com/watch?v=bEWIt...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=oskBnFsKs5k

يا رجاء من ليس له رجاء و يا معين من ليس له معين ... اعن ضعفي يارب
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تاريخ الكنيسة القبطية نصيف خلف قديس تاريخ الكنيسة و سير القديسين 2 27-01-2011 04:45 PM
انسحاب الكنيسة القبطية الارثوذكسية ريموندة عبد المسيح منتدي أخبار الكنيسة 5 16-05-2010 05:34 PM
من طقوس الكنيسة القبطية ϲσɗɛ вяɛακɛɍ منتدى الطقوس الكنسية 1 11-02-2010 12:41 PM
الكنيسة القبطية فخر المسيحية صلاح صدقى منتدي الروحيات 5 07-02-2010 08:04 AM


الساعة الآن 03:28 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019