منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-04-2011, 01:42 AM
الصورة الرمزية marmar*
marmar* marmar* غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 5,817
افتراضي توجيهات روحية فى عيد دخول السيد المسيح أورشليم



فى الوقت الذى تحتفل الكنيسة بدخول السيد المسيح أورشليم تحذرنا فى الوقت نفسه من الأنانية والتشبث بالفانيات والانصراف للاهتمام بالخلاص من عبودية البشر والمقاومين دون الاهتمام بالخلاص من الخطية والتحرر من عبودية إبليس .

لقد خرج أهل أورشليم فى مثل هذا اليوم وتملأ قلوبهم الرغبة فى الخلاص من عبودية الرومان لهم والتحرر من نير المذلة والخضوع للدولة الرومانية ، رغم يقينهم بأنها مذلة زمنية وعابرة لا تقاس بما سوف يلحق بكل واحد منهم إن رفض قبول المسيح وملكوته السماوى ، وظنوا أن الغرض من مجىء السيد المسيح هو تحريرهم من هذه العبودية البشرية والزمنية ، غير مدركين ان هناك عبودية أخرى أشر وأقسى من ذلك ، أعنى عبودية آبليس و الخطية ...

لقد طلب أهل أورشليم سلاماً أرضياً فحرموا من السلام السمائى ، قطعوا الأغصان وفرشوا القمصان فى الطريق ،ولكن يا للآسف كانت كل طموحاتهم زمنية ، لقد رفضوا روح الحكمة و المشورة والفهم فضلوا بأفكارهم بعيدا عن الحق والخلاص وغرقوا فى بحار الجهل والندامة الأبدية ، لقد هتفوا فرحين " أوصنا فى الأعالى " ولكن كان كل ذلك من اجل أن ينالوا حرية لا تنفعهم إلا أياما قليلة وسوف لا تريحهم حتماً إلى الانقضاء ، لقد جاء المسيح يملك على قلوبهم ولكن فضلوا المتعة الزمنية والراحة الدنيوية عن ذلك ، فلحقت بهم الكآبة الأبدية والخزى الدائم ، لقد كانوا كالسكارى فى تعاملهم مع أمور حياتهم وآبديتهم وخلاصهم الابدى ، ولكنهم لم يكونوا بالحقيقة سكارى ولكنه الجهل وسلطان الظلمة كما عبر السيد وقال فى ( لو 22 : 53 ). لقد طلبوا النجاة الأرضية فخسروا كل سعادة أبدية ومجيدة.



وأرغب هنا فى ذكر بعض التوجيهات والنى أرجو أخذها بعين الاعتبار ، وهى كالتالى :


+ الله لا يدخل حياتنا عنوة ولا يرغمنا على تبعيته أو عبادته ، وإنما يزكى لنا الحق بروحه ويرينا من خيراته ما يجعلنا نؤمن بما عنده من غنى جزيل ومراحم أبدية لا تحصى ولا تقارن بما لدى الاخرين .


+ لا يستطيع أحد أن يعاين خيرات الرب فى أرض الأحياء بقلب مظلم تملئه الغشاوة والشر و الانحراف ، و لا يستطيع إنسان أن ينال من فرح الروح إلا عندما يتمم الروح خطته فى الإنسان ، ولا يستطيع أحد أن يتبارك بمجىء النعمة ودوامها إلا عندما يظهر صدق استعداده لوجودها فى داخله ، ولا يقدر أحد أن ينال الغلبة على رفض ذاته لقبول المسيح إلا بالصليب ، ولا يقدر أحد أن يشعر بسلام المسيح فى حياته إلا بالصلاة ، ولا أحد يستطيع الحياة بالتقوى الصادقة إلا بطاعة الوصية بفرح وصبر وإيمان .


+ دخول المسيح حياة الإنسان لا يعنى الخراب والدمار والحزن والمعاناة كم يظن البعض ، بل بدخوله يصير الخلاص والسلام والهدوء والنعمة وتتحقق بمجيئه كل البركات ومواعيد الله المباركة ، هكذا يجب أن نؤمن وهكذا يجب أن نعترف أنه لا غنى عن وجود المسيح فى حياة من يبحثون عن السعادة الحقيقة والسلام الدائم ، إذ به تتحقق السعادة ويكون السلام .


+ لا يكون لك يا صديقي فكر الذين استقبلوا السيد من أجل المنفعة الزمنية والحرية
الأرضية الخاطئة ، لأن إرادة الله أن نقبل المسيح فى الحياة لا من الخلاص من ضيقة زمنية ولا من أجل النجاة من ظلم البشر والتحرير من عبودية المعاندين و الأردياء ، ولكن ليكن قبولك للمسيح من أجل أنه هو الخالق والسيد ، بل القيامة والحق والحياة .


+ لا تفرح بما أعطى لك من مواهب وخيرات و أنت مازالت مهمل البعض منها وتتاجر بالبعض الآخر لمصلحة ذاتك و أغراضك الشخصية ، لأن الله لا يسر بالذين يدفنون ما أعطى لهم من وزنات ولا بالذين يتكاسلون عن العمل من أجل نشر ملكوته المبارك فى كل مكان وزمان ، إنما يفرح قلب الله بالذين يأخذون ويثمرون بالصبر ، وبالذين يشتاقون ويتوقون لخلاص الاخرين من كل امة و قبيلة و لسان و شعب.


+ لا يطيق الله وجود شريك أو مزاحم له فى حياتك لأن انحراف القلب لأخر معناه عبادته والخضوع للآخرين مخالفة للوصية المقدسة يعنى محبتك لهم أكثر من الله وهذا ما يغضب الله من الإنسان ، السجود لأخر وعبادته ، فكما خلصك إلى المنتهى من كل شر هكذا يرغب فى أن يملك على حياتك حتى المنتهى بالبر ، وكما وهبك حياته حتى الموت هكذا يجب على الإنسان أن يبذل حياته من أجل المسيح حتى الموت ، ومتى فعل الإنسان كل ذلك من حب و عطاء وبذل من أجل الله ، عليه أن يدرك حقيقة أن كل تعب من الإنسان لأجل الرب ما هو إلا تعبير عن الحب الخالص لله والعبادة والسجود له وحده .


+ متى ملك المسيح على قلوبنا حتماً ستتغير اتجاهات الفكر وميول القلب والإرادة من الباطل والفساد والانحراف إلى ما يجعل من الحياة رسالة الحق المقروءة وما يدعو لمجد عمل الرب وتدبير الروح القدس ومحبة الوصية المقدسة ، فلنسارع إذا بدعوة السيد لكى يملك على الحياة " حتى كما ملكت الخطية في الموت هكذا تملك النعمة بالبر للحياة الابدية بيسوع المسيح ربنا" ( رومية 5: 21 ) .



يا صديقى ، إن دخول الرب لقلبك وحياتك حدثا عظيماً ولا غنى عنه لا يجب أن لا تؤجله إلى الغد أو تعلقه على حدوث أمر أخر فى حياتك ، كما لا يكن هدفك من المسيح فقط الاستفادة من بركاته على الأرض وخلاصه من أمور زمنية عابرة أو ضيقات وقتية تمر بها ، لان أورشليم عندما استقبلت الرب يسوع كمخلص زمنى وأرضى خسرت ميراث سماوى ولم تنفعها أفكارها بشىء ، بل على العكس دفعت الثمن باهظاً فلحقت بها التعاسة الآبدية ، لذا فعلينا أن نقبل المسيح لا من أجل أن قادر أن يعطينا الخيرات الزمنية ، بل من أجل أن يصير لنا الأفضل وما أشتهته الأجيال القديمة ولم تناله بفعل ما ارتضت به من راحة زمنية وجهل وعناد ، لك القرار والمصير .





j,[dihj v,pdm tn ud] ]o,g hgsd] hglsdp H,vagdl

من مواضيعي 0 الحب الحقيقى
0 الغضب
0 2- كيف تعامل الناس؟
0 "علشان مين جاى تموت"
0 كل سنه وانتى طيبه يا شيرى
__________________



عنـدمـــا يضــع اللــه ثقـــلا فوقــــك فـأنـــه يضــع ذراعــه تحتــــك
فــلا تهتــز نفســك ولا تضطـــرب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-04-2011, 05:18 PM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: توجيهات روحية فى عيد دخول السيد المسيح أورشليم

+ لا يكون لك يا صديقي فكر الذين استقبلوا السيد من أجل المنفعة الزمنية والحرية
الأرضية الخاطئة ، لأن إرادة الله أن نقبل
المسيح فى الحياة لا من الخلاص من ضيقة زمنية ولا من أجل النجاة من ظلم البشر والتحرير من عبودية المعاندين و الأردياء ، ولكن ليكن قبولك للمسيح من أجل أنه هو الخالق والسيد ، بل القيامة والحق والحياة .

شكرا لتعب محبتك
الرب يبارك حياتك
موضوع اكثر من رائع
من مواضيعي 0 كاسات الكنافة بالفواكه
0 لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا ! !
0 هاتف حياتك(الموبيل والمسيح)
0 ( القرن التاسع ) البابا ميخائيل الاول (56 )
0 كلمة اللة بالنسبة لنا هي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-04-2011, 12:34 AM
sam minan sam minan غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3,015
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى sam minan
افتراضي رد: توجيهات روحية فى عيد دخول السيد المسيح أورشليم

شكرا على الموضوع الجميل المسيح يملك على حياتنا امين
من مواضيعي 0 +*+ غفران الخطية.......كيف؟+*+
0 ”فليُضئ نوركم“
0 @ + قنطرة ... الحب + @
0 المسيح الحلو : رجاؤنا
0 هو مصدر الشفاء
__________________
لا تجدف ان أبى لا يموت............<br /><br />[center][/center
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-05-2011, 10:13 PM
الصورة الرمزية fulaa
fulaa fulaa غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: القاهرة
المشاركات: 5,495
افتراضي رد: توجيهات روحية فى عيد دخول السيد المسيح أورشليم

من مواضيعي 0 رد: تعالوا نحتفل بعيد ميلاد الادمن
0 رد: الشباب والشابات والحـــــــب
0 رقم 7 والسيد المسيح
0 لماذا لم يصرح يسوع علانية عن هويته؟
0 إعداد الخدام
__________________

احب حرف ( ذ ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً... أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم ... ولكن لأنني أجده بعيداً عن كل صراعات الحروف أحب أن أعيش مثله بعيداً عن مشاكل البشر
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
عيد دخول المسيح الهيكل ( عيد سيدي صغير ) kirlos_milad منتدى الطقوس الكنسية 7 15-02-2011 11:34 PM
صور دخول السيد المسيح اورشليم بموا منتدي الصور المسيحية 2 09-10-2010 11:40 PM
عيد دخول السيد المسيح ارض مصر ramzy1913 منتدي الروحيات 1 01-06-2010 02:39 PM
عيد دخول السيد المسيح أرض مصر fulaa منتدي العقيدة 1 19-09-2007 09:40 PM


الساعة الآن 04:04 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019