منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي العام > المنتدي العام

المنتدي العام هذا المنتدي لمناقشة أي موضوع عام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2011, 07:22 PM
الصورة الرمزية DarkAngel
DarkAngel DarkAngel غير متواجد حالياً
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 509
افتراضي نهاية العالم



























مش لاقى كلمة واحدة اقولها اللى عايز يقول اى حاجة يقول




kihdm hguhgl

من مواضيعي 0 ارجو الصلاة من اجل اخونا رامى وجية
0 ثروات الوزراء الفاسدين في نظام مبارك .
0 لعبة عبور النهر
0 اتصال هاتفى الى ( القائد الاعلي للقوات السمائية )
0 مهم جدااااااااااااااااااا كل البنات تخلى بالها
__________________





الذى احتمل الام الصليب لا يستطيع ان يحتمل دمعة واحدة من عيوننا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-04-2011, 07:24 PM
الصورة الرمزية DarkAngel
DarkAngel DarkAngel غير متواجد حالياً
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 509
افتراضي رد: نهاية العالم

بسم الآب والأبن والروح القدس الإله الواحد أمين

علامات اليوم العظيم المذكورة فى سفر صفنيا هل بدأت تتحقق ؟

*** صفنيا :-
+ اسم عبري يعني "يهوه يستر" ربما كان اسمه أمام ذهنه عندما كتب "اطلبوا التواضع لعلكم تسترون في يوم سخط الرب" (2 : 3)
صفنيا
يذكر النبي أنه خدم في أيام يوآش ملك يهوذا.
وفي نبوته فكرتان رئيسيتان دينونة الله وفرح الله.
أولاً: يذكر الدينونة الإلهية التي ستحل على يهوذا بسبب عبادتهم الأوثان ويؤكد أن يوم الرب سيكون يوم غضب ونقمة واضطرابات. ويحض بقية الشعب على التوبة لكي ينجوا من سخط الله. ويذكر النبي أسماء الشعوب المجاورة التي ستعاقَب أيضاً على شرورها – فلسطين وموآب وعمون وكوش وآشور. وبالحقيقة أن يوم الرب سيكون يوم دينونة عامة شاملة. ولا مفر منها لأحد من الأشرار.
ثانياً: ولكن صفنيا يذكر أيضاً فرح الرب برجوع شعبه. أن المسيح سيأتي ثانية إلى الأرض في مجد. وسيجمع الشعب من شتاتهم فيكونون مجداً في الأرض. ولدى عودتهم سيفرح الله بهم مرنماً.
يُخبرنا الوحي الإلهي فى هذا السفر المقدس فى الكتاب المقدس عن علامات اليوم العظيم يوم غضب الرب قائلاً لنقرأ الاصحاح ونتأمل كلام الوحي الإلهي ونربط هذا الكلام بما يحدث حالياً :

سفر صفنيا الاصحاح 1
1 كَلِمَةُ الرَّبِّ الَّتِي صَارَتْ إِلَى صَفَنْيَا بْنِ كُوشِي بْنِ جَدَلْيَا بْنِ أَمَرِيَا بْنِ حَزَقِيَّا، فِي أَيَّامِ يُوشِيَّا بْنِ آمُونَ مَلِكِ يَهُوذَا:
2 «نَزْعًا أَنْزَعُ الْكُلَّ عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
3 أَنْزِعُ الإِنْسَانَ وَالْحَيَوَانَ. أَنْزِعُ طُيُورَ السَّمَاءِ وَسَمَكَ الْبَحْرِ، وَالْمَعَاثِرَ مَعَ الأَشْرَارِ، وَأَقْطَعُ الإِنْسَانَ عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
4 « وَأَمُدُّ يَدِي عَلَى يَهُوذَا وَعَلَى كُلِّ سُكَّانِ أُورُشَلِيمَ، وَأَقْطَعُ مِنْ هذَا الْمَكَانِ بَقِيَّةَ الْبَعْلِ، اسْمَ الْكَمَارِيمِ، مَعَ الْكَهَنَةِ.
5 وَالسَّاجِدِينَ عَلَى السُّطُوحِ لِجُنْدِ السَّمَاءِ، وَالسَّاجِدِينَ الْحَالِفِينَ بِالرَّبِّ، وَالْحَالِفِينَ بِمَلْكُومَ،
6 وَالْمُرْتَدِّينَ مِنْ وَرَاءِ الرَّبِّ، وَالَّذِينَ لَمْ يَطْلُبُوا الرَّبَّ وَلاَ سَأَلُوا عَنْهُ.
7 « اُسْكُتْ قُدَّامَ السَّيِّدِ الرَّبِّ، لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ. لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَعَدَّ ذَبِيحَةً. قَدَّسَ مَدْعُوِّيهِ.
8 وَيَكُونُ فِي يَوْمِ ذَبِيحَةِ الرَّبِّ أَنِّي أُعَاقِبُ الرُّؤَسَاءَ وَبَنِي الْمَلِكِ وَجَمِيعَ اللاَّبِسِينَ لِبَاسًا غَرِيبًا.
9 وَفِي ذلِكَ الْيَوْمِ أُعَاقِبُ كُلَّ الَّذِينَ يَقْفِزُونَ مِنْ فَوْقِ الْعَتَبَةِ، الَّذِينَ يَمْلأُونَ بَيْتَ سَيِّدِهِمْ ظُلْمًا وَغِشًّا.
10 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَقُولُ الرَّبُّ، صَوْتُ صُرَاخٍ مِنْ بَابِ السَّمَكِ، وَوَلْوَلَةٌ مِنَ الْقِسْمِ الثَّانِي وَكَسْرٌ عَظِيمٌ مِنَ الآكَامِ.
11 وَلْوِلُوا يَا سُكَّانَ مَكْتِيشَ، لأَنَّ كُلَّ شَعْبِ كَنْعَانَ بَادَ. انْقَطَعَ كُلُّ الْحَامِلِينَ الْفِضَّةَ.
12 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ أَنِّي أُفَتِّشُ أُورُشَلِيمَ بِالسُّرُجِ، وَأُعَاقِبُ الرِّجَالَ الْجَامِدِينَ عَلَى دُرْدِيِّهِمِ، الْقَائِلِينَ فِي قُلُوبِهِمْ: إِنَّ الرَّبَّ لاَ يُحْسِنُ وَلاَ يُسِيءُ.
13 فَتَكُونُ ثَرْوَتُهُمْ غَنِيمَةً وَبُيُوتُهُمْ خَرَابًا، وَيَبْنُونَ بُيُوتًا وَلاَ يَسْكُنُونَهَا، وَيَغْرِسُونَ كُرُومًا وَلاَ يَشْرَبُونَ خَمْرَهَا.
14 « قَرِيبٌ يَوْمُ الرَّبِّ الْعَظِيمِ. قَرِيبٌ وَسَرِيعٌ جِدًّا. صَوْتُ يَوْمِ الرّبِّ. يَصْرُخُ حِينَئِذٍ الْجَبَّارُ مُرًّا.
15 ذلِكَ الْيَوْمُ يَوْمُ سَخَطٍ، يَوْمُ ضِيق وَشِدَّةٍ، يَوْمُ خَرَابٍ وَدَمَارٍ، يَوْمُ ظَلاَمٍ وَقَتَامٍ، يَوْمُ سَحَابٍ وَضَبَابٍ.
16 يَوْمُ بُوق وَهُتَافٍ علَى الْمُدُنِ الْمُحَصَّنَةِ وَعَلَى الشُّرُفِ الرَّفِيعَةِ.
17 وَأُضَايِقُ النَّاسَ فَيَمْشُونَ كَالْعُمْيِ، لأَنَّهُمْ أَخْطَأُوا إِلَى الرَّبِّ، فَيُسْفَحُ دَمُهُمْ كَالتُّرَابِ وَلَحْمُهُمْ كَالْجِلَّةِ.
18 لاَ فِضَّتُهُمْ وَلاَ ذَهَبُهُمْ يَسْتَطِيعُ إِنْقَاذَهُمْ في يَوْمِ غَضَبِ الرَّبِّ، بَلْ بِنَارِ غَيْرَتِهِ تُؤْكَلُ الأَرْضُ كُلُّهَا، لأَنَّهُ يَصْنَعُ فَنَاءً بَاغِتًا لِكُلِّ سُكَّانِ الأَرْضِ».

************

أيها الأحباء المباركين أنا شخص عادي جداً لستُ دارساً للاهوت ولا طالباً أو مُعلماً فى الكلية الاكريليكية ولكني أحب دائماً التأمل فى كلمات الكتاب المقدس وأزداد حبي لتأمل كلمات الكتاب المقدس خصوصاً هذه الأيام فى ضوء ما يحدث حولنا من تغيرات سريعة تجتاح الأمم والشعوب وخصوصاً فى الشرق الأوسط .
فعلى المستوى العالمي لقد شدني ظاهرة غريبة أغلبكم فى بلاد الشرق الاوسط لم يسمع عنها نتيجة الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة من توترات واضطربات سياسية وغيرها .
هذه الظاهرة عبارة عن تساقط طيور السماء وموتها وايضاً موت أسماك البحر بالالاف دون سبب
وتناقلت جميع وسائل الإعلام الغربية هذه الظاهرة الغريبة التى لا يجدوا لها تفسير ، ولكن تفسير هذه الظاهرة وأضح فى الكتاب المقدس "
3 أَنْزِعُ الإِنْسَانَ وَالْحَيَوَانَ. أَنْزِعُ طُيُورَ السَّمَاءِ وَسَمَكَ الْبَحْرِ، وَالْمَعَاثِرَ مَعَ الأَشْرَارِ، وَأَقْطَعُ الإِنْسَانَ عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
" يخبرنا علماء التفسير للكتاب المقدس عن هذه الآية مثل
العلامة أوريجينوس قائلا :
ينزع الإنسان والحيوان، إما بالسبي أو الأوبئة التي تقضي عليهما؛ ويفسد الهواء حتى تموت طيور السماء، وأيضًا تفسد المياه فيموت سمك البحر.

وظهر مؤخراً الكثير من الأوبئة التى تهلك الاف الحيوانات والطيور مثل جنون البقر وانفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور ، وأخيراً كان ذلك الحدث الذي تناقلته جميع وسائل الاعلام الغربية تقريباً عن موت وتساقط الاف الطيور من السماء وموت الالاف من اسماك البحر دون سبب .. وهذه بعض الفيديوهات الاخبارية عن هذه الظاهرة الغريبة التى بداءت فى 3 يناير 2011 .




****
اليوم الأخير قديكون قريباً جداً، كما تدل عليه الأحداث العالمية الحالية التي تسبقه من حروب فظيعة ونزاعات قبلية وعرقية ودينية، والتي يؤججها الشيطان عدو الإنسانية والسلام، الذي يعرف أن أيامه قد اقتربت من نهايتها. وكوارث طبيعية عنيفة كالزلازل المدمرة والتي أصبحت ظاهرة أسبوعية تقريباً، وفيضانات عارمة وأعاصير مدمرة وخلافهم والتي ترمز لغضب الله على الأرض والساكنين فيها في الأيام الأخيرة. وأخبرنا الكتاب المقدس عن احد هذه العلامات ايضاً وهو ظهور علامة أبن الإنسان ( صليب يسوع المسيح ) فى السماء . كما جاء فى متى 24 : 30




*******



وهناك فى سفر صفنيا يخبرنا ايضاً الوحي الإلهي عن علامات اليوم العظيم يوم غضب الرب فنجده يقول عن عقاب الرؤساء والحكام الابسين ملابس غريبة :
الايات (7-13): "اسكت قدام السيد الرب لان يوم الرب قريب لان الرب قد اعد ذبيحة قدس مدعويه. ويكون في يوم ذبيحة الرب إني أعاقب الرؤساء وبني الملك وجميع اللابسين لباسًا غريبا. وفي ذلك اليوم أعاقب كل الذين يقفزون من فوق العتبة الذين يملاون بيت سيدهم ظلما وغشا. ويكون في ذلك اليوم يقول الرب صوت صراخ من باب السمك وولولة من القسم الثاني وكسر عظيم من الآكام. ولولوا يا سكان مكتيش لان كل شعب كنعان باد انقطع كل الحاملين الفضة. ويكون في ذلك الوقت إني أفتش أورشليم بالسرج وأعاقب الرجال الجامدين على درديهم القائلين في قلوبهم أن الرب لا يحسن ولا يسئ. فتكون ثروتهم غنيمة وبيوتهم خرابا ويبنون بيوتا ولا يسكنونها ويغرسون كروما ولا يشربون خمرها."

ويفسر لنا الأباء قول الكتاب المقدس " إني أعاقب الرؤساء وبني الملك وجميع اللابسين لباسًا غريبا. " يمكن فهمهم في ضوء المثل الذي قاله السيد المسيح (مت22 1-14) "مثل العرس الإلهي" فيوم العرس الإلهي هو يوم ذبيحة الصليب، حيث قدس السيد مدعويه بدمه، هؤلاء الذين نالوا البنوة بالمعمودية وألبسهم الله رداء ملوكيًا (إلبسوا المسيح) وصاروا بني الملك، ولكن من استهتر وفقد هذا الثوب لمحبته في الخطية سيعاقب.
على المستوى المحلي جميعنا يعرف الأوضاع والتغيرات التى تمر بها البلاد سواء كانت على المستوى السياسي أو المستوى الأخلاقى والأجتماعي .
سقوط الحكام والرؤساء العرب اللابسين لباساً غريباً ( مسلمين ) ومصادرة أموالهم وكنوزهم التي كنزوها وقصورهم التى بنوها حيث يخبرنا الكتاب الوحي الإلهي فى هذا السفر المقدس عن عقاب هؤلاء قائلاً :
وأعاقب الرجال الجامدين على درديهم القائلين في قلوبهم أن الرب لا يحسن ولا يسئ. فتكون ثروتهم غنيمة وبيوتهم خرابا ويبنون بيوتا ولا يسكنونها ويغرسون كروما ولا يشربون خمرها."

معمر القذافي : الذي سخر من الكتاب المقدس واتهم كلمة الرب بالتحريف وأهان المسيحية كثيراً .
محمد حسني مبارك : الذي سد أذنه عن صراخ الأقباط فى مصر مستهزاء بقوة إله ورب الأقباط .
هؤلاء قالوا فى قلوبهم أن الرب لا يحسن ولا يسئ ( أستهزؤا بقوة الرب القدوس ) .
ولكن قوة الرب عظيمة وغضب الرب على هؤلاء للعقاب جاء سريعاً .
ويكمل الوحي الالهي قائلاً :
فتكون ثروتهم غنيمة وبيوتهم خرابا ويبنون بيوتا ولا يسكنونها ويغرسون كروما ولا يشربون خمرها."

رئيس تونس السابق زين العابدين بن علي سقط ولم يتحصل على شيئ من ثروته ، وكذلك محمد حسني مبارك ومعمر القذافي يلحق بهما .
وفعلا كل هؤلاء الرؤساء سقطوا وتم والاستيلاء على ثرواتهم وصارت بيوتهم خرابا حيث بنوا القصور ولا يسكنوها ويغرسون الكروم ولا يشربون خمرها .




من مواضيعي 0 اعظم رجل فى التاريخ
0 معلومات خفيفة
0 انا اقول والله يقول
0 عندما تشعر بالذنب
0 معجزات جميلة جدا لحبيبنا كلنا البابا كيرلس
__________________





الذى احتمل الام الصليب لا يستطيع ان يحتمل دمعة واحدة من عيوننا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-04-2011, 09:28 PM
ريموندة عبد المسيح ريموندة عبد المسيح غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الجيزة
المشاركات: 6,255
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ريموندة عبد المسيح
افتراضي رد: نهاية العالم

سامحنى يارب انا مش مقتناعة
بكلام الرسالة لانى مفيش اى حد يعرف المعاد المنتظر وبعدين لو تم اعلان المعاد فخالص الناس تعمل اللى هى عايزة لحد المعاد وعموما اللة واعلم لكن فى النهاية نقول يارب اغفر لينا خطايانا وقصر يارب كل الايام الصعبة وخالينا دايما مستعدين
فى حاجات كتير بتقول انك قريب جدا ولكن لتكن مشيئتك يارب ارجوك تسمحنا
وتغفر لينا وتحافظ على شعبك وعلى كنيستك
من مواضيعي 0 الكوسة بالباشميل
0 لية اسرار الكنيسة سبعة
0 الفائز هذا الاسبوع
0 تنحى الرئيس مبارك
0 الانبا موس الكنيسة لا تدعم اى مرشح
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كل بداية ولها نهاية وكل نهاية ولها بداية fulaa شبابيات 5 21-04-2010 07:19 PM
نهاية شجرة صلاح صدقى القصص القصيرة و التأملات 6 05-03-2010 02:57 PM
نهاية الخطية صلاح صدقى شبابيات 5 18-11-2009 06:36 PM
كل بدايه ولها نهاية وكل نهاية لها بدايه nancy00 شبابيات 8 20-07-2009 07:15 PM
قبل نهاية عام2005 وبداية عام الله محبة منتدي الروحيات 1 06-01-2006 02:32 PM


الساعة الآن 05:03 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019