منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2010, 07:52 PM
الصورة الرمزية ramzy1913
ramzy1913 ramzy1913 غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الزاوية الحمراء القاهرة
المشاركات: 1,974
افتراضي الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)


سلام ونعمة://

الظلم
" إن الظالمين لا يرثون ملكوت الله " ( 1 كو 6 : 9 )
الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)Click this bar to view the full image.الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)
+ حديثنا اليوم عن " الظلم " ، وهو بمناسبة المظالم الكثيرة والكبيرة الحادثة فى عالم اليوم ، سواء بين الدول وبعضها ، أو بين الناس وبعضهم ، أيضاً المظالم الصارخة جداً لأولاد الله من أهل العالم الظالمين لهم بشدة ، ومن منا لم يتعرض لظلم ما ، سواء فى مجال الدراسة أو العمل ، او من بعض الناس ، وقد يكون منهم أقرب المقربين لنا ، وحتى كلية الطهر أم النور تحملت ظلم اليهود فى حياتها ، وبعد نياحتها ، ومما رددوه عنها من أقاويل كاذبة .

+ والظلم خطية مركبة ، تضم عديد من الخطايا المهلكة : كالإفتراء والقسوة ، والكذب والخداع والغش ، والإغتصاب لحقوق الغير ، ولا سيما من لا حول لهم ولا قوة مثل اليتامى والأرامل والمساكين ، وسوف ينتقم الرب من الظالمين لهم .
الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)
+ وقد حذر القديس يعقوب من ظلم الأغنياء للعاملين عندهم ( راجع 5 : 1 – 6 ) لأنهم لن يستفيدوا شيئاً من الأموال التى يجمعونها بالظلم والعنف ، وسيعاقبون بشدة ( كو 3 : 25 ) ، ( لو 16 : 10 ) ، ( لو 13 : 27 ) يوم الدين .

+ وأكبر " ظالم " فى العالم هو إبليس ، وأكبر " مظلوم " هو الرب يسوع ، " الذى ظلم ولم يفتح فاه " ( إش 53 : 7 ) ، وهو مثال لكل مؤمن يحاربه الأعداء الخفيون والظاهرون ، فى كل مكان ، وعلى مثاله احتمل الشهداء والمعترفون العذابات العديدة والشديدة ، وطلبوا لمُعذبيهم الرحمة والمغفرة ، لأنهم نالوا أكاليل عظيمة ، لقاء الآم وقتية ( رو 8 : 17 – 18 ) .

+ وطالب القديس بولس شعب كنيسة كورنثوس باحتمال الظلم من أجل الله ، وتساءل وقال : " لماذا لا تُظلمون بالحرى ؟ لكنتم أنتم تَظلمون وتسلبون !! " ( 1 كو 6 : 7 ) . فالمظلوم سيُنصفه الله ، أما الظالم فسوف يقتص منه ، فى دنياه وفى سماه ( أع 7 : 7 ) .

+ وقال مار إسحق السريانى : " كن مظلوماً لا ظالماً ، ومطروداً لا طارداً " . وقال قداسة البابا شنودة : " كن مصلوباً لا صالباً " ، وقال المثل الشعبى " يا بخت من بات مظلوماً ، لا ظالماً " .

+ وترجع خطية الظلم إلى الأنانية ، ومحبة العالم ( الماديات ) ، ونسيان عقاب الرب فى الأبدية ، والطمع والجشع ، والتربية الأُسرية السيئة ، والتعصب .
الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)Click this bar to view the full image.الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)
+ وتسود المظالم فى عالم اليوم ، فى كل مجال ، ويؤدى إلى العوز والحاجة ( أم 22 : 16 ) وقد يُقصر العمر ( إر 17 : 11 ) .

+ وقد سجل الوحى المقدس أمثلة صارخة للظالمين ، وكيف نالهم العقاب ، مثل قايين ، وأخوة يوسف ، وفرعون موسى ، وشاول الملك ، وهامان الوزير القاسى ، وآخاب الملك وزوجته إيزابل ، وهيرودس القاسى القلب ، واليهود الذين ظلموا الرب يسوع ، فتشتتوا فى كل العالم ، بعد تدمير أورشليم ، وعانوا للآن .

+ ولا تحزن أيها المظلوم – اليوم – لأن الرب سينجيك ، ويعوضك ( خر 3 : 9 ) ، ( تث 26 : 7 ) ، ( قض 2 : 10 ) ، ( 2 مل 12 ) ، ( إش 52 : 4 ) ، فأحذر الظلم ، حتى لا يُدركك الآلم ( راجع مز 103 : 6 ) ، ( جا 5 : 8 ) ، ( إر 22 : 17 ) ، ( حز22 : 7 ) ، ( مى 2 : 2 ) ، ( مل 3 : 5 ) .
الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)Click this bar to view the full image.الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)
+ وتذكر أن الذى كسب ، هو أنبا بولا ، الذى ترك كل أرضه لأخيه الظالم ، الذى ورث الطين ، وورث القديس بولا ملكوت السموات الثمين .

+ والشخص الحكيم ، هو الذى يؤمن جيداً أنه غريب فى الدنيا ، وأنه يمكن أن يرحل فى أى لحظة ، وبأية وسيلة ، وسواء فى كامل صحته أو فى مرض ، أو حتى نائماً فى فراشه . والمهم الإستعداد الدائم للموت ، وليس التفكير فى الموت ذاته ، ولكن ماذا سيكون بعده ؟! .

+ والحقيقة أن هناك اللقاء السعيد مع رب المجد يسوع ، أو العذاب الأبدى مع الشياطين ، التى يُطيعها الأشرار ، وترحب بهم فى قاع الجحيم ، ثم اللقاء الدائم فى قاع جهنم .

+ والإنسان حر فيما يختار ، الفرح الأبدى أو العذاب الأبدى !! ولا يوجد مكان آخر ، ولا عذاب مؤقت ، كما تخدع به الشياطين بعض الناس ، فى العالم الآن ، فهل تفكرون ( يا أحبائى ) جيداً ، فى هذا الأمر الخطير جداً ؟! .

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول
اذكروا من له كل التعب واذكروا ضعفي في صلواتكم
الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)Click this bar to view the full image.الظلم"ان الظالمين لايرثون ملكوت الله"(1كو9:6)



hg/gl"hk hg/hgldk ghdve,k lg;,j hggi"(1;,9:6)

من مواضيعي 0 القراءات اليومية الجمعة, 11 أبريل 2014 --- 3 برمودة 1730
0 الكدمات الزرقاء وسيقان الاقوياء
0 طريق الله وطريق البشر
0 الراعى كسر قدمى
0 عندما يشرق الحب لايتمثل بالشر بل بالخير
__________________
معك لاأريد شيئا على الارض
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الحب الحقيقى"من لايحب لايعرف الله،لآن الله محب"(1يو7:4) ramzy1913 منتدي الروحيات 0 04-08-2010 07:04 AM
لآنه سترنا"لان من صفات الله الكثيرة والجميلة أنه الستار"سترت كل خطيتهم"(مزمور2:58) ramzy1913 منتدي الروحيات 1 11-07-2010 01:20 PM
بالصوراعتداء بـ"الشوم والسنج" على أقباط بقرية "بندار" الشرقية بسوهاج صلاح صدقى منتدي أخبار الكنيسة 3 20-05-2010 12:02 AM
نبذه بســـيطة عن : مفهوم كلمــة "الفرائض " و "الوصايا" فى العهد الجديد : crossofjesus منتدي الروحيات 2 12-03-2007 04:02 PM
مفهوم كلمة "عبد" أو "عبيد" أو "عبــادة" فى العهد الجديد crossofjesus منتدي الروحيات 3 07-03-2007 03:05 PM


الساعة الآن 11:09 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2020