منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-07-2010, 01:24 PM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
Smile الحلفان؟؟!!


الحلفان





" لا تحلفوا البتة " ( مت 5 : 34 )



+ سمح الله – فى العهد القديم – بالحلفان ( القَسَم باسم الله ) كدلالة على تمسُك اليهود بالله ، أمام الشعوب الوثنية ، التى كانت تحلف بأوثانها .







+ وأكد الله على ضرورة عدم الحنث باليمين .







+ بينما فى العهد الجديد ، طلب الرب أن نتحدث بكلام واضح وصريح ، وبدون قَسم إطلاقاً ( يع 5 : 12 ) ، لعدم الإستهانة باسم الله ، الذى نشهد به أمام الناس ( مت 5 : 34 – 37 ) .







+ ويحاول البعض تأكيد كلامهم ، أو إظهاراً لبراءتهم ، بالحلفان ، أو بالتعود عليه ، وربما بدون أدنى سبب !! .







+ وقال ابن سيراخ : " لا تعود فمك الحلفان ، ولا تحلف باسم العَلى " ( سى 23 : 9 ) .







+ والذين يعتادون الحلفان ، لا يثقون فى كلامهم ، كما لا يثق الناس فيهم ، كما يقول المثل العامى : " قالوا للحرامى احلف ، قال : جالك الفرج " !! .







+ وقال القديس يوحنا الأسيوطى ( أوائل القرن الخامس ) : " الحلفان الدائم هو كذب ، والكلام الخالى من الكذب ، هو المملوء حقاً " .







+ وقال ابن سيراخ : " الرجل الكثير الحلفان يمتلئ إثماً " ( سى 23 : 12 ) . وهى مقولة حق وصدق .







+ والذين يحلفون لحجب الكذب ، يرتكبون " خطية مضاعفة " ، ويجب عليهم الإقلاع فوراً عن الكذب ، ليقل الحلفان ( القَسَم ) ، وليصدقهم كل إنسان .







+ إن الصادق ، حتى ولم يصدقه البعض ، مرة أو مرتين ، لكنهم فى النهاية سوف يصدقونه فيما بعد ، لاسيما عندما تتأكد صحة معلوماته ، أو أخباره المختلفة .







+ وكان الرب يطلب من سامعيه ويقول لهم : " صدقونى " !! .







+ وقال ذهبى الفم : " متى شاهدت نفسك – أو أحد أولادك أو عبيدك يحلف دائماً ، فامنع عنه أو عنك الطعام ، لأنه متى تأدب اللسان بالجوع ، لا يعود يجسر على الحلفان ، لأن تعب الجوع يجعل الشخص يتوقف عن القَسَم " .







+ ودرب نفسك ( يا أخى / يا أختى ) على أن تقول لكل إنسان : " صدقنى "، وهو ما يكفى ، تطبيقاً لنصيحة الرب المُحب ، بعدم الحلفان . فهل نفعل ؟! .



م


ن


ق


و


ل


ب


ت


ص


ر


ف



hgpgthk??!!

من مواضيعي 0 ترنيمة وحدك يا يسوع (فيديو)
0 تقرير طبي عن حبيبي
0 يوميات مينا و مريم قصة حب بين صعيدي اصيل وبنت استايل25
0 اقوال جميلة اووى لتماف ايرينى
0 معانى اسماء الشهور القبطية
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-07-2010, 02:06 PM
الصورة الرمزية nancy00
nancy00 nancy00 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في حضن بابا يسوع والانبا مكاريوس
المشاركات: 11,694
افتراضي رد: الحلفان؟؟!!

لا تحلفوا لا بالسماء ولا بالارض وولا بقسم اخر بل لتكون نعمكم نعم ولاكم لا لئل تقعوا تحت دينونة
موضوع كتيييييييييييييير حلو يا ماهي
الحلفان دي فعلا حاجة وحشة اوي وبأيد الانسان انه يتخلص منه
من مواضيعي 0 أختار وشوف آية النهاردة
0 عندما يأتي الوداع
0 شيري هابي بيرث داي يا قلبيييييييي
0 عندما تقول آسف انظر لعيني الشخص
0 الأحترام
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-07-2010, 02:09 PM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
افتراضي رد: الحلفان؟؟!!

فعلا يا نانوسة يا حبيبتى
ربنا يخليكي ليا يا قمررررررر
وميحرمنيش منك ابدااااا
نورتى الموضوع يا سكراية قلبي
من مواضيعي 0 عجائب الدنيا السبعة
0 الشات
0 ترنيمة ياللى حبك نوع تانى ( فيديو )
0 الفرق بين الحبيب و الخطيب و المتزوج
0 لايدع رجلك تزل
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-07-2010, 09:54 PM
Gege Hanna Gege Hanna غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: tanta
المشاركات: 120
افتراضي رد: الحلفان؟؟!!

حلو اوى الموضوع يا مهرائيل
من مواضيعي 0 عبارة ابن الإنسان في سفر دانيال
0 فوازير جديدة
0 نكت جديدة جدا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-07-2010, 10:00 PM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
افتراضي رد: الحلفان؟؟!!

مرررسي يا جيجي يا سكرة
لمرورك الرائع نورتى الموضوع يا سكرة
من مواضيعي 0 لايدع رجلك تزل
0 ترنيمة خلينى اعيشلك
0 تهييييييييييييس دوت نت هههههههههههه
0 الصعايدة وصلوا يا جدعان1
0 ترنيمة يا نفوس حزينة
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الحلفان"لاتحلفوا البته"(مت34:5) ramzy1913 منتدي الروحيات 1 25-07-2010 03:13 PM
برجاء عدم الحلفان admin منتدى النكت و الفكاهات 8 03-01-2010 12:55 PM


الساعة الآن 07:54 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019