منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2010, 08:48 AM
الصورة الرمزية جورج نصيف
جورج نصيف جورج نصيف غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الجيزة-فيصل ش كعبيش
المشاركات: 2,626
افتراضي وانا قد احببتك


وانا قد احببتك
يمتلى الكتاب المقدس بالعديد من القصص المعبرة والرائعة التى تتحدث لنا عن محبة الرب العظيمة التى احبنا بها .. وفى هذا الكتيب نكلمك عن واحدة منها وهى التى سجلها لنا الوحى بطريقة رامزية من اصحاح التاسع من سفر صموئيل الثانى .. والقصة عن الملك داود .. والملك داود يرمز الى الرب يسوع ملك الملوك الاعظم .. وتبدا لنا الاحداث بهذة الاية " وقال داود هل يوجد بعد احد فد بقى من بيت شاول فاصنع معه معروفا ( 2صم 11:9) . وهذه الاية تكتب مباشرة بعد ان سرد لنا الوحى فى الاصحاح السابق لها كيف تخلص داود من اعدائه وكيف ثبت مملكته وفرض بقوتة هيبتة على كل الممالك المجاورة .. داود قد صار ملكا عظيما من غنى ومجد وجاه السلطة الكثير , ومع هذا فلم تنسه حياته الجديدة ان يهتم بالمحتاجين .. والاية السابقة تعلن لنا امرا عجيبا , فهى تقول ان أول اهتمام له من هذا النوع كان موجها الى بيت شاول .. فهل نسى داود ما فعله به شاول من قبل ؟!!

لقد كان يطلب قتله بالحاح "كل الايام " ( 1صم 14:23)

اكثر من مرة وجه اليه رمحه لكى يسقطه قتيلا , لكن الرب حفظه سالما .

وهكذا بسببه قضى سنوات عديدة طريدا بعيدا عن اسرتة وعشيرته , هائما فى البرية يقاسى الام

الغربة ووحشة المغاير ..

يالقلب داود المحب .. ينسى اساءات الماضى وكانها لم تحدث من افراد اسرة عدو السابق . لكن هذا الحب ليس سوى صورة مصغرة جدا وباهتة لحب اللة المدهش المقدم لنا . فمن الذين مد الله يده اليهم ليرحب بهم .. من هم الذين احبهم ؟ .. هم "أنا " و " انت " .. وبقية جنسنا .. من نحن ؟ وماذا كنا ؟ الوحى الصادق يجيبنا واصفا حالتنا السابقة كنا قبلا أغبياء غير طائعين ضالين مستعبدين لشهوات ولذات مختلفة

عائشين فى الخبث والحسد ممقوتين ( مكروهين ) (فى 3:3).

"ونحن أعداء قد صولحنا مع الله (رو 1.:3) .

كــــنا أعـــــداء

وعند الصليب ظهلات أقسى مظاهر عداوتنا لله, ولكن يالعظم قلبه .. فقد واجه عداوتنا بعمر من محبته , وانتصرت محبته .وانتصرت لحسابنا !! كنا أعداء له بتعدياتنا المستمرة على وصاياه ..لكنه أحبنا .. أحبنى .. أحبك مات عنى وعنك .. مات فوق الصليب لاجلنا.

وهو صاحب الخطوة الاولى

داود وهو صاحب المبادرة ..هو الذى بحث وقتش عن احد باق من بيت شاول عدوه لكى يصنع معه معروفا . وهذا ما حدث عند الصليب .. هناك لم يبحث البشر عن الله ليغفر لهم خطاياهم .. الرسول بولس يقول "ليس من يطلب الله "(رو 11:3) ..فما اقسى طبيعتنا الفاسدة , ولكن ما احن قلب الله , جاء ليطلب ويخلص ما قد هلك " ( لو 1.: 19) بحث وقتش داود فجاءتة الاجابة : يوجد شخص واحد باق من عائلة شاول ايها القارىء .... حتى ولو كنت انت الوحيد فقط فى العالم كله لازلت بعيدا عن الله تقتلك الهموم والمتاعب فالله يفتش عنك لانه يحبك جدا خاصا ويريد ان يزيل عنك احمالك

ان اشتياق قلبه لان يمنحك الراحه اكبر بكثير من اشتياقك انت لها .. هل انا أبالغ بهذا الكلام ؟! كلا ,أنا فقط أنقل لك الحقيقة التى سجلها لنا الوحى الصادق فى قصة الابن الضال .. لقد وصف لنا ما فعل الاب حين راى الابن قائلا " واذا كان ( الابن ) لم يزل بعيدا راه ابوه فتحنن وركض (جرى) ووقع على عنقة وقبله " (لو 2.:15) انظر , هل قال لنا ان الابن العائد ركض (جرى) لكى يلتقى بابيه بسرعة؟ ..لا,لم يقل لتا الوحى شيئا مثل هذا ؟ بل قال عن الاب انه هو الذى ركض الاب هو الذى ركض هو الذى جرىرغم انة الاصعب فى الحركة بسبب كبر سنة .. يالقوة الحب !!!..فماذا يعنى انه ركض ؟ .. بلا شك هذا يعتى وجود الاشتياق .. اللهفة.. الحب الحقيقى ..

مرة اخرى أقول لك , حتى لو كنت انت الوحيد فى كل العالم الذى لازلت تعانى لانك عيد عن الله ,فهو يتلهف لرجوعك لكى يريحك اكثر جدا من لهفتك انت الى الراحة..هو الذى يبحث عنك .وليس صدفة ابدا ان يقع بين يديك هذا الكتيب , لتقرا فيه من جديد عن دعوة الله لك .. ترى هل كان ماضى حياتك قاتم السواد ؟ ..ترى هل طالت عبوديتك سنوات طويلة ؟ .. دعنى اؤكد لك بكل الثقة ان الله يريدك .. انه لايزال يقف على باب قلبك .. لايزال يقرع, يريدك ان تفتح له , ان ترحب به حضوره وببهجة روحه ويجعل لك كل شىء جديدا .. هل تفتح له الباب .. هل ترحب به ؟ لاتعتذر متوهما انك لن تقدر ان تترك الخطية المسيطرة عليك ولن تستطع ان تتحرر من قبضة الشيطان .تذكر الخروف الصغير الذى احكم الاسد المفترس قبضتة عليه باسنانه القاطعة .. هل صرت مثله فى قبضة الشيطان الاسد الزائر ؟ ..تذكر كيف استطاع داود رجل الله ان ينتزعه من فمه ونقذه سالما (1صم 34:17).

ايها الحبيب , تشجع ولا تخف , فمهما كانت قبضة العدو ثقيلة , مهما طال زمنها فالرب , " داود الحقيقى " اقوى منه وسيحررك .. الرب يحرر ..هو مستعد ان تجاوبت معه ان يحررك تماما . هيا له وستذوق بنفسك حلاوة حريته العجيبة.

وماذا ايضا ترى فى الشخص الذى احبه داود ؟

لنعود معا الى ايام طفولته كان قد بلغ خمس سنوات حين بلغ مربيته الخبر بوفاة ابيه ناثان وجده شاول الملك , لقد قتلا كلاهما فى المعركة .. فكرت المربية ماذا عسى ان تفعل هذا حفيد لشاول , هل سياتى داود ليقتله ..وقد تكون ساورتها الشكوك , ان لم يات ليقتله انتقاما لنفسه من جده شاول فسياتى فى يوم ما ليتخلص من منافسته على الحكم .. واتخذت المربية القرار ..وقررت ان تحمله وتلوذ بالفرار الى مكان بعيد .. ولم يكن قرارا صائبا .. ولم تستشر الله..فهل يمكن ان نتخيل داود الذى رفض ان ينتقم من شاول حينما اتيحت له الفرصة لقتله بسهولة اكثر من مرة ,هل يمكن ان نتخيله يمد يده الى طفل برىء؟!! كلا ! لم يكن قرارها صائبا , كان بتشجيع من الشيطان الذى اعمى ذهنها عن الحقيقة .. هربت مذعورة من خوف لا وجود له , فسقط منها الطفل , واصيب بالعرج فى كلتا قدميه .. اه ما امر النتائج حينما نتحرك بعيدا عن الله .. وهكذا نما "مفيبوشت " عاجزا عن الحركة فالاصابة لم تكن فى قدم واحدة بل فى الاثنين ..وبلا شك لقد ادرك مع الوقت تفاصيل ما حدث , كما لايمكننا ان نتجاهل تاثيره بتربية مربيه الخائفة من داود .. ترى هل ابغض مفيبوشث داود؟ وهل صارت نفسيته معقدة منه ؟ الكتاب المقدس يقول لنا انه عاش فى مدينة نائية لا يهتم احد بامرها .. "مفيبوشث" صورة تقترب بنا الى النفوس التى تشب وبها عقد نفسية تجاة الله .. تلك التى تتهمه ظلما بالقسوة حينما تتذكر ماحدث لها ايام طفولتها .. او هذه التى تتذمر علية عندما تقارن ذاتها بغيرها .. او النفوس التى لا تقدر ان تستوعب كلمات عن محبته لها لانها لم تذق من قبل سواء فىطفولتها او شبابها حبا نقيا بلا مقابل .. نفوس مصابة بعقد نفسية تجاه الله -- مع ان الله " ابو الرافة واله كل تعزية "(2كو 3:1) ليس هو المسئول عما وقع لها .. بل هى .. او عائلاتها .. اساءت استخدام الحرية التى منحها لها واختارت ان تتصرف بلا توجيه منه , فقدت حمايته فسقطت فريسة سهلة فى فخاخ الشيطان عدوها القاسى .. اما الشيطان فهو حية ماكرة للغاية ..لا يكتفى بان يقود مثل هذه النفوس الى قرارات خاطئة تجلب لها الاحزان والخسلئر بل يعود بدهاء متجاهلا مسئوليته المباشرة عما حدث , ويوجه اصبع الاتهام الى الله البريء , موعزا للنفوس ان تتذمر عليه وترفض سيادتة..

وما هو العلاج ؟

وماذا كان العلاج المقدم لمفيبوشث ..؟ لقد حرص داود على مقابلته .. وداود الحقيقى " الراعى الصالح "( يو 1.:1.) يرسل دعوته الملحه الى كل النفوس المعقدة منه .. يريد ان يتقابل معها ليوكد لها بلمساته لاذهانا وقلوبها انه لم يكن ابدا ضدها .. انه يحبها جدا ..ايها القاريء .. هيا بنا الى الصليب .. هيا بنا نقف امامه لنتامل شمس البر , حبيبنا الرب يسوع المجروح لاجل معاصينا , وهو يشرق على قلوبنا المظلمة باشعه حبه الشافية .. تشفبنا من اثار احداث الماضى الاليمة , وتنقى " اللاشعور " من كل ميل دفين للتذمر او العناء او الكراهية .. ايها القارىء .. ان كنت لازلت تشعر بان الله سيد قاسى يناصبك العداء , فتعال اليه , انفرد به وستدرك بنفسك حبه الثابت لك تعالى الى الجلجثة .. اجلس عند الصليب . استرح .. هنا مات السيد بدلا منك .. انظر الى دمه الثمين المسفوك , هو يقول لك " انا قد
احببتك " ( اش4:43) .
للامانة منقول بالكامل من منتدى الفرح المسيحى



,hkh r] hpffj;

من مواضيعي 0 هتضحكوا ضحك عمركوا ما ضحكتووووووووووووووه
0 معجزة دليل على قوة شفاعة ابونا بيشوى كامل
0 العادلى يطلب مهلة لإثبات براءته من قرار قتل المتظاهرين وفتح السجون
0 معجزة رائعة جداا جداا لمارجرجس (عائد للحياه)
0 رسائل عيد الغطاس للموبيل
__________________















رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-06-2010, 03:29 PM
الصورة الرمزية nancy00
nancy00 nancy00 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في حضن بابا يسوع والانبا مكاريوس
المشاركات: 11,694
افتراضي رد: وانا قد احببتك

موضوع جميييييييييييييييييييييييييييييييل اووووووووووي
روووووووووووووووعة يا جورج
ربيا يبارك حياتك
من مواضيعي 0 لا تمت وانت علي قيد الحياة
0 عندما تكون محطم القلب
0 عندما تحاول أن....
0 1new message receivedموضوع خطير
0 ممكن ليه لأ!!!
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-06-2010, 05:31 PM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: وانا قد احببتك

هنا مات السيد بدلا منك .. انظر الى دمه الثمين المسفوك , هو يقول لك " انا قد احببتك "
من مواضيعي 0 ( القرن السابع ) البابا سيمون الاول ( 42 )
0 ايقونات الاثنى عشر رسول
0 حفلات التنكرية للكلاب
0 صديق من السماء
0 مقدمة ودراسة عامة في الرسالة الي فيلبي
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-06-2010, 04:06 PM
الصورة الرمزية جورج نصيف
جورج نصيف جورج نصيف غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الجيزة-فيصل ش كعبيش
المشاركات: 2,626
افتراضي رد: وانا قد احببتك

الاجمل مرورك يا نانسى اللى بيفرحنى كتير
ربنا يبارك حياتك ودايماا تنورينى
من مواضيعي 0 صور متحركة روعة
0 معجزة رائعة جداا جداا لمارجرجس (عائد للحياه)
0 الخضوع والمقاومة
0 فقط ثق بى قصة جميلة جدااا
0 القديس العظيم يوسف النجار (خادم السر الالهى) تذكار نياحته 8/2
__________________















رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-06-2010, 04:09 PM
الصورة الرمزية جورج نصيف
جورج نصيف جورج نصيف غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الجيزة-فيصل ش كعبيش
المشاركات: 2,626
افتراضي رد: وانا قد احببتك

متشكر جداا يا اشرف على مرورك الجميل
بس يا ريت تكتب رأيك عن الموضوع
من مواضيعي 0 اين ستكون فى الابدية
0 قوات الجيش تداهم السرو للقبض علي المعتدين علي أسقف المنيا
0 شال عنى الضيق
0 معجزة النبي موسى في كوريا
0 القديس خرستوفورس
__________________















رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-07-2010, 06:06 PM
الصورة الرمزية جورج نصيف
جورج نصيف جورج نصيف غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الجيزة-فيصل ش كعبيش
المشاركات: 2,626
افتراضي رد: وانا قد احببتك

شكرا يا ماهى على مرورك السكر
اذكرينى فى صلاتك على طول
من مواضيعي 0 الطفل الذى أبكى يسوع
0 تحدث مع الرب يسوع فى كل صغيرة وكبيرة
0 معجزات للبابا كيرلس
0 صــوت يـســوع الـحـبـيـب لــيــك
0 معجزة للبابا المحبوب
__________________















رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-07-2010, 08:22 AM
الصورة الرمزية صلاح صدقى
صلاح صدقى صلاح صدقى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: القاهرة
المشاركات: 12,144
افتراضي رد: وانا قد احببتك


شكرا للمجهود الجميل
ربنا يعوض تعب محبتك ويباركك

من مواضيعي 0 البابا كلاديانوس
0 سامى رومان عيد زواج سعيد
0 معجزات ابوسيفين فلوباتير
0 لنجعل منتدانا يصل الى القمة
0 عظة الكتور رفعت صابر (الهروب الشجاع )
__________________





لو كنت استطيع ان ألمس قوس قزح لكتبت اسم امي على قمته لأجعل الجميع يعرفون كم هي جميلة ألوان حياتي بوجود امرأة عظيمه كأمي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-07-2010, 09:18 AM
الصورة الرمزية عفاف
عفاف عفاف غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: عين المسيح
المشاركات: 7,221
افتراضي رد: وانا قد احببتك

ان اشتياق قلبه لان يمنحك الراحه اكبر بكثير من اشتياقك انت لها

اشكرك يااااااااااااااااااااااااارب
ليس لدى ان افعل اكثر
اعطينى يارب لعمل الاكثر
لانه من يدك واعطيناك
من مواضيعي 0 رضاك محور صلاتى
0 كريم كراميل
0 اتفضل شوف انت مين ؟؟؟
0 قدوس انت يارب
0 حمام بالبصل
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-08-2010, 05:53 PM
الصورة الرمزية جورج نصيف
جورج نصيف جورج نصيف غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الجيزة-فيصل ش كعبيش
المشاركات: 2,626
افتراضي رد: وانا قد احببتك

شكراا يا صلاح على ردك الجميل ومرورك اللى بيفرحنى وبيسعدنى جداا
من مواضيعي 0 مرحباااااااااااا بيتر نجيب اخ وصديق
0 صلاه لاي شخص حاسس بخنقه او ضيقه يصليها
0 اقوال هامة جدا جدا يا ريت تقرأوها
0 معجزة رائعة جدا لأميرة الشهيدات القديسة مارينا
0 البابا شنودة : إن كانت امريكا ستحمي الكنائس في مصر..فليمت الاقباط وتحيا مصر
__________________















رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تعال الية(لاتحتقر محبتى)محبة ابدية احببتك فحفظتك من شرور كثبرة ramzy1913 منتدي الروحيات 0 07-09-2010 08:34 AM
محبة ابدية احببتك مهرائيل ماهى منتدي الروحيات 8 22-07-2010 07:08 PM
بعد ان احببتك !!!!!!! MORAMARMAR شبابيات 8 07-04-2010 10:35 PM
وانا قد احببتك fulaa منتدي الروحيات 3 14-10-2009 03:17 PM
+*+حبيبيى لي وانا له +*+نش 2 :16 _ 17: sam minan الكتاب المقدس 0 05-04-2008 10:37 PM


الساعة الآن 07:40 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2017