منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > مواهب الشباب > القصص القصيرة و التأملات

القصص القصيرة و التأملات هذا القسم مخصص للإتاحة الفرصة للشباب الموهوب في نشر مواهبه في مجال تأليف القصص القصيرة و التأملات الروحية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2010, 08:31 PM
الصورة الرمزية سامى رومان نسيم
سامى رومان نسيم سامى رومان نسيم غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 6,088
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سامى رومان نسيم
افتراضي قصص قصيره وجميله


بقلم القمص مرقس عزيز خليل
الأبره و الرغيف :

مر شحاذ أمام منزل رجل غني . و كان الغني جالسا علي شرفه قصره في الطابق الثاني . فطلب منه الفقير أبره ليقطب قميصه . فأجاب الغني ( يا أحمق كيف أرمي لك الأبره من فوق . الا تدري أنها ستضيع . فقال الفقير ( أشكلها برغيف خبز فلا تضيع ) . ليتنا ندرك أحتياج الفقراء الي كسره خبز . ليتنا نجمعها بدلا من موائد القمار و كؤوس الخمر و علب السجائر و توافه الحياه.


طوبه واحده جمعت اجابات ثلاث :

جاء رجل لا يؤمن بوجود الله الي ناسك و سأله ثلاث أسئله الأول : كيف تقولون بوجود الله و نحن لا نراه .. الثاني : اذا كانت الشياطين من نار فكيف يشعرون بالعذاب .. الثالث أذا كان مقدرا علينا ان نواجه الشرور في حياتنا فكيف يعاقب الله الأشرار كما تقولون .. فالتقط الناسك طوبه و رمي بها هذا الرجل فأصابت جبهته و آلمته الما شديدا ثم تركه و مضي فذهب الرجل و شكي أمره للقاضي فأستدعي القاضي الناسك و سأله عما فعل . فقال الناسك لقد ظن هذا الرجل ان الله غير موجود لأننا لا نراه فليتك تأمره أن يريني الألم الذي يشعر به و الا تكون دعواه باطله . كما زعم الرجل ان الشياطين لا يشعرون بألم النار لأنهم من نار فلماذا شعر هو بالألم عندما رميته بالطوبه مع ان الطوبه من طين و هو مخلوق من طين . و قال الرجل اذا كان لا بد ان نواجه الشر فلماذا يعاقب الله الأنسان و بالتالي فأنني اسأله لماذا شكاني الرجل لكم . فتعجب القاضي من جواب الناسك و قال لقد أحسنت أيها الناسك لأنط بطوبه واحده جمعت الأجوبه الثلاثه …

الصديق و الطمع :

عزم تاجر علي السفر و كان عنده مائه طن حديد . فتركها وديعه عند صديقه و سافر . أما الصديق فأغراه الطمع فباع الحديد و أخذ ثمنه لنفسه . و بعدما عاد التاجر من سفره سأل عن الحديد فأجابه الرجل أن الفيران قد أكلته . فنظر التاجر في أسف و قال حقا أنه لا يوجد أحد من اسنان الفيران في أكل الحديد و فرح السارق اذ رأي ان التاجر صدقه فيما ادعاه و بينما كان التاجر سائرا رأي ابن هذا الرجل في الطريق فأخذه و أخفاه و ظل الرجل يبحث عن أبنه فلم يجده . و عندما التقي بالتاجر سأله الم تري أبني قال التاجر لقد رأيت منذ ثلاثه أيام عصفورا قد خطف طفلا و طار في الهواء . العله أبنك ؟ فصرخ الرجل ( يا ناس يا عالم هل يعقل أن عصفورا يخطف طفلا و يحمله و يطير ؟ فأجابه التاجر أن بلدا تستطيع فيرانها أن تأكل مائه طن من الحديد ليس بعجيب علي عصافيرها أن تخطف الفيله و هنا قال السارق أنا الذي أكلت حديدك و ليس الفئران . خذ هذا كل ثمنه و أرجع لي أبني .

كل ما عليك أن تبتسم :

كان وليم ستنهاورت من أغنياء نيويورك يقضي حياه عائليه تعسه فأستفتي خبيرا من علماء النفس في الأمر فقال له ( كل ما عليك أن تبتسم ) و بعد مضي أسبوع واحد قال ( لقد تغير الحال سريعا . تعودت أن أقوم كل يوم من فراشي صياحا و أنا أبتسم و أجلس الي مائده الأفطار مبتسما و أتذوق الطعام بشهيه و بأبتسامه أتقبل فنجان الشاي من يد زوجتي . و عندما أهم بالخروج أهز يد زوجتي و أنصرف و الأبتسامه علي ثغري . و اليوم أنا سعيد جدا أشعر أن زوجتي سعيده أيضا . لم أفعل شيئا سوي أني أخذت أبتسم . حقا لاقيت صعوبه في بدأءه الأمر . بل أن زوجتي لما رأتني أبتسم لأول مره أرتجفت , و لكن النتائج التي وصلت الها هي من أطيب و أحسن ما يكون .ثعلب دقيق الملاحظه: شاخ أسد و ضعف . فلم يقدر علي صيد أي من الوحوش . فأراد أن يحتال لنفسه في المعيشه . فتمارض و القي بنفسه في بعض المغارات . و كلما أتاه زائر من الوحوش يفترسه المغاره و يأكله . فأتي الثعلب و وقف علي باب المغاره مسلما عليه , قائلا له ( كيف حالك يا ملك الوحوش ؟) فقال له الأسد ( ما لك لا تدخل يا أبا الحصين ؟ ) فقال الثعلب ( كنت قد عزمت علي الدخول . غير أني رأيت في الطريق و أمام المغاره أثار أقدام كثيره داخله اليك . و لم أبصر أثر قدم واحده خارجه من عندك ) .

ضاع جنيهك يا رب :

أعطت الأم ابنتها الصغيره يوم الأحد جنيهين . و قالت لها ( ضعي يا حبيبتي جنيها منهما في صندوق الكنيسه و أما الجنيه الآخر فهو لك أشتري به ما تريدين ) و بينما كانت الطفله في طريقها للكنيسه تلهو و تقفز سقط منها أحد الجنيهين . فجرت الصغيره وراءه و لكنها لم تلحق به اذ كان الهواء شديد و السيارات من حولها تعبر الطريق بكثره . و عند ئذ تنهدت الصبيه و نظرت الي فوق و قالت ( يا خساره ضاع جنيهك يا رب ) .

بطه لا تميز :

رأت بطه في الماء ضوء كوكب . فظنته سمكه و حاولت أن تصطادها . فلما جربت ذلك مرارا علمت أن هذا الذي رأته ليس بشيء يصاد فتركته . ثم رأت في غد ذلك اليوم سمكه فظنتها مثل الذي رأته بالأمس فتركتها .

الأعمي الأطرش و صاحبه :

قيل أن رجلا أعمي و أطرش كان يتهافت علي حضور المجالس مع أنه لا يري و لا يسمع . فكان الجالسون يضحكون و هو لا يضحك و يتأثرون تبعا للموضوع المطروح و هو لا يتأثر . و لما أحس من نفسه بهذا الجمود طلب الي صاحب له أعتاد ان يجلس الي جانبه و رجاه أن ( يغمزه ) كلما ضحك أهل المجلس ليشترك
معهم في الضحك فوعده صاحبه بذلك . و لما كان صاحب الرجل الأعمي يريد ان يقدم للمجلس فرصه اكبر و أعظم للضحك كان يترك صاحبه الأعمي طوال الوقت الذي يضحك فيه المجلس حتي اذا انتهوا و دخلوا في حديث آخر لا يدعو الي الضحك بل بالعكس يكون حديثا مؤثرا يستدعي الأسي و الأسف فيميل هذا الصاحب علي صاحبه الأعمي و يغمزه غمزه شديده فيندفع الأعمي الي الضحك و القهقهه حتي يستلقي علي ظهره و يصيح بملء فيه ( أما انها حكايه مضحكه ! الله ! ) و هكذا بين وقت و آخر كلما انقطع الناس عن الضحك غمزه صاحبه فأبتدأ في غير مناسبه حتي أصبح الرجل موضوع ضحك الجالسين . بل أنهم كلما ارادوا أن يضحكوا عمدوا الي صاحبه ليغمزه فينفجر بالضحك و القهقهه فيضحكون . ما أعجب هذا الصاحب الذي لم يرحم هذا العاجز و يساعده بل سخر نفسه لكي يزيد الآمه . ليته يتذكر أن الله الذي يري في الخفاء سيجازيه علانيه .

خداع الخطيه :

أن الخطيه لا يمكن أخفائها و كثيرا ما تعلن عن نفسها بطرق مختلفه . فقد قتل أحدهم رجلا و دفنه في جزيره . و عرف كلبه مكانه فكان يعبر النهر و يقف علي المكان المدفوت فيه سيده بحزن . فأراد شخص محب للأستطلاع أن يعرف سر عبور الكلب للنهر مرارا فأستأجر قاربا . و هناك رأي الكلب يقف فوق مكان خاص و يبدأ في نبش التراب برجليه . و تحت مسافه بسيطه في الأرض ظهرت الجثه . فذهب الرجل و أخبر الشرطه . ففحصت الجثه و تم دفنها و بدأ البحث عن القاتل . و أخذ الرجل الكلب و أعتني به و بينما كان يسير ذات مره في أحد شوارع المدينه و الكلب يتبعه. رآه يهجم علي أحد الماره هجوما شديدا . حتي أن الماره تمكنوا من أنقاذ الرجل بعد جهد كبير . و عندئذ حامت الشبهات حوله و بعد البحث . القي القبض عليه بتهمه قتل صاحب الكلب فأضطر الرجل أن يعترف بجريمته و حكم عليه بالأعدام جراء فعلته الشنعاء . لقد نسي هذا القاتل ان عيني الرب تخترقان أستار الظلام . و ليس شيء خفي عليه .
ذهبت أحدي السيدات الي مصور لألتقاط صوره لها . فلاحظ علي الصوره بعض النقط . فعاد وأخذ للسيده صوره أخري لكنه أستغرب جدا لوجود نفس النقط بالصوره . و لكن حدث بعد ثلاثه أيام أن ماتت السيده بالجدري . فتحقق المصور أن ما ظنه نقطا بالصوره لم يكن الا أثار مرض الجدري أظهرتها عدسه الكاميرا أكثر من العين البشريه . و ما تعجز أن تراه كل العيون يراه الرب تماما فحياتنا مكشوفه تماما أمامه . فلنمتحن أنفسنا هنا قدامه لتظهر خطايانا لنا و نتوب عنها .
تشاجرا أخ صغير مع اخته فجاءت أمه و عاقبته اذ كان هو المعتدي . فأراد أن ينتقم من أخته فأخذ عروستها و دفنها في الأرض . و لما سئل عنها قال ( لا أعرف عنها شيئا . و بعد أيام نزل المطر و اذا بنبات يخرج من الحقل و اذا بالجزء العلوي من العروسه يظهر . ذلك ان العروسه كانت محشوه بقطع من البطاطس كانت أخته تلعب بها . فلما نزل المطر عليها أفرخت و نمت و بهذا ظهر شر الأخ و تعلم درسا لن ينساه و هو أن الخطيه لا يمكن سترها الا بالتوبه



rww rwdvi ,[ldgi

من مواضيعي 0 تحذير من احد الشباب على الفيس بوك
0 رنه موبايلك ترن بإسم حضـرتك مجاناً [ Ur Name as Ringing Tone ]
0 جسر من الماء فوق الماء
0 اكشف على نظرك لو بتقعد على الكمبيوتر كتير
0 انهيار جسر بامريكا
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-04-2010, 08:50 PM
الصورة الرمزية عفاف
عفاف عفاف غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: عين المسيح
المشاركات: 7,221
افتراضي رد: قصص قصيره وجميله

تسلم ايدك ياسامى
قصص جميله جدا
واتنمنى تكون بخير وتكون احوالك بقت كويسه
من مواضيعي 0 طريقه عمل الفايش الصعيدى بالصور
0 سمك سنجارى على الطريقه البورسعديه
0 احذر من البنات دول
0 نصائح للبنات والمتزوجات حديثا
0 المحاربات الروحيه
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-04-2010, 08:59 PM
الصورة الرمزية سامى رومان نسيم
سامى رومان نسيم سامى رومان نسيم غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 6,088
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سامى رومان نسيم
افتراضي رد: قصص قصيره وجميله

ميرسى اختى الحبيبه عفاف على مشاركتك السكر وسؤالك الرقيق ومحبتك الى ملهاش حدود ونشكر رب المجد انا فى احسن حال ببركه صلواتكم يا اغلى واحب الاخوات
من مواضيعي 0 متى يبكى القلب منقول
0 فرصه ذهبيه لشباب المنتدى
0 تحذير هام جدا
0 مصر يا وطنى الضائع
0 صورة من أغرب الـصور التي اودعها الله في الطبيعة
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15-04-2010, 12:13 AM
الصورة الرمزية صلاح صدقى
صلاح صدقى صلاح صدقى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: القاهرة
المشاركات: 12,144
افتراضي رد: قصص قصيره وجميله

من مواضيعي 0 المفاجآت بدأت فى بطولة العالم للاسكواش
0 نشوب حريق فى 7 منازل وكنيسة بقوص ونجع حمادى
0 مصر تسحب سفيرها من تل أبيب لحين اعتذار إسرائيل رسمياً
0 «البشير» فى تصريحات مفاجئة: «حلايب» سودانية وستظل سودانية
0 البابا بطرس خاتم الشهداء
__________________





لو كنت استطيع ان ألمس قوس قزح لكتبت اسم امي على قمته لأجعل الجميع يعرفون كم هي جميلة ألوان حياتي بوجود امرأة عظيمه كأمي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-04-2010, 11:39 PM
ريموندة عبد المسيح ريموندة عبد المسيح غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الجيزة
المشاركات: 6,255
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ريموندة عبد المسيح
افتراضي رد: قصص قصيره وجميله

ضاع جنيهك يا رب
القصة دى جميلة اوى ولها معانى كتير شكرا جدا ياسامى
من مواضيعي 0 البرادعى يوافق على الوزارة بشروط
0 بلطجية يقتحمون معتصمون ماسبيرو
0 لليوم الثالث على التوالى
0 الحكم بحبس كاهنين
0 عيد ميلاد سعيد يابموا
__________________




رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-04-2010, 05:45 PM
الصورة الرمزية سامى رومان نسيم
سامى رومان نسيم سامى رومان نسيم غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 6,088
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سامى رومان نسيم
افتراضي رد: قصص قصيره وجميله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريموندة عبد المسيح مشاهدة المشاركة
ضاع جنيهك يا رب
القصة دى جميلة اوى ولها معانى كتير شكرا جدا ياسامى


__________________
من مواضيعي 0 واحد مصرى يقول
0 وظائف كتير يا رب تناسبكم
0 ولاده قيصريه لهذا الرجل في الهند
0 عندى اقتراح جميل ويا ريت توافقوا عليه
0 1100 سؤال منقول
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
افلام قصيره عن البابا كيرلس السادس mena azer الأفلام القبطية 6 06-06-2009 09:52 PM
مهما كانت صلاتك قصيره....اقرا وانت تصدق marcos300 منتدي المواضيع المكررة 0 04-04-2009 01:54 PM
قصه حلوة خالص وجميله قوى ϲσɗɛ вяɛακɛɍ منتدى القصص الهادفة 7 10-08-2007 04:59 AM


الساعة الآن 07:47 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2020