منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي الترفيهي > منتدى العجائب و الغرائب

منتدى العجائب و الغرائب كل ماهو عجيب و غريب يمكن وضعه في هذا المنتدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2010, 04:33 PM
الصورة الرمزية اندرو مايكل فادى
اندرو مايكل فادى اندرو مايكل فادى غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: Egypt
المشاركات: 497
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى اندرو مايكل فادى
افتراضي من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +


الفايكينج مصطلح يطلق بالغالب على ملاحي السفن والتجار والمحاربين الذين نشأوا في المناطق الإسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر (793م-1066م)وتسمى بحقبة الفايكينج، كما يستعمل على نحو أقل للإشارة إلى سكان المناطق الإسكندنافية عموما ً. وتشمل الدول الاسكندنافية كلا من السويد والدنمارك والنرويج وايسلندا.

وعلى الرغم مِنْ سمعة الفايكينج السيِّئة وطبيعنهم الوثنية الوحشيةِ، تحول الفايكينج خلال قرن أَو إثنين من الزمان إلى المسيحيةِ وإستقرّوا في الأراضي التي هاجموها مسبقاً، وفي نفس الوقت بنى الفايكنغ مستوطنات جديدةَ في آيسلندا، جرينلند، أمريكا الشمالية، والأطلسي الشمالي، إضافة إلى تَأسيس ممالكِ في شبه الحزيرة الإسكندنافية على طول الحدود مع الممالكِ الأوروبيةِ في الجنوبِ. ونتيجة لاندماجهم في أراضيهم الجديدةِ أصبح منهم المزارعين والتُجّارَ إضافة إلى الحُكَّامِ والمحاربين.

أشتهر الفايكيج ببراعة ملاحتهم وسفنهم الطويلة، وإستطاعوا في بضعة مئات من السنين السيطرة وإستعمار سواحل أوروبا وأنهارها وجزرها، حيث احرقوا وقتلوا ونهبوا مستحقين بذلك اسمهم الفايكنج الذي يعني القرصان في اللغات الاسكندنافية القديمة.

يعتبر إنتهاء الفايكينج مع إنتهاء معركة جسر ستامفورد عام 1066م.

الفايكينج معلومات وصور
يقام المهرجان (الفايكنغ) ومنذ عام 1870 وهو مستمر في جميع أنحاء (شيتلاند)

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور


الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور

الفايكينج معلومات وصور
من أحد فعاليات المهرجان إرسال سفينة مشتعلة إلى البحر كتحية لل(فايكنغ البحر)

الفايكينج معلومات وصور



lk il auf hgthd;dk[ + lug,lhj ,w,v

من مواضيعي 0 طعام بعض انوع الطيور + صور +
0 لعبه ظريفه هتكمل من عند ما اقف.....
0 ترنيمة( راجعلك) جميلة جداً
0 اقوى طفل في العالم‎ + صـــور +
0 رسالة لأم هريدى من أبو هريدى
__________________


Pray for me
Sincerely: Andrew Michael Fady
New believer in Christ

0166569079 - 0170792395
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-02-2010, 04:37 PM
الصورة الرمزية بموا
بموا بموا غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 4,902
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +

شكراااااااااااااااااا
على المعلومات الجميلة
تسلم ايدك
من مواضيعي 0 اغرب الساعات
0 عندما أبدأ بالكتابة
0 لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصّة
0 من هو القديس؟
0 زمّار في ألمانيا
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-02-2010, 04:45 PM
الصورة الرمزية Armia
Armia Armia غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: Egypt
المشاركات: 8,033
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Armia
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +

معلمومات جديده مارك تسلم ايدك
وصور اجمل
من مواضيعي 0 بحبك 4 مرات !!!!!!
0 لانة يعرف طريقى
0 اكتب اسمك وشوف نوع تلفونك ايه بجد
0 روائع اللعب بالفوتو شب
0 شيك على بياض
__________________







انت تحتض وجودى برعايتك وكأنك لا تتطلع على اخر سواى تسهر على
وكأنك قد نسيت الخليقة كلها تهبنى عطياك وكأنى وحدى


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-04-2010, 05:56 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 6,061
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +

معلومات جديدة ربنا يعوضك.
من مواضيعي 0 كمان 3 ايام عيد ميلاد مشرفتنا مريان
0 كيف تتاكد من مواصفات جهازك بدون برامج
0 ألف مبروووك يا مجدي
0 شكر خاص لنيافة الحبر الجليل الأنبا بولا لإعادة فتح المذار للأسرة العلمية
0 Who has the courage??????
__________________

Pray for me
John
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-04-2010, 07:21 PM
الصورة الرمزية صلاح صدقى
صلاح صدقى صلاح صدقى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: القاهرة
المشاركات: 12,144
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +






من مواضيعي 0 لا تعليق .....ارجو التعليق
0 مجلس الدولة يوقف تعيين القاضيات
0 صور مرسومة بأتقان
0 العملات ايام السيد المسيح له المجد
0 نكت على مشرفين فى منتدى تانى
__________________





لو كنت استطيع ان ألمس قوس قزح لكتبت اسم امي على قمته لأجعل الجميع يعرفون كم هي جميلة ألوان حياتي بوجود امرأة عظيمه كأمي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-04-2010, 02:33 AM
الصورة الرمزية magdy-f
magdy-f magdy-f غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: مصر
المشاركات: 15,016
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى magdy-f إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى magdy-f
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +




لا يوجد توافق في الآراء حول مدى تأثير هجرة الفايكينج على سكان الأراضي التي حلوا بها. وتختلف التقديرات حول ما إذا كان المئات أو الآلاف من الفايكينج قد هاجروا واستقروا في أراضي جديدة. وهناك خلاف كذلك حول ما إذا كان المهاجرون هم رجال متفرقون أم عائلات بكاملها. في ايسلندا بطبيعة الحال كانت جميع العادات الاجتماعية آتية بشكل مباشر من الفايكينج، ولكن تأثير الفايكينج على الجزر البريطانية وفرنسا ليس من السهل تحديده بدقة. كما أنه ليس من الممكن قياس مدى عدائية الفايكينج.

.

.
الأدلة الأثرية تكشف أنهم كانوا أكثر الشعوب الأوروبية تطوراً في مجال صناعة الأسلحة والمجوهرات والسفن أيضاً. والدليل على ذلك أن الكثير من السفن التي تستخدمها الدول الأوروبية تعود أصولها إلى الفايكينج.

بالإضافة إلى أن الفايكينج أظهروا قدرة على تخزين وتنظيم الموارد الاقتصادية و يمكن رؤية ذلك في مخيماتهم العظيمة المحصنة كما في معسكر "فيسبي" في السويد حيث عاش مئات التجار منهم هناك. كما عزز مكانة الفايكينج قدرتهم التجارية الكبيرة، والمراكز التجارية التي أسسوها في كل من انجلترا وفرنسا.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد خلّفوا أدباً غنياً عن تاريخهم البطولي، فالقصص الإيسلندية قدمت مجموعة كبيرة من الروايات التاريخة والأدبية ، بعضها كان يحمل قصص القادة العظام عن الأيام البطولية وملوك القرنين الحادي عشر والثاني عشر، البعض الآخر تناول الأسر، العِداءات، والتغيرات في ثروات مالكي مزارع ووديان ايسلندا في القرنين الثالث عشر والرابع عشر. وأكثر القصص التاريخية تحكي عن استعمار ايسلندا، الرحلات إلى أمريكا الشمالية، وصعود الملوك الأقوياء الذين قادوا الجهود الرامية إلى التضامن السياسي. بالإضافة إلى الإدا الشعرية وإدا سنوري ستورلسون -التي كُتبت في أوائل القرن الثالث عشر- والتي تُصور أساطير الفايكينج فيما قبل المسيحية.
تظهر علامات تأثير الفايكينج في اللغات، المصطلحات، وأسماء الأماكن التي استقروا بها. ويوفر ذلك دلائل على نسبة الهجرة، سهولة الاستيعاب، وقدرة الحفاظ على التقاليد الشمالية الأصيلة. شكل الحكومة الأولى يمكن رؤيته في البرلمان الايسلندي، حيث يستطيع المزارعون الأحرار وضع شكاويهم، وحل عداواتهم، ووضع قوانين تحرير الرجال وعائلاتهم. ويُعد هذا البرلمان أساس البرلمانات والحكومات في أوروبا الحالية. وقد كانت لجنة التحكيم في القانون العام الإنجليزي ثمرة أفكار الفايكينج حول التزامات المجتمع، و خطوات حيوية نحو بناء مجتمع مدني.
يٌعتبر شعب الفايكنج أحد الشعوب العديدة المُهاجمة لأوروبا في القرون التي تلت فترة الازدهار القصيرة للإمبراطورية الكارولينجية ، هُوجم الأوربيون أيضا بواسطة الهنجاريين من آسيا حيث اقتحموا حدود أوروبا الشرقية، والمسلمون الذين استولوا على أسبانيا ولكن بصورة أساسية كان للفايكينج الأثر التدميري الأكبر.
تدريجياً أصبح الفايكينج جزءاً من المجتمع الأوروبي بعد أن جذبهم الاستقرار في الأماكن التي هاجروا إليها، وكذلك بسبب قدرة أوروبا المسيحية على تحجيم هجماتهم وتقنينها .



بعد فترة ازدهار تجارة واستيطان الفايكينج وتوسعهم في باقي دول أوروبا ، قلت هيمنتهم ، حيث كان للمسيحية وجود مبكر ومتزايد في اسكندنافيا، ومع صعود السلطة المركزية وتطوير نظم الدفاع الساحلي، أصبحت غارات الفايكينج أقل خطراً وأقل ربحاً.

سنوري ستورلسون في قصة سانت أولفار في الفصل الثالث والسبعون يصف عملية التنصير الوحشية في النرويج: [ أولئك الذين لم يتركوا الوثنية سوف يعاقبون، ومع الآخرين قام -أي سانت أولفار- بتقطيع أيديهم أو أرجلهم، وكذلك باستئصال عيونهم، وأمر بشنق البعض أو قطع رؤوسهم، ولم يُترك -أولئك الذين يرفضون خدمة الرب- دون نيل أشد العقاب ].

كما أصبح النظام الجديد شبه الإقطاعي أكثر ترسخاً في المجتمع الاسكندنافي، وحاولت المعارضة المنظمة إنهاء الفايكينج.

مما هو مسجل في سجلات القرن الحادي عشر، قيام الاسكندنافييون بمحاولات لمكافحة الفايكينج عند السواحل الشرقية لبحر البلطيق، والذي أدى إلى مشاركة الدنمارك والسويد في حروب البلطيق خلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر، وأدى ذلك إلى تطوير الرابطة الهانزية (هي رابطة ضمت العديد من المدن التجارية في منطقة بحر الشمال). فرويدا رويدا ً، قلت هيمنتهم ووجودهم للأسباب السابقة .




ترك الفايكينج العديد من الآثار لمستعمراتهم والتي لا تزال واضحة إلى الآن. ويقّدم علم الآثار أدلة مادية على فتوحاتهم، مستوطناتهم، وحياتهم اليومية. وقد أظهرت دراسات أسماء الأماكن واللغات -الأثر الدائم لمستوطنات الفايكينج - في الجزر البريطانية، وتحليل الحمض النووي يعرض بعمق أثر الفايكينج في جينات سكان البلدان التي استوطنوها. كل هذا يوفر معلومات قيمة، ولكن السبب الوحيد الذي جعلنا نعّرف الفايكينج كشعب هو ظهورهم في المصادر المكتوبة.

.


.

ولسوء الحظ، فإن قيمة الأدلة المكتوبة محدودة. فلم تنجوا العديد من الأدلة من التلف والضياع. معظم ما لدينا من أدلة أما غير وافية أو غير موثوق بها. والعديد من الأفكار الشعبية عن الفايكينج قد تم اختراعها في القرن التاسع عشر، أما الأفكار الأخرى فهي نتائج لمصادر المؤرخين المقبولة والتي يُعدها علماء العصر الحديث غير قابلة للاعتماد والأخذ بها .

اُعتبر عصر الفايكنج في الدول الاسكندنافية كجزء من عصر ما قبل التاريخ ، فعمليا لا توجد أي مصادر مكتوبة ومسجلة عنه. وحتى في أوروبا الغربية، يعتبر عصر الفايكنج كجزء من العصور المظلمة.

الحسابات المعاصرة لنشاطات الفايكينج تكاد تكون كتبت جميعها على يد رجال الكنيسة. وتشمل سجلات الرهبنة، مثل الوقائع الإنجلوساكسونية والسجلات الفرنسية والإرلندية المشابهة، والتي توضح بشكل واسع مالذي حدث ومتى حدث. وكانت هناك مصادر أخرى ذات طبيعة دينية، مثل الكثير من الخطابات "الكوين" (قس )، وعظة "ولفستان" (رئيس أساقفة يورك) الشهيرة المسماة بـ "عظة الذئب"، وكلاهما -الكوين والولفستان- أختارا تفسير غارات الفايكينج كعقوبة من الرب للإنجلوساكسونيين بسبب خطاياهم. بل أن السجلات تعكس حقيقة أن الفايكينج عادة ما كانوا يُهاجمون الأديرة لثرواتها، والتي خلقت تحيزاً واضحاً تجاههم، وهي من أوحى للاحقين بالصورة البشعة والمتوحشة عن شعب الفايكينج.

مع ذلك، فقط لاحظ المؤرخون في العصر الحديث أن نفس هذه المصادر تعرض تصرفات الحكام المسيحيين وتصورها بنفس الفظاعة ولكن بلا أي إدانات دينية.






في انجلترا بدأ عصر الفايكينج في 8 يونيه عام 793 عندما دمر رجال الشمال الكنيسة على جزيرة لينديسفارن. دمار جزيرة نورثمبريا المقدسة صدم المحاكم الملكية في أوروبا ونبههم إلى وجود الفايكينج. [ لم يقم أحد قبلهم بمثل هذا التدمير ] هكذا قال عالم نورثمبريا (الكوين) : الهجوم على لينديسفارن أظهر الفايكينج بشكل شيطاني خلال اثنى عشر قرناً.

في عام 1890 بدأ علماء من خارج اسكندنافية بإعادة تقييم إنجازات الفايكينج بجدية، معترفين بمهاراتهم الفنية والتقنية، وخبرتهم الملاحية.

أول التحديات لمكافحة مشاعر الفايكينج ظهرت في بريطانيا في القرن السابع عشر. بدأت إضافات العلماء الرائدة عن عصر الفايكينج في الوصول إلى القراء في بريطانيا، وبدأ علماء الآثار في التنقيب عن آثار الفايكينج في بريطانيا، كما نقّب علماء اللغة عن تأثيرات الفايكينج في التعابير والأمثال. وقد مكنت القواميس الجديدة للغة النرويجية القديمة الفيكتوريين من الصراع مع القصص الايسلندية.
وفي الدول الاسكندنافية، في القرن السابع عشر ، قامت مجموعة من العلماء تتكون من الدنماركيين توماس بارثولين، وأولي وورم، والسويدي أولوف رودبيك
بوضع أسس وقواعد استخدام الحروف الرونية والقصص الايسلندية كمصادر تاريخية.
خلال عصر التنوير والنهضة
الشمالية، أصبح العلماء التاريخيون في اسكندنافية أكثر عقلانية وواقعية. ويشهد على ذلك أعمال المؤرخ الدنماركي لودفيج هولبيرج، والمؤرخ السويدي أولوف فون دالين.
وحتى وقت قريب، استند تاريخ الفايكينج على القصص الايسلندية، وتاريخ الدنمارك الذي كتبه ساكسو جراماتكيوس، بالإضافة إلى السجل التاريخي الروسي الإبتدائي، وحروب الإيرلنديين مع الأجانب ، بالرغم من قلة العلماء الذين يعترفون بهذه النصوص كمصادر موثوقة .
أما في هذه الأيام فالاعتماد بشكل متزايد على علم الآثار ودراسة القطع النقدية والأوسمة.

وحتى القرن التاسع عشر في عهد الملكة فكتوريا، كانت التصورات العامة في بريطانيا عن الفايكينج هو كونهم شعوب دموية وعنيفة ، فسجلات القرون الوسطى في انجلترا تصورهم كـ"الذئاب بين الخراف" .
وفي عام 1920، قُدمت الخوذة المجنحة كرمز لسيارة روفر الجديدة ، إيذاناً ببدء إعادة التأهيل الثقافي لصورة الفايكينج في بريطانيا.












من مواضيعي 0 ترنيمة إليك رفعت عينى - القس أنجليوس رشدى
0 كتاب أغصان الشر لأبونا كاراس المحرقي
0 موسيقى فيلم البابا كيرلس
0 قسمة صوم الرسل لأبونا يسى رزق
0 محاضرة قداسة البابا - الكتاب المقدس - 10 مارس 2010
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة magdy-f ; 07-04-2010 الساعة 02:35 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-04-2010, 01:54 AM
الصورة الرمزية عفاف
عفاف عفاف غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: عين المسيح
المشاركات: 7,221
افتراضي رد: من هم شعب الفايكينج + معلومات وصور +

معلومات جديدة علينا
شكرا
وتسلم الايادى
من مواضيعي 0 اسبحك مادمت حيا
0 اكتشاف
0 الوصايا التسع للزوج المصرى
0 صور قطط مضحكه مع صور اطفال
0 طرق تعذيب النساء ههههههههه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
اجمل فواصل وصور للموضوعات بموا منتدى الصور 62 29-12-2011 07:12 PM
معلومات عن التناول‏ bosycat منتدى الطقوس الكنسية 10 11-02-2010 09:59 PM
جدو يضع مصر على عرش افريقيا للمرة الثالثة على التوالي وصور Armia المنتدي الرياضي 5 08-02-2010 12:06 AM
ترانيم وصور دينيه وأراء الاخرين. meranasr الترانيم و الأشعار 6 28-04-2007 10:58 PM
معلومات معلومات 70 معلومه mena azer منتدى العجائب و الغرائب 7 18-03-2007 11:17 AM


الساعة الآن 04:20 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018