منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > السنكسار اليومي

السنكسار اليومي هذا القسم مخصص للسنكسار اليومي.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-12-2009, 08:28 PM
الصورة الرمزية سندريلا
سندريلا سندريلا غير متواجد حالياً
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 871
افتراضي سنكسار يوم الاثنين 12 كيهك


اليوم الثاني عشر من شهر كيهك المبارك

1. تذكار الملاك الجليل ميخائيل رئيس الملائكة.
2. نياحة القديس هدرا الأسواني.
3. تذكار القديس يوحنا المُعترِف.
4. اجتماع مجمع برومية على نوباطس القس.



1ـ في هذا اليوم تذكار الملاك الجليل ميخائيل رئيس الملائكة، القائم أمام اللـه الضابط الكل، يشفع في جنس البشر قائلاً: أيُّها الغير غضوب لا تغضب. أيُّها الصَّالح تحنن على خليقتك. أيُّها الطويل الروح لا تُهلِك صنعة يديك. شفاعته تكون معنا. آمين.

2ـ وفي هذا اليوم أيضاً تنيَّح الأب العظيم الأنبا هدرا أُسقف مدينة أسوان، وقد وُلِدَ من أبوين مسيحيين. فربياه وعلَّماه مخافة الربِّ مُنذُ صِغره. ولمَّا بلغ ثماني عشرة سنة أحب والداه أن يُزوِّجاه من إحدى قريباته. ولكنه امتنع بحجة المرض، حتى إذا كان صباح ذلك اليوم، ذهب إلى الكنيسة مُبكِّراً، وصلَّى مع الجماعة وطلب من السيد المسيح أن يُسمعه من أقوال الكتب المقدسة ما يتفق وما في قلبه. فسمع ما ارتاح إليه. ولمَّا خرج من الكنيسة رأى ميتاً محمولاً ذاهبين به إلى المقبرة، فسار مع المُشيِّعين وكان يُحدِّث نفسه قائلاً: اِسمع يا هدرا. ليس هذا الذي قد مات. ولكنك أنت الذي قد مُـت عـن هذا العـالم الـزائل. ولمَّا وصلوا ودفنوا الميت، لم يَعُدْ إلى بيته بل التحق بالدير وأقام مع الرهبان. ولمَّا سمع أقاربه وأصدقاءه أتوا إليه وقالوا له: أنكَ بعملك هذا تجلب علينا الحزن، كما تؤلم قلب خطيبتك. وأنت تستطيع أن تعبد اللـه في أي مكان شئت. وإذ لم يفلحوا في إرجاعه عن رأيه عادوا والحزن يملأ قلوبهم على فراقه. أمَّا هو فقد اندفع في عبادة حارة، ونُسك عظيم، وصوم دائم، وصلوات متواترة، ومطانيات عديدة، وكان في أيام القديس بيمين، فتتلمذ له، وكان يسترشد بتعاليمه وقدوته الصالحة. وبعد ذلك بثماني سنين طلب أن ينفرد في البرية . وإذ سمحوا له، انطلق حتى عثر على مغارة فسكن فيها. وطلب من القديس بيمين أن يُطلِعه على سيرة القديس العظيم أنبا أنطونيوس أب الرهبان، ليتعلم منها قتال العدو الشرير. ومكث هناك أياماً كثيرة يُجاهد ضد إبليس وجنوده وكان الشيطان يُجرِّبه كثيراً، فمن ذلك أنه ظهر له وبيده سيف مسلول يريد قطع يديه، فصرخ القديس إلى الربِّ، فغاب عنه الشيطان في الحال. وفي أحد الأيام خرج من مغارته، ولمَّا عاد وجد تنيناً عظيماً داخلها. فصلَّى إلى الرب قائلا: ياربي وسيدي إن كانت هذه إرادتك أن أسكن مع هذا الوحش فلتكن. ثم تطلع إلى التنين فوجده مُقطَّعاً إلى ثلاثة أجزاء. وكان في حرب دائمة مع الشياطين، لا ينام الليل ولا يستقر بالنهار، وكان الرب يُخلصه منها. وأخيراً حبس نفسه في قلايته وكانوا يأتون إليه بالمرضى والمُصابين بالأرواح النجسة. فيُصلي على زيت ويدهنهم به فيبرأون في الحال. وكانت الأرواح النَّجِسة تصرخ قائلة: ويلاه منك يا هدرا. أحرقتنا صلواتك، وطردتنا من البراري. وأتَى إليه رهبان من الشام وسألوه عن مسائل غامضة في الكتب المقدسة، ففسَّر لهم معانيها، فأُعجبوا بعمله قائلين: لقد طُفنا جبالاً وأديرة كثيرة، وزرنا مُعلمين وفلاسفةٍ. فلم نجد مَن يُفسِّر لنا هذه المسائل كما فسَّرها لنا هذا القديس. ولمَّا تنيَّح أسقف مدينة أسوان ذهب بعض من شعبها إلى الدير، وهناك اجتمعوا بالرهبان الذين حضروا من الشام، وهؤلاء قد أثنوا لهم على القديس هدرا. فذهبوا إليه وأخذوه رغماً عنه وسافروا إلى الإسكندرية ورسمهُ لهم الأنبا ثاؤفيلس بابا الإسكندرية أُسقفاً عليهم. وما أن جلس على كُرسيهِ حتى عكف على وعظ شعبه وتعليمه طريق الحياة، وقد صنع آيات كثيرة، وأكمل حياته بسيرة حسنة. ثم تتيَّح بسلام.صلاته تكون معنا. آمين.
3ـ وفيه أيضاً تذكار نياحة القديس يوحنا المعترف. صلاته تكون معنا. آمين.
4ـ وفي هذا اليوم أيضاً من سنة 249م اجتمع برومية مجمع مقدس. وذلك في أول سنة من مُلك داكيوس الوثني، وفي بطريركية كرنيليوس بابا رومية، وديونسيوس بابا الإسكندرية، وفلابيانوس بطريرك أنطاكية، وجرمانوس أُسقف بيت المقدس، وذلك لمُحاكمة نوباطس القس الذي قال: " إن الذي أنكر الإيمان وقت الاضطهاد، لا يُقبل إذا تاب. وإن الذي يقع في الزنى لا تُقبل له توبة أيضاً! ". فنهاه الأب كرنيليوس عن ذلك. فلم ينتهِ. فجمع مجمعاً من ستين أسقفاً وثمانية عشر قساً وشماساً من علماء رومية، وناظروه في هذا القول. فاحتج بقول بولس الرسول في رسالته إلى العبرانيين: " لأن الذين استنيروا مرة وذاقوا الموهبة السماوية وصاروا شركاء الروح القدس. وذاقوا كلمة اللـه الصَّالحة وقوات الدَّهر الآتي وسقطوا لا يمكن تجديدهم أيضا للتوبة إذ هم يصلبون لأنفسهم ابن الله ثانية و يشهرونه " فردَّ عليه الآباء موضِّحين له أن الرسول لم يقل هذا عمن يتوب. بل عمن يقصد أن يتعمَّد كلما أخطاء. لأن المعمودية إنما تكون دفعة واحدة. ولهذا اتبع الرسولُ القول بقوله: إذ هم يصلبون لأنفسهم ابن اللـه مرة ثانية ويُشهِرونه. فأوضح بهذا أنَّهُ لمَّا كان الصلب قد حدث مرة واحدة، هكذا تكون المعمودية مرة واحدة. أمَّا التوبة فبابها مفتوح لكل تائب، وإلاَّ فيكون كل مَن سقط في الكفر أو الخطية غير مقبول ولو تاب. فداود النبي إذاً لم تُقبل توبته، وبطرس لمَّا جحد لم تُقبل توبته، وعلى ذلك يكون باطلاً حلول الروح المُعزي عليه، وباطلاً أيضاً تقليده رعاية خرافه، وتكون معمودية كل من اعتمد من يده باطلة وبالإجمال يكون الكل على حسب رأيك قد هلكوا، وفي هذا مُنتهى الجهل، هذا والسيد المسيح لم يأتِ إلى العالم إلاَّ ليُخلِّص الخطاة ويقتادهم إلى التوبة، بدليل قوله: " إنْ لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون " فأبعد عن هذا الرأي النَّجِس وتُبْ عنه، ولا تكن عدواً للـه ولنفسك وللإنسانية، وإذ لم يرجع نوباطس عن رأيه نفاه المجمع وحرمه هو وكل من يقول بقوله. صلاة هؤلاء القديسين تكون معنا. ولربنا المجد دائماً أبدياً. آمين.


sk;shv d,l hghekdk 12 ;di;

من مواضيعي 0 الشكر والتسبيح
0 تردد قناة اغابى الجديد
0 صور جميلة وغريبة
0 صلولى كتير انا فى ضيقة شديدة
0 ماذا يريد منك المسيح ؟
__________________
" قد ارتسم علينا نور وجهك يارب، أعطيت سرورا لقلبى "
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-07-2010, 03:08 PM
الصورة الرمزية magdysaid
magdysaid magdysaid غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 81
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى magdysaid
افتراضي رد: سنكسار يوم الاثنين 12 كيهك

ربنا يباركك ويعوضك كل خير من اجل تعب محبتك
من مواضيعي 0 ترنيمة المسيح قام
0 ترنيمة نسجد لاسم الثالوث (ذكصولوجية باكر )
0 ترنيمة ثوبك فضفاض وبيضوى للعذراء مريم
0 ترنيمة ان اشتياق القلب
0 مديح القديس يوليوس الأقفهصى
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تسبحة كيهك سبعة واربعة صلاح صدقى منتدى الطقوس الكنسية 4 27-02-2010 02:19 AM
تسابيح كيهك و مدائح كيهك admin منتدى الإعلانات 4 12-12-2009 09:34 PM
كل ما تريد فى شهر كيهك mena azer الألحان القبطية 7 01-01-2007 01:45 AM
مدائح كيهك .جميلة جدااااااا. دوماديوس الألحان القبطية 7 17-12-2006 11:36 PM


الساعة الآن 12:31 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018