منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-12-2009, 01:16 AM
الصورة الرمزية bosycat
bosycat bosycat غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: في الدنيا
المشاركات: 2,697
Lightbulb أطيعوا مرشديكم" (عب13: 17)


+ الطاعة: فضيلة جميلة، ولها ثمار جليلة، إن كانت من أجل الله، وليس سواه.
وما أكثر ضرر طاعة الأشرار للشر،وللهرطقة وللإعلام الفاسد، ولرغبات الجسد.

+ ولنتمثل بالسيد المسيح الذي "وضع نفسه وأطاع حتى الموت" (في2: أطيعوا مرشديكم" (عب13: من أجل خلاص الناس.

مجالات الطاعة السليمة:
+++++++++++++++
1- طاعة للمسيح (2كو10: 5).
2- طاعة للملاك الحارس (خر23: 21)
3- طاعة لوصايا الله (الإنجيل). (تث11: 27)، (أش42: 24)، (رو1: 5)، (رو10: 16-17)، وحفظ وصاياه (جا12: 13).
4- طاعة للرؤساء (أف6: 5)، وللحكام الصالحين (في3: 1)، (عب13: 17).
5- طاعة لأباء الكنيسة، والمرشدين الروحين (عب13: 17)، والإستفادة من مشوراتهم بتنفيذها، وأيضاً التلمذة على أيديهم.
6- طاعة للوالدين في الرب (أف6: 1)، (كو3: 10). "المخالف حاله تالف".

ومن شروط الطاعة.
+++++++++++

1- أن تكون بإخلاص (يش22: 2-3)، وفي العلن والسر، ودائمة في (في 2: 12)، ومن القلب (لاخوفاً من عقاب) (تث11: 13)، (رو6: 17)، وطواعية (مز18: 44)، (إش1: 19).

ومن أمثال من أطاعوا الله:
+ نوح – ابراهيم – يوسف – موسى – داود – بولس – مؤمنوا روما (رو16: 19) وغيرهم كثيرين.

+ أما عدم طاعة الله، فلها أضرارها المختلفة (الروحية والمادية).

+ وقد حذر الوحي الإلهي منها (1صم12: 15)، (إر12: 17)، فهي تثير غضب الله على العاصي والخالف (87: 10)، (إش3: أطيعوا مرشديكم" (عب13:، ويقول المثل العامي

+ ويخسر المتمرد نعم الله (1صم13: 14)، لأن الله لا يسمع له.

+ ويفقد بركاته الموعود بها للمطيعين فقط (يش5: 6)، (1صم2: 30)، (إر18: 10).
+ والعصيان يجلب لعنة الله (تث11: 2أطيعوا مرشديكم" (عب13:، (تث28: 15).

+ وسوف يعاقب المخالف يوم الدين بشدة (إش42: 24-25)، (عب2: 2) علاوة على الشقاء أوالفناء، كما حدث لقوم نوح، وأهل سدوم الفاسدين، والتشتت اليهود المعاندين في كل العالم بعد خراب أورشليم (70م).

+ ويحتوى الكتاب المقدس على أمثلة كثيرة، لشخصيات رفضت طاعة الله، أو احتقرت وصاياه، وطاعة صوت عدو الخير وأهل السوء والفساد ووسائل الإعلام العالمية وكانت نتائج مخالفتهم، مريعة عليهم وعلى ذريتهم.

+ ومن تلك الأمثلة:
++++++++++++
آدم وحواء – فرعون مصر- بنى اسرائيل في سيناء – يونان – داود – وسليمان وما جره العصيان على الله من متاعب وأحزان........ إلخ.

وفي العهد الجديد الغني الغبي (لو16) ... والإبن الضال (لو15).

+ ويتساءل القديس بولس الرسول: "هل أنتم طائعون في كل شيء" (2كو2: 9). أم طاعة في بعض نواحٍ، وعدم طاعة في أمور أخرى.

+ وينصحنا القديس بطرس قائلاً: "كأولاد الطاعة لا تشاكلوا شهواتكم السابقة (قبل الإيمان)، بل طهروا نفوسكم في طاعة الحق" (1بط1: 14، 22).

+ وطوبى للوديع والمطيع "إن سمعوا وأطاعوا قضوا أيامهم بالخير، وسنينهم بالنعم" (أي36: 11).

+ والسؤال الآن: ماذا ستُطيع؟ وماذا ستُخالف؟



H'du,h lva]d;l" (uf13: 17)

من مواضيعي 0 اجتماع ابليس‏
0 لماذا لم يدون طقس القداس الالهي اوكيفية ممارسة الأسرار في الكتاب المقدس؟‏
0 لعبة أنفلونزا الطيور
0 تحرر من ذاتك ولا تخف ‏
0 كيف تتخذ قراراً سليم ؟ ‏
__________________

(ثق ان الذي اختار لك اول الطريق لن يتركك في منتصفه)
((كن مطمئن جدا جدا ولاتفكر في الامر كثيرا بل دع الامر لمن بيدة الامر))
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الاستيلاء على أرض باسم قداسة "البابا شنودة" في "عزبة الهجانة" صلاح صدقى منتدي أخبار الكنيسة 1 29-07-2010 12:33 AM
بالصوراعتداء بـ"الشوم والسنج" على أقباط بقرية "بندار" الشرقية بسوهاج صلاح صدقى منتدي أخبار الكنيسة 3 20-05-2010 12:02 AM
@++كنز الصالحات ++@" 4"رموز العهد القديم عن المسيا"الخلاص من العبودية" sam minan منتدي الروحيات 1 13-06-2007 02:13 AM
نبذه بســـيطة عن : مفهوم كلمــة "الفرائض " و "الوصايا" فى العهد الجديد : crossofjesus منتدي الروحيات 2 12-03-2007 04:02 PM
مفهوم كلمة "عبد" أو "عبيد" أو "عبــادة" فى العهد الجديد crossofjesus منتدي الروحيات 3 07-03-2007 03:05 PM


الساعة الآن 09:48 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2020