منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-11-2009, 08:03 AM
عادل جبران عادل جبران غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: حضن الرب يسوع
المشاركات: 208
افتراضي الهــــــدوء


"الهدوء يسكن خطايا عظيمة" (جامعة10: 14)
الهــــــدوء
+ الهدوء: صفة من صفات الرب يسوع، فلم يكن يثور أو يغضب أو يحتد، أو يصيح أو يرفع في الشوارع صوته.

+ وكان دائماً منخفض الصوت، كما تنبأ عنه أشعياء النبي وقال: "لا يصيح ولا يرفع صوته ولا يسمع في الشارع صوته" (إش42: 2)، (مت12: 19).

+ كما اتصفت بالهدوء أيضاً، أم النور، التي تدربت على السكوت والصمت الإيجابي، للتسبيح الدائم للرب.

+ وكان كلام المخلص بروح المنطق الهاديء أيضا، القائم على الإقناع وليس برفع الصوت، فالشخص الممتليء بالحكمة، يتحدث بصوت منخفض وبدون ثورة أو عنف. ويقول المثل الشعبي: "إن الوعاء الخالي، هو الذي يُحدث أكبر ضحيح".

+ والهدوء فضيلة جميلة، نجدها في حياة الإنسان الروحي والمتدرب على الهدوء، والسكينة.

+ والصمت الإيجابي، له فوائده للنفس والناس (روحياً وصحياً واجتماعياً).

+ وقال القديس الأنبا بيمن "الكلام من أجل الله جيد، والسكوت من أجل الله جيد".

+ والشخص المحب للعالم ومادياته، لا يهدأ، بسبب طعمه وجشعه وأنانيته المفرطة، ورغبته في السيطرة والسلطة.

+ والإنسان المتكبر لا يهدأ (حبقوق2: 5) فأسلوبه مليء بالصياح والثورة والعنف.

+ وأيضاً الشخص الشرير كالبحر المضطرب، لا يستطيع الهدوء (إر49: 23)، (إش57: 20)، بينما المؤمن فهو قليل الكلام، ومريح للنفوس، ولطيف الحديث (غل5: 23).

+ وفي الهدوء تتم المناقشة والوصول إلى نتائج مناسبة (جا9: 17)، وفي أسرع وقت ممكن، يتم التراضي بين الأطراف.

+ واللسان الهاديء له ثماره الروحية والمادية (أم15: 4) للكل.

+ والهدوء يعطي قوة للقلب، "بالهدوء والطمأنينة تكون قوتكم" (إش3: 15) وهو تدريب هام لكل الناس.

+ ويرضى الله والناس عن الإنسانة الحكيمة المتصفة بالوداعة والهدوء (1بط3: 4)، وكان كلام أبيجايل الحكيمة، قد هدأ من ثورة داود ضد زوجها الأحمق، الذي أراد عقابه بشدة.

+ وهدوء القلب والأعصاب والفكر والحواس، يقود إلى هدوء العقل وحسن التصرف، وعدم اضطراب النفس، فلا تفقد هدؤها وسلامها خاصة في وقت المشاكل (داود النبي وشاول الملك).

+ ويبدأ الهدوء من الداخل ثم يمتد للخارج (الملامح)، فالتعقيد ليس في الخارج بل في الداخل.

+ والشخص الهاديء يفكر تفكيراً متزناً مرتباً، وبغير تشويش، وبدون قرارات هوجاء ومتسرعة وبلا تفكير هاديء ومنطقي.
ويساعده هدوء المكان والبعد عن الضوضاء (المسيح وتلاميذه في جسلة الجبل وجلسة البستان) ويساهم في اتخاذ القرارات السليمة.

عادل جبران بنعمة المسيح


hgiJJJJJJ],x

من مواضيعي 0 الصبر فى حياة القديسين
0 جولة فى دير البراموس بوادى النطرون
0 أشكروا فى كل شىء
0 الصداقــــــة
0 ملخص عام لسفر أشعياء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-11-2009, 09:20 AM
الصورة الرمزية امير صبحى
امير صبحى امير صبحى غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: شبرا
المشاركات: 1,403
افتراضي رد: الهــــــدوء

"الهدوء يسكن خطايا عظيمة" (جامعة10: 14)


موضوع جميل جدا
من مواضيعي 0 عاجل: ظهورات جديده للعذراء
0 رقم و ترنيمة
0 اعتذار لجميع اخوتى الأحباء
0 فوازير سهلة يالا نجاوب
0 فكر بسرعة
__________________


ها انا اتي سريعا واجرتي معي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-11-2009, 02:37 PM
الصورة الرمزية nancy00
nancy00 nancy00 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في حضن بابا يسوع والانبا مكاريوس
المشاركات: 11,694
افتراضي رد: الهــــــدوء

موضوع جمييييييييييييييييييل اووووووووي اوووووي
من مواضيعي 0 يهوذا الاسخريوطي (اسباب سقوط يهوذا في اليأس الشديد)
0 يا صديقي احتاج ان تحبني
0 من الجنون
0 شييييييري كل سنة وانتي احلي واطيب اخت فالدنيا
0 هام جدا لقراءة العهد القديم
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-11-2009, 04:14 PM
الصورة الرمزية fulaa
fulaa fulaa غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: القاهرة
المشاركات: 5,495
افتراضي رد: الهــــــدوء

+ والشخص الهاديء يفكر تفكيراً متزناً مرتباً، وبغير تشويش، وبدون قرارات هوجاء ومتسرعة وبلا تفكير هاديء ومنطقي.

شكرا عادل جبران على الموضوع
من مواضيعي 0 ارجع الىّ بقلم . م / فاروق عبد المسيح
0 حفظ السبت
0 الخدمة فى حياة القديس بولس الرسول
0 شوفوا الصين بتخترع ايه ؟
0 سر الابواب المغلقة بقلم م / فاروق عبد المسيح
__________________

احب حرف ( ذ ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً... أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم ... ولكن لأنني أجده بعيداً عن كل صراعات الحروف أحب أن أعيش مثله بعيداً عن مشاكل البشر
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-02-2010, 09:51 AM
ماايفى ماايفى غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 36
افتراضي رد: الهــــــدوء

موضوع جميل جدا
ربنا يعوضك
من مواضيعي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-03-2010, 01:23 PM
ماايفى ماايفى غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 36
افتراضي رد: الهــــــدوء

موضوع جميل
ربنا يباركك
من مواضيعي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-08-2010, 04:11 PM
امير نسيم امير نسيم غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 30
افتراضي رد: الهــــــدوء

موضوع جميل الرب يعوضك
من مواضيعي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-08-2010, 05:07 PM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: الهــــــدوء

+ والشخص الهاديء يفكر تفكيراً متزناً مرتباً، وبغير تشويش، وبدون قرارات هوجاء ومتسرعة وبلا تفكير هاديء ومنطقي.
من مواضيعي 0 ( كلمة منفعة ) الصلاة
0 يوسف الصديق رمز للسيد المسيح
0 ( كلمة منفعة ) وقت الفراغ
0 شوف التشابة وقول رايك
0 المراة التي شجعت الرجل علي الخطية
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2018