منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي العام > المنتدي العام

المنتدي العام هذا المنتدي لمناقشة أي موضوع عام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-06-2011, 06:44 PM
الصورة الرمزية nonaa
nonaa nonaa غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قلب بابا يسوع
المشاركات: 1,578
افتراضي الخلف ما مات ...


يقول المثل الشعبي "الخلف ما مات" ، أي إنه عندما يرزق الابوان طفلاً سوف يحملٌ اسمهما وقسماً كبيراً من صفاتهما او قد يكون مشابها لهما. وعندما يكبر ويرزق بطفلٍ فهو ايضاً، سوف يحمل اسم والديه واجداده ويكون مشابهاً لوالديه واجداده وهكذا...

لكن ماهو القاسم المشترك بين المثل الشعبي وبين حقيقة القيامة ؟

إن حدث القيامة يقول بان اليسد المسيح ابن الاله لم يبق بين الاموات بل انتصر على الموت، مما يجعله حاضراً فينا وبيننا بنعمة الروح القدس. ومتى ما جسدنا اعمال الرحمة الالهية التي علمنا اياها معلمنا الاول فإذ ذاك نكون على صورته ومثاله.

وهكذا من علق على خشبة الصليب، وحوكم وهو البريء انتصرعلى الموت!! ومن كان صالحاً واستهزأ به وهو ابن الله نجد ان هناك عدداً من الناس من انضم اليه وحمل قيمه ومبادئه الانسانية التي ساعدتهم ليكونوا مع المسيح القائم، وهذا هو الانتصار بالذات.

أجل لقد صلبوه ولكنه عاد منتصراً... فهل نسمح له بان يعودة الى حياتنا؟ وهل سنفتح له عندما يقف على الباب ويقرع ؟ هل نتحنن على الاخرين كما كان هو يفعل؟ هل ستتوجع نفوسنا عند رؤية محتاج ٍ أو مريض ٍ أو عند رؤية انسان ٍ بعيد عن الله ؟ وقد نسي او تناسى ان يسوع المسيح قد دفع الثمن عن كل انسان؟

اذن نحن مدعون لنقف وقفة تامل ٍ حول بشرى قيامة المسيح: المسيح قام. ولابد أن يولد في حياتنا ويعيش معنا كل يوم، لنقوم في اليوم الثالث كل يوم (النمو يتطلب عدة مراحل لانستطيع اجتياز احدها قبل الاخرى ). هكذا لابد لحدث القيامة ان يمر بمراحل تهيئنا للوصول الى الانتصار على الموت، فنصغي الى بلاغ الملاك وهو يحمل الينا بشرى قيامة الرب يسوع من بين الاموات.هذه البشرى التي يتردد صداها في العالم كله حيث هو معني بهذا الحدث الاساسي والمؤسس, وهنا لايسعنا إلا ان نهتف مع الكنيسة جمعاء: قام المسيح حقاً صحيح.



hgogt lh lhj >>>

من مواضيعي 0 عذرا ايها الرجال..
0 هل تبحث عن انسان يفهمك؟؟
0 نصائح روحية لقداسة البابا كيرلس
0 حمصية مسافرة الى باريس
0 ماذا تفعل كى تنجح
__________________
احبك يارب ياقوتى
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-06-2011, 07:03 PM
الصورة الرمزية شهيد تحت الطلب
شهيد تحت الطلب شهيد تحت الطلب غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: بنى سويف
المشاركات: 3,775
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى شهيد تحت الطلب
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

روعه ربنا يباركك
من مواضيعي 0 موضوع ايه لكل يوم
0 مسيره من التجرير الى كنيسه القديسين بالاسكندريه
0 ليه
0 النهارده عيد نياحه
0 اجمل صور للانبا مكاريوس
__________________


ساعدنى يارب ان ارضى صلاحك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-06-2011, 11:08 PM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

وهكذا من علق على خشبة الصليب، وحوكم وهو البريء انتصرعلى الموت!! ومن كان صالحاً واستهزأ به وهو ابن الله نجد ان هناك عدداً من الناس من انضم اليه وحمل قيمه ومبادئه الانسانية التي ساعدتهم ليكونوا مع المسيح القائم، وهذا هو الانتصار بالذات.
من مواضيعي 0 ( كلمة منفعة ) حسد الشياطين
0 تهنئة من القلب لاحبائي اعضاء المنتدي
0 ( كلمة منفعة ) السلوك المسيحي
0 المراة التي شجعت الرجل علي الخطية
0 أعمال فنية بالكراتين
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-06-2011, 04:57 PM
ريموندة عبد المسيح ريموندة عبد المسيح غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الجيزة
المشاركات: 6,255
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ريموندة عبد المسيح
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

رررررررررررروعة
من مواضيعي 0 ممكن تقدم اية
0 شبرا يكتسحها الحرية والعدالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 اكد مصطفى الفقى
0 رجل فى سفر استير
0 بيان مطرانية نجح حمادى
__________________




رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-06-2011, 06:59 PM
الصورة الرمزية nonaa
nonaa nonaa غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قلب بابا يسوع
المشاركات: 1,578
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

ميرسى كتيييييييييييييييييير نورتو الموضوع
من مواضيعي 0 قصةطفل يشكو يسوع الي العذراء
0 كيف تعاتب من تحب دون ان تجرحه
0 حكاية اعجبتنى
0 لماذا خلقت حوا من ادم وهو نائم؟؟
0 توقف ياقلبى كفاك نبضا
__________________
احبك يارب ياقوتى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-06-2011, 01:53 AM
الصورة الرمزية nancy00
nancy00 nancy00 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في حضن بابا يسوع والانبا مكاريوس
المشاركات: 11,694
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

حلو اووووووووووووووووي يا نونا
من مواضيعي 0 لماذا نفقد كل شيء نحبه؟
0 تتألم ... تتألم
0 أين انت يا ربي؟؟
0 معقول الام تعمل كده
0 أعرف نفسك من غير زعل
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-07-2011, 09:26 PM
الصورة الرمزية nonaa
nonaa nonaa غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قلب بابا يسوع
المشاركات: 1,578
افتراضي رد: الخلف ما مات ...

نورتى الموضوع يانوسة ميرسى كتير
من مواضيعي 0 حاجتي وحاجتك
0 الحياة الزوجية
0 قدمك جزء من انوثتك
0 امتحان الفلتر الثلاثى
0 أصل أم صورة ؟
__________________
احبك يارب ياقوتى
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
إذا أخرجك الله من أرض العبودية فلا تنظر إلى الخلف megomego منتدي الروحيات 1 19-02-2011 07:57 PM


الساعة الآن 01:13 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2020