منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتديات المسيحية > منتدي الروحيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-07-2017, 02:54 PM
الصورة الرمزية saintmaryslave
saintmaryslave saintmaryslave غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: في حضن بابا يسوع وماما القديسة العذراء مريم
المشاركات: 155
افتراضي كيف نكون نوراً للاخرين


الآيات في انجيل لوقا والاصحاح الحادي عشر (33-36): راجع هذا الكتاب (مر21:4-25)

وراجع كتاب إنجيل متى (22:6-23)



الآيات في انجيل لوقا والاصحاح الحادي عشر (33-36): "ليس أحد يوقد سراجًا ويضعه في خفية ولا تحت المكيال بل على المنارة لكي ينظر الداخلون النور. سراج الجسد هو العين فمتى كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرًا ومتى كانت عينك شريرة فجسدك يكون مظلمًا. انظر إذًا لئلا يكون النور الذي فيك ظلمة. فان كان جسدك كله نيرًا ليس فيه جزء مظلم يكون نيرًا كله كما حينما يضيء لك السراج بلمعانه."

مثل السراج جاء من قبل في (لو16:نكون نوراً للاخرين في حديث السيد المسيح عن أمثال ملكوت الله، فلماذا يكرره هنا ثانية؟ لاحظ أنه يأتي مباشرة بعد طلب اليهود (الجيل الشرير) آية. والسيد وصفهم بالجيل الشرير بسبب مقاومتهم. وما سر مقاومتهم والمسيح نورًا ظاهرًا أمامهم؟ أن عينهم ليست بسيطة. فالعين البسيطة هي التي لها هدف واحد هو أن تعرف الرب وتعاين الرب، وتطلب مجد الرب. فملكة التيمن كان لها هدف واحد، هو أن ترى مجد سليمان وحكمته فرأت، وأهل نينوى كان هدفهم إرضاء الله فقبلت توبتهم. أمّا هؤلاء اليهود فلا يطلبون معرفة المسيح ولا يطلبون مجد الله، بل هم يطلبون مجد أنفسهم (يو44:5). فعيونهم ليست بسيطة ومن عينه بسيطة يستريح المسيح فيه ويظهر له ذاته فيكون جسده نيرًا. من يفتح أعين قلبه للنور السماوي يخلص كما فعل أهل نينوى وملكة التيمن، وعين القلب تظلم بعدم الإيمان والخطية. أي لو امتلأ قلب الإنسان بالبغضة وحب الذات والكبرياء والحقد والحسد فإنه يُحرم من سكنى المسيح، النور الحقيقي في داخله، فيصير النور الذي فيه ظلامًا، ومع هذا يُمسى الإنسان حكيمًا في عيني نفسه وهو لا يدري أنه في ظلمة. ليس أحد يوقد سراجًا ويضعه في خفية= هذا إشارة لأن تعاليم المسيح وأعماله وآياته كانت أمام الجميع، فلماذا يطلبون آية؟ المسيح يقصد أنا أتيت لكي أنير للعالم فلماذا أخبئ نوري، لا داعي أن أمتنع عن الأعمال لأنني أتيت لهذا. لكنكم أنتم لا ترون النور. السبب أنهم صاروا ظلمة ولا يفهمون بينما هم يدَّعون الفهم والحكمة. يقصد المسيح أن الجهالة بالنور لا تكون بسبب المصباح بل بسبب العين العمياء. فملكة التيمن جاءت تتلمس حكمة سليمان وهؤلاء العميان لا يدركون أن أمامهم أقنوم الحكمة. من يريد بإخلاص أن يعرف سيعطيه المسيح أن يعرف. فالمجوس وجدوا المسيح، أما هيرودس والكهنة فلم يجدوه لسبب حسدهم له. وحسدهم أعمى عيونهم فلم يروا النور.

بل على المنارة= المنارة عالية وإذا وضع فوقها النور سيراه كل أحد والمسيح السماوي نوره يشع في كل مكان ولكل أحد لكنهم هم عميان. والمسيح سيعطي تلاميذه أيضًا أن يكونوا نورًا للعالم.

(آية36): فإن كان جسدك كله نيرًا ليس فيه جزء مظلم= هذه تعني إن كان داخلك نيرًا، مستنيرًا بنور المسيح، وأنت لا تترك مجالًا لنفسك للسقوط في الخطية. يكون نيرًا كله= حينئذ يشع نورك للخارج، سيكون نورك ظاهرًا للجميع كما من مصباح= كما حينما يضئ لك السراج بلمعانه.

سراج الجسد هو العين= أي ما يجعل جسدك منيرًا كسراج أو مظلمًا هو عينك أي.. ماذا تريد، ما هو هدفك؟ هل هو المسيح أم العالم. أنظر لئلا يكون النور الذي فيك ظلمة= أي حاذر من أن تكون إرادتك التي جعلها الله في سلطانك، إذ خلقك حرًا، مظلمة حين تختار العالم، أو كما حدث مع الكهنة وهيرودس.
الموضوع منقول للامانة


;dt k;,k k,vhW gghovdk

من مواضيعي 0 صور روعة gif للمسيح ومريم العذراء والصليب حديثة 2017 من تصميمي
0 كلمات ترنيمة هلموا معي يا شعب المسيح - بقلمي
0 رسالة الرب يسوع لك لمناسبة اسبوع الامه على الصليب
0 هل تستطيع الروبوتات الاصطناعية تطوير انفسها بانفسها
0 Show the magnificent light of Jesus in your face
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كيف نكون مطمئنين في الأزمات - لأبونا داود لمعي magdy-f العظات 0 31-12-2014 05:01 PM
إبراهيم حسن: لا نريد أن نكون مثل العراق صلاح صدقى منتدي الأخبار العام 0 04-02-2011 07:32 PM
نفسى نكون اصحاب امولا منتدي الروحيات 1 12-10-2010 10:29 PM
من نكون alfay الترانيم و الأشعار 3 21-01-2009 01:00 AM
ما اروع أن نكون أولاده fulaa منتدى القصص الهادفة 1 01-09-2007 10:52 AM


الساعة الآن 10:48 PM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2017