عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 10-06-2017, 11:07 PM
مكرم زكى شنوده مكرم زكى شنوده غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 327
افتراضي رد: شرح القديس كيرلس لإنجيل لوقا - مع تمييز الأصيل من المشكوك فيه

نقاط مهمة – دراسة شرح القديس كيرلس لإنجيل لوقا

أولاً - ملحوظة مهمة:- من صفحة 279 ب د ف يبدأ الفايل فى ترتيب الصفحات بالخطأ ، كنتيجة لخطأ عند تحويل صور صفحات الكتاب إلى ب د ف ، فبعد صفحة 279 بد ف (= ص 278 بالكتاب ) تنتقل صفحة 280 بدف إلى صفحة 346 بالكتاب ، ويكون العد للكتاب تنازلى وعكسياً لل بدف حتى صفحة 347 بد ف = صفحة 279 للكتاب ، ومن بعد ذلك من صفحة 348 بدف (= صفحة 347 للكتاب - آخر عظة 71) يعود الترقيم تصاعدياً عادياً


ثانياً – فهرس بالمصادر التى نقل منها سميث ترجمته ، بناءً على ما ذكره فى الهوامش الجانبية والسفلية:-

1 - من ص25 حتى ص 32 بدف = الإصحاح 1 - من مجموعات ماى وكوردريوس
2 - من ص 33 حتى ص 33 بدف - عظة 1 - فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
3 - من ص 33 حتى آخر ص 37 بدف - عظة 1 – من مجموعة ماى
4 - من ص 38 حتى ص 42 بدف - عظة 2 كلها – من المخطوطة السريانية
5 - من ص 43 حتى ص 45 بدف - عظة 3 – من مجموعة أوبرت
6 - من ص 45 حتى ص 46 بدف - عظة 3 – من مجموعة ماى
7 - من ص 46 حتى ص 47 بدف – لآخر عظة 3 – من مجموعة أوبرت
8 - من ص 48 حتى ص49 بدف - عظة 4 - من مجموعة أحدث من القرن 12 :- Tr. Coll. MS. B. Q. 7
9 - من ص 49 حتى ص 50 بدف - عظة 4 – من مجموعة ماى
10 - من ص 50 حتى ص 51 بدف - عظة 4 – من المخطوطة السريانية
11 - من ص 51 حتى ص 51 بدف –عظة 4 – فقرة واحدة من مجموعة أوبرت
12 - من ص 51 حتى ص 51 بدف - لآخرعظة 4 – من المخطوطة السريانية
13 - من ص 52 حتى ص 53 بدف - عظة 5 – من مجموعة ماى
14 - من ص 53 حتى ص 53 بدف - عظة 5 – من المخطوطة السريانية
15 - من ص 53 حتى ص 54 بدف – لآخر عظة 5 – من مجموعة ماى
16 - من ص 57 حتى ص 57 بدف –عظة 6 – إصحاح 3 – فقرة واحدة من مجموعة ماى
17 - من ص 57 حتى ص 57 بدف - عظة 6 – إصحاح 3 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
18 - من ص 57 حتى ص 58 بدف – لآخر عظة 6 – إصحاح 3 – من مجموعة ماى
19 - من ص 59 حتى ص 59 بدف - فقرة واحدة - عظة 7 – إصحاح 3 – من المخطوطة السريانية
20 - من ص 59 حتى ص 60 بدف - عظة 7 – إصحاح 3 – من مجموعة ماى
21 - من ص 60 حتى ص 60 بدف - عظة 7– إصحاح 3 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
22 - من ص 60 حتى ص 61 بدف – لآخر عظة 7 – إصحاح 3 – من مجموعة ماى
23 - من ص 62 حتى ص 62 بدف - عظة 8و 9 – إصحاح 3 – من مجموعة ماى
24 - من ص 63 حتى ص 67 بدف - كل عظة 10– إصحاح 3 – من المخطوطة السريانية
25 - من ص 68 حتى ص 72 بدف - كل عظة 11– إصحاح 3 – من المخطوطة السريانية
26 - من ص 75 حتى ص 79 بدف - عظة 12 أ – إصحاح 4 – من المخطوطة السريانية
27 - من ص 79 حتى ص 95 بدف –عظة 12 أ و ب – إصحاح 4 – من مجموعة ماى
28 - من ص 99 حتى ص 106 بدف –عظة 12 ب – إصحاح 5 – من مجموعة ماى
29 - من ص 106 حتى ص 110 بدف – لآخر عظة 12 ب – إصحاح 5 – من مجموعة كود. دى
30 - من ص 111 حتى ص 111 بدف – فقرة واحدة - عظة 12 و22– إصحاح 5 – من المخطوطة السريانية
31 - من ص 111 حتى ص 111 بدف – عظة 12 و22– إصحاح 5 – فقرة واحدة من مجموعة ماى
32 - من ص 111 حتى ص 111 بدف – عظة 12 و22– إصحاح 5 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
33 - من ص 111 حتى ص 115 بدف –عظة 12 و22– إصحاح 5 – من مجموعة ماى
34 - من ص 115 حتى ص 115 بدف – فقرة واحدة - عظة 12 و22– إصحاح 5 – من المخطوطة السريانية
35 - من ص 119 حتى ص 120 بدف – عظة 12 و22– إصحاح 6 – من مجموعة ماى
36 - من ص 121 حتى ص 121 بدف – عظة 23 – إصحاح 6 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
37 - من ص 121 حتى ص 127 بدف – عظة 23– إصحاح 6 – من مجموعة ماى
38 - من ص 128 حتى ص 128 بدف – عظة 25 – إصحاح 6 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
39 - من ص 128 حتى ص 129 بدف – لآخرعظة 25– إصحاح 6 – من مجموعة ماى
40 - من ص 130 حتى ص 130 بدف - عظة 27 – إصحاح 6 – فقرة واحدة من المخطوطة السريانية
41 - من ص 130 حتى ص 130 بدف - عظة 27 – إصحاح 6 - فقرة واحدة من مجموعة ماى
42 - من ص 130 حتى ص 132 بدف - عظة 27 – إصحاح 6 – من المخطوطة السريانية
43 - من ص 132 حتى ص 133 – لآخر عظة 27 – إصحاح 6 – من مجموعة ماى
44 - من ص 134 حتى ص 136 بدف - عظة 29 – إصحاح 6 – من المخطوطة السريانية
45 - من ص 137 حتى ص 137 بدف– فقرة واحدة - عظة 29 – إصحاح 6 – من مجموعة ماى
46 - من ص 137 حتى ص 138 بدف– عظة 29 – إصحاح 6 – من المخطوطة السريانية
47 - من ص 138 حتى ص 143 بدف– لآخر عظة 29 – إصحاح 6 – من مجموعة ماى
48 - من ص 144 حتى ص 147 بدف – كل عظة 33 – إصحاح 6 – من المخطوطة السريانية
49 - من ص 148 حتى ص 152 بدف – كل عظة 34 – إصحاح 6 – من المخطوطة السريانية
50 - من ص 155 حتى ص 158 بدف – كل عظة 35 – إصحاح 7 – من المخطوطة السريانية
51 - من ص 159 حتى ص 159 بدف –عظة 36 – إصحاح 7 – من مجموعة ماى
52 - فى صفحة 159 بالعظة 36 ، يقرر بوضوح فى الهامش الجانبى بأنها من السريانية ، ثم يستمر حتى صفحة 391 - آخر العظة 81 ، بدون تحديد واضح للمصدر ولكن الشواهد السفلية تشيرضمنياً للمخطوط السريانى
53 - من صفحة 392بدف - بداية عظة 82 – فقرة واحدة من مجموعة ماى
54 - ثم من صفحة 392بدف وحتى 394بدف - عظة 82 – جزء من المخطوطة السريانية
55 - ثم من صفحة 394 وحتى 395 بدف – لآخر عظة 82 – من مجموعة ماى

56 - من صفحة 396 وحتى صفحة 465بدف - كل عظات 83 و84 و85 و86 و87 و88 و89 و90 و91 و92 و93 و94 و95 و96 – مصدرها غير محدد بوضوح ولكن الهوامش السفلية تشير ضمنياً لأنها من المخطوطة السريانية
57 - من صفحة 466 بدف – عظة 97 و98 –فقرة واحدة من مجموعة ماى
58 - من صفحة 466 و 467بدف – عظة 97 و98 – من مجموعة كرامر
59 - من صفحة 467 - عظة 97 و98 – من مجموعة أكويناس
60 - من صفحة 467 حتى 468 بدف - عظة 97 و98 – من مجموعة ماى
61 - من صفحة 468 حتى 469 بدف - عظة 97 و98 – من مجموعة أكويناس
62 - من صفحة 469 حتى 470 بدف - عظة 97 و98 – من مجموعة ماى
63 - من صفحة 470 - عظة 97 و98 – فقرة واحدة من مجموعة أكويناس
64 - من صفحة 470 حتى ص 472بدف - عظة 97 و98 –من مجموعتى ماى وأكويناس
65 - من صفحة 472 حتى ص 474 بدف - عظة 98 – من المخطوطة السريانية
66 - من صفحة 475 وحتى ص 544 بدف – عظات 99 و100 و101 و102 و103 و104 و105 و106 و107 و108 و109 و110 و111- مصدرها غير محدد بوضوح ولكن الهوامش السفلية تشير ضمنياً لأنها من المخطوطة السريانية
67 - من صفحة 544 و545 بدف - من عظة 111 – من مخطوطة (Cod. 14,725) وهى مكتوبة على ورق من القرن 13 ويشكك سميث فى أمانة نقلها لهذه الفقرة
68 - من صفحة 546 و547 بدف - من عظة 112 - مصدرها غير محدد بوضوح ولكن الهوامش السفلية تشير ضمنياً لأنها من المخطوطة السريانية
69 - من صفحة 547 حتى 549 بدف - من عظة 112 - من مخطوطة (Cod. 14,725) وهى مكتوبة على ورق من القرن 13 ويشكك سميث فى أمانة نقلها لهذه الفقرة
70 - من صفحة 553 حتى 560 بدف – عظات 113 حتى 116 – من مجموعة ماى
71 - من صفحة 561 حتى 565 بدف – عظات 117 - من المخطوطة السريانية
72 - من صفحة 566 حتى 606 بدف – عظات 118 و 119 و120 و121 و122 و123 و124 و125 و126 و - مصدرها غير محدد بوضوح ولكن الهوامش السفلية تشير ضمنياً لأنها من المخطوطة السريانية
73 - من صفحة 609 حتى ص 611 بدف – من عظة 127 - من مجموعتى ماى وكرامر
74 - من صفحة 611 حتى ص 612 بدف - من عظة 127 – من المخطوطة السريانية
75 - من ص 613 حتى ص 750 بدف– عظات 128 و129 و130 و131 و132 و133 و134 و135 و136 و137 و138 و139 و140 و141 و142 و143 و144 و145 و146 و147 و148 و 149 و150 و151 و152 وجزء من 153 - مصدرها غير محدد بوضوح ولكن الهوامش السفلية تشير ضمنياً لأنها من المخطوطة السريانية
76 - من ص 750 حتى ص 751 بدف - من عظة 153 – من مجموعة ماى
77 - من ص 755 – من عظة 154 حتى الآخر ص 762 بدف– فى الهامش يعطى سميث مصادر متنوعة ليس بينها السريانية


من مواضيعي 0 ما معنى : التناول بإستحقاق - سؤال 3
0 تكملة : ما معنى : [ شركاء الطبيعة الإلهية ]2بط1: 4 ؟؟
0 توضيحات حول الفصح
0 تحذير من التهييج ضد البابا
0 هل حقاً كل تفسير إنجيل يوحنا ، من وضع القديس كيرلس؟
رد مع اقتباس